Unboxing Geeks

مايكروسوفت 365 Copilot مساعد شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت 365 Copilot مساعد شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي

أثناء مؤتمر “إعادة ابتكار الإنتاجية باستخدام الذكاء الاصطناعي” الخاص بشركة مايكروسوفت، أعلنت الشركة عن مايكروسوفت 365 Copilot الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ويتم دمجه مباشرةً في جميع تطبيقات الإنتاجية الخاصة بالشركة؛ مثل Word و Excel و Powerpoint و Outlook و Teams وغيرها.

ويأتي برنامج Copilot بنفس التصميم ويعمل بنفس الطريقة في جميع التطبيقات.

ما هو مايكروسوفت 365 Copilot؟

أوضح ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، في منشور رسمي: “يمثل اليوم الخطوة الرئيسية التالية في تطور كيفية تفاعلنا مع الحوسبة، التي ستغير الطريقة التي نعمل بها بشكل جذري، وتطلق العنان لموجة جديدة من نمو الإنتاجية”.

وأضاف رئيس مايكروسوفت: “من خلال Copilot للعمل، نمنح الأشخاص مزيدًا من القوة، ونسهّل الوصول إلى التكنولوجيا من خلال الواجهة الأكثر عالمية – اللغة الطبيعية”.

يوفر مايكروسوفت 365 Copilot ميزة مختلفة لكل تطبيق من تطبيقات الإنتاجية ضمن حزمة مايكروسوفت، في تطبيق Word مثلًا يمكنه تقديم مسودة أولى لموضوع ما حتى تتمكن من تعديلها وتنقيحها بدلًا من البدء من الصفر.

وفي تطبيق PowerPoint، يمكنك تقديم بعض المُدخلات التي تخص العرض التقديمي الذي تريده، وسيقوم برنامج Copilot بتجميع عرض تقديمي يحتوي على معلومات ذات صلة بالاعتماد على المشاريع السابقة.

https://youtu.be/8_lXSmlwk1s

ويمكنه مساعدتك أيضًا في تنظيف صندوق البريد الإلكتروني الوارد في تطبيق Outlook، وتلخيص بعض نقاط المناقشة في تطبيق Teams، وإنشاء تصورات بيانات ذات مظهر احترافي في Excel.

كما أطلقت مايكروسوفت ميزة جديدة أيضًا باسم Business Chat، مدعومة بنموذج اللغة الكبير Large Langauge Model أو “LLM”، وتطبيق مايكروسوفت، وبيانات شركتك، لتقديم إجابات للأسئلة التي قد لا يتمكن زملائك في العمل أو حتى رئيسك من تقديمها.

ذو صلة: مايكروسوفت تعلن عن دعم ChatGPT في محرك بحث بينج ومتصفح إيدج

وشاركتنا مايكروسوفت أحد الأمثلة، حيث يمكنك أن تطلب من Business Chat إرسال تحديث إلى فريقك باستراتيجية المنتج الجديد، وسوف يسحب بيانات من الاجتماعات، ورسائل البريد الإلكتروني، والمحادثات، لإنشاء تحديث للحالة في الوقت المناسب!

من المتوقع أن يتوفر مايكروسوفت 365 Copilot في جميع تطبيقات إنتاجية الشركة الأميركية بحلول الأشهر القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن تشاركنا مايكروسوفت تفاصيل الأسعار والترخيص قريبًا.