Unboxing Geeks

مايكروسوفت تُطلق تحديث لإصلاح مشكلة كاميرا سيرفس برو إكس

مايكروسوفت تُطلق تحديث لإصلاح مشكلة كاميرا سيرفس برو إكس

نشرت شركة مايكروسوفت تحديثًا حاسمًا لحل بعض المشاكل لأجهزة سيرفس برو إكس، والذي سيمكِّن المستخدمين من استخدام الكاميرا مرة أخرى، حيث أبلغ عددًا من المستخدمين عن وجود مشكلة كاميرا سيرفس برو إكس سابقًا.

في 23 مايو، أفاد العديد من مالكي أجهزة سيرفس برو إكس بأن الكاميرات في أجهزتهم توقفت عن العمل تمامًا.

ووفقًا لمنشورات المستخدمين على مواقع ريديت وتويتر ومنتديات الدعم الخاصة بالشركة، فإن إعادة تثبيت برنامج تشغيل الكاميرا لم ينجح في إصلاح المشكلة.

ولكن تغيير تاريخ الجهاز وإعادته إلى 22 مايو أدى إلى حل المشكلة، ولكن هذا يأتي مع مجموعة من المشكلات المحتملة، مثل مشاكل المصادقة والجدولة.

مشكلة كاميرا سيرفس برو إكس

وفي ملاحظات التحديث الجديد، قالت عملاقة التقنية الأميركية أن الأجهزة المتأثرة تعتمد على معالجات Qualcomm 8cx Gen 1 و Qualcomm 8cx Gen 2 و Microsoft SQ1 و Microsoft SQ2.

وسيتم تطبيق تحديث حل المشاكل تلقائيًا على الأجهزة المتأثرة، ويمكن لأصحابها التحقق مما إذا تم تثبيته من خلال الذهاب إلى سجل «مشاكل الأجهزة والهاردوير» ثم البحث عن خيار «تغيير إعدادات النظام تلقائيًا لإصلاح مشكلة على جهازك».

ووفقًا لبعض وسائل الإعلام التقنية، يقوم المستخدمون بالإبلاغ على منتدى دعم مايكروسوفت بأن الإصلاح الذي طرحته الشركة عمل بكفاءة وحل مشكلة كاميرا سيرفس برو إكس، باستثناء بعض الأشخاص الذين يقولون أن الكاميرا تعمل في وضع التصوير البطيء (Slow Motion) خارج تطبيقات تيمز أو زوم.

قد يهمك » افضل طرق تفعيل ويندوز 10 بشكل مجاني

وأقرت مايكروسوفت في إعلانها بأن هذا الحل ليس مثاليًا، حيث أنه مجرد حل مؤقت.

وقد يؤدي إلى «تعطيل بعض ميزات الكاميرا أو خفض جودة الصورة»، ولكنه سيجعل الكاميرا قابلة للاستخدام حتى تقوم مايكروسوفت بإصدار حل دائم.

وتعمل الشركة التقنية حاليًا مع مصنعي الأجهزة لإصدار تحديث لبرامج تشغيل الكاميرا والتي يُتوقع أن تُعيد وظائف الكاميرا الكاملة.

وليس لدى الشركة التقنية موعدًا محددًا لإصدار التحديث، ولكنها وعدت بمشاركة مزيد من المعلومات عند توفرها.