Unboxing Geeks

ما-هو-سعر-تكلفة-اشتراك-خدمة-+AppleCare-وأهم-الامتيازات-التي-تقدمها-لمستخدمي-ابل

ما هو سعر تكلفة اشتراك خدمة +AppleCare وأهم الامتيازات التي تقدمها لمستخدمي ابل؟

مع الارتفاع الملحوظ في أسعار أجهزتنا التقنية، واعتمادنا المتزايد عليها في حياتنا اليومية، ربما قد يخطر على بالك الانضمام إلى خدمة +AppleCare، والتي تعتبر بمثابة طبقة أمان إضافية لمنتجاتك الثمينة. ولكن، ما هو سعر تكلفة الاشتراك في خدمة +AppleCare وما هو الفرق بينها وبين خدمة AppleCare الأساسية، فهذا ما سنعرفه اليوم بشكل مفصل.

قبل أن نخوض في تفاصيل خدمة +AppleCare، دعونا نوضح بعض التفاصيل والاختلافات الدقيقة بينها وبين خدمة AppleCare الأساسية. تحاكي خدمة AppleCare فترة الضمان الأساسية التي ستتحصل عليها عند شراءك أي منتج جديد من منتجات شركة ابل لإصلاح عيوب ومشاكل الصناعة. فإذا تعطلت بطارية جهاز ماك الخاص بك، أو تعرضت شاشة هاتفك الايفون للتلف من تلقاء نفسها، أو توقف جهاز الايباد الخاص بك عن الشحن، فحينها تضمن لك خدمة AppleCare إصلاح أجهزتك مقابل تكلفة مالية رمزية أو بدون مقابل تمامًا.

ولكن إذا كانت تلك الأعطال ناجمة عن حالات سوء الاستخدام، فقد تساعدك خدمة AppleCare في إصلاح واستبدال الأجزاء التالفة طالما كانت أجهزتك لا تزال داخل صلاحيات فترة الضمان، ولكنك ستتحمل تكلفة الصيانة واستبدال الأجزاء. إنها تبدو مثل أي خدمة ضمان أخرى تقدمها جميع الشركات التقنية. ولكن عندما نتحدث عن خدمة +AppleCare، فإن الأمر مختلف تمامًا.

ما يلزمك معرفته عن خدمة +AppleCare

ما-هو-سعر-تكلفة-اشتراك-خدمة-+AppleCare-وأهم-الامتيازات-التي-تقدمها-لمستخدمي-ابل

تأتي معظم منتجات شركة ابل مع فترة ضمان لمدة عام واحد ضد عيوب الصناعة الفنية، وما يصل إلى 90 يومًا من الدعم الفني. هذه هي خدمة AppleCare الأساسية المستندة إلى ضمان الطرف الأول من الشركة. أما بالنسبة للحديث عن خدمة +AppleCare، فهي عبارة عن فترة ضمان ممتدة، يمكنك الاشتراك فيها مقابل أسعار رمزية سنويًا، والتي تغطي حماية إضافية لجميع أجهزة ابل الخاصة بك.

على الرغم من إننا لا نوصي بالاشتراك في أي خدمات ضمان ممتدة، لأنه عادةً ما يلجأ المستهلك لشراء منتجات جديدة قبل استنفاذ فترة الضمان الممتدة الخاصة به، ولكن الأمر مختلف تمامًا مع خدمة +AppleCare. المميز في خدمة +AppleCare أنها لا تضمن لك إصلاح الأخطاء الناجمة عن عيوب الصناعة فحسب، ولكنها تمنحك أيضًا ميزة إصلاح التلفيات والأجهزة المتضررة الناجمة عن سوء الاستخدام. وبما أن شركة ابل هي المسؤولة عن تطوير أجهزتها وأنظمة التشغيل الخاصة بها وتطبيقات النظام، فإن الحصول على فترة ضمان ممتدة من الشركة تعد فكرة منطقية.

كيفية الاشتراك في خدمة +AppleCare

ما-هو-سعر-تكلفة-اشتراك-خدمة-+AppleCare-وأهم-الامتيازات-التي-تقدمها-لمستخدمي-ابل

عند شراءك لمنتج من شركة ابل، يكون لديك فترة سماح تصل إلى 60 يومًا من أجل الاشتراك في خدمة +Apple Care. يمكنك الانضمام إلى الخدمة بعدة طرق مختلفة، سواء من الهاتف أو الكمبيوتر. ستحتاج فقط الدخول إلى تطبيق “الإعدادات” ثم “عام” ثم “حول” وهناك ستجد رابط AppleCare+ Coverage الذي يسمح لك بالانضمام إلى خدمة +AppleCare. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا زيارة الموقع الرسمي للخدمة والاشتراك من هناك.

سيتعين عليك النقر فوق “شراء الآن” ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب ابل الخاص بك، ثم اختيار المنتج الذي تريد حمايته، ثم تقوم بإدخال الرقم التسلسلي لجهازك الخاص، وتشغيل عملية التشخيص عن بُعد الآلية للتأكد أنه لا يزال في حالة جيدة ويفي بالشروط اللازمة للانضمام إلى خدمة +AppleCare، ولقد انتهى الأمر. إذا كنت تواجه صعوبة في تنفيذ هذه الإجراءات، فلا يزال بإمكانك الانضمام إلى خدمة +AppleCare عن طريق زيارة أقرب فرع رسمي لشركة ابل في مدينتك، ولابد أن تمتلك وثائق الشراء لهذا المنتج، وحينها سيبدأ فريق الدعم في تشخيص جهازك، واستكمال الإجراءات بشكل روتيني للحصول على خدمة الضمان الإضافية.

تنويه: يجب أن تتخذ قرارك بشأن الانضمام في خدمة +AppleCare بشكل سريع. في حين أنه لديك متسع من الوقت بعد شراء جهازك الجديد (60 يومًا)، ولكن من الممكن أن ترفض شركة ابل انضمامك إلى الخدمة إذا اتضح لها أنك تحاول فعل ذلك بعد فوات الأوان. بمعنى آخر، أنت لا تعرف دائمًا ما الذي ستحصل عليه من خدمة +AppleCare. فلكي تكون في مأمن، يجب أن تنضم إلى الخدمة فور شراء جهازك الجديد. وإذا كنت تتساءل عن فترة السماح المتبقية بالنسبة لك، فيمكنك الدخول إلى الإعدادات، حول الهاتف، ومعرفة المهلة المتبقية من هناك.

ما يجب أن تتوقعه من خدمة +AppleCare

ما-هو-سعر-تكلفة-اشتراك-خدمة-+AppleCare-وأهم-الامتيازات-التي-تقدمها-لمستخدمي-ابل

إن خدمة +AppleCare هي خدمة “حقًا” مميزة، ليست لأنها من شركة ابل، ولكن لأنها تقدم امتيازات عديدة لمالكي أجهزة ابل. إنها بمثابة فترة ضمان إضافية ليس فقط لإصلاح الأجهزة ضد عيوب الصناعة، ولكن أيضًا لإصلاحها في حالة تعرضها للتلف والأخطاء العرضية الناجمة عن سوء الاستخدام.

عليك أن تتفهم أن عملية الإصلاح لن تكون مجانية في حال تعرض الجهاز إلى تلفيات ناجمة عن الأخطاء البشرية. بمعنى آخر، تُغطي خدمة +AppleCare عيوب الصناعة فقط، وحينها سوف تقوم باستبدال الأجزاء بدون مقابل. ولكن إذا افترضنا أن شاشة جهازك تعرضت لبعض الكسور أو التصدعات، فحينها قد تضطر إلى دفع تكلفة استبدال الشاشة الجديدة.

ربما تتساءل الآن: فما هي الميزة التي تقدمها خدمة +AppleCare مقارنةً بمراكز الإصلاح الأخرى؟ الميزة الأكثر أهمية هي أن خدمة +AppleCare تضمن لك صيانة واستبدال مكونات أجهزتك التالفة بمكونات أصلية من تصنيع شركة ابل. الميزة الأخرى التي لا يُمكن إنكارها وهي أن عملية الإصلاح تتم على يد فنيين صيانة ومهندسين متخصصين يعملون لدى شركة ابل.

كيف تتصرف في حال تعرض جهازك للتلف؟

4 5

عندما ترغب في الاستفادة من خدمة +AppleCare لإصلاح هاتفك الايفون أو جهاز الايباد الخاص بك، يمكنك التوجه إلى أقرب مركز معتمد من شركة ابل متاح في مدينتك. إذا لم يكن هناك مركز بالقرب من منطقتك، فيمكنك إرسال الجهاز عبر البريد، طالما كان الجهاز صغير الحجم، مثل هواتف ايفون ولوحيات الايباد. أما بالنسبة للأجهزة الأكبر حجمًا، فسوف يرسل مركز الدعم فني متخصص إلى منزلك. الميزة الرائعة الأخرى التي تقدمها خدمة +AppleCare أنها قد تمنحك جهازًا بديلاً خلال فترة الصيانة حتى لا تتعطل أعمالك أثناء فترة انتظار الإصلاح.

الانضمام إلى خدمة +AppleCare تؤهلك للاستمتاع بميزة التواصل مع فريق الدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، سواء عن طريق الدردشة عبر الإنترنت أو عن طريق المكالمات الهاتفية. عندما تتخذ قرارك بالاشتراك في الخدمة، ستجد العديد من الخطط التي يمكنك الانضمام إليها اعتمادًا على ما تقدمه ابل لنوع جهازك أو اعتمادًا على ما يناسب احتياجاتك. فعلى سبيل المثال، من الممكن أن تجد خطة ضمان إضافية مُسبقة الدفع لمدة عام أو عامين إضافيين، أو من الممكن أن تنضم إلى خطة دفع متجددة على أساس شهري أو سنوي.

سعر تكلفة الاشتراك في الخدمة

5 4

من الصعب حصر ما تقدمة خدمة +AppleCare لجميع المشتريات. يجب أن تقوم بالتحقق من الخطط المُقدمة من الشركة لكل جهاز تمتلكه. ومع ذلك، يمكننا مشاركتكم بعض الأساسيات لأشهر أجهزة الشركة.

بالنسبة لأجهزة MacBook أو iMac أو Mac، فإن الشركة تقدم خطتين مختلفتين: تبلغ تكلفة صيانة الشاشة والهيكل والأجزاء التالفة 99$ دولار أمريكي، بينما تبلغ تكلفة استبدال المكونات الداخلية 299$ دولار أمريكي. هذه تكلفة الصيانة والإصلاح. يبدأ سعر الاشتراك في خدمة +AppleCare مع أجهزة الكمبيوتر من 34.99$ دولار أمريكي سنويًا، وتصل إلى 179$ دولار أمريكي سنويًا مع أجهزة MacBook Pro.

أما فيما يتعلق بهواتف الايفون، فيمكنك صيانة الشاشة والزجاج الخلفي مقابل 29$ دولار أمريكي، أو إصلاح أي أعطال داخلية واستبدالها مقابل 99$ دولار أمريكي. في حالة فقدان وضياع هاتفك، تقوم الشركة بمنحك هاتف ايفون بديل بخصم يصل إلى 149$ على سعر الجهاز. للاشتراك في الخطة القياسية التي تُغطي عمليات الإصلاح، سيتعين عليك دفع 3.99$ دولار أمريكي شهريًا، أو 9.99$ دولار أمريكي شهريًا مع أجهزة الايفون الحديثة مثل ايفون 15. أما إذا كنت تريد الانضمام إلى خدمة فقدان وضياع الهاتف، فستضطر إلى دفع 7.99$ دولار أمريكي شهريًا أو 13.49$ دولار أمريكي شهريًا مع أجهزة الايفون الحديثة.

أما إذا كنت تريد ضم أجهزة الايباد الخاصة بك إلى خدمة +AppleCare، فإن سعر الاشتراك يتراوح من 3.49$ دولار أمريكي وحتى 8.49$ دولار أمريكي مع أجهزة ايباد برو OLED لعام 2024. هذه الخطط تُغطي صيانة وإصلاح أي ضرر في الجهاز مقابل 49$ دولار أمريكي مع أجهزة الايباد والايباد ميني. أما مع ايباد برو وايباد اير، فإن تكلفة صيانة الشاشة تبلغ 29$ بينما تكلفة إصلاح أي شيء آخر قيمتها 99$ دولار أمريكي.

في حال كنت تريد حماية ساعة ابل وتش الخاصة بك بفترة ضمان إضافية، فإن تكلفة الخدمة تتراوح من 2.49$ دولار أمريكي وحتى 4.99$ دولار أمريكي لساعة ابل وتش الترا. تبلغ مدة الخطة عامان منذ تاريخ الشراء، وهذه الخطة تضمن لك استبدال البطارية وإصلاح أضرار الجهاز مقابل 69$ أو 79$ دولار أمريكي اعتمادًا على طراز الساعة.

تبلغ تكلفة الاشتراك في خدمة +AppleCare لحماية نظارة فيجن برو 24.99$ دولار شهريًا أو 499$ دولار أمريكي لمدة عامان. خلال فترة اشتراكك، يمكنك صيانة واستبدال ملحقات النظارة مقابل 29$ دولار أمريكي، أو إصلاح المكونات الداخلية مقابل 299$ دولار أمريكي.

هل الاستثمار في خدمة +AppleCare يستحق التضحية؟

6 3

حسنًا، يجب أن تفكر في الأمر بروية. لديك فترة ضمان لمدة عام مع جميع أجهزة ابل ضد عيوب الصناعة. هذه فترة ضمان جيدة جدًا لأنه احتمالية حدوث مشاكل في أجهزة ابل بعد فترة الضمان القياسية هو أمر نادر جدًا، نظرًا لأن أجهزة ابل تفي بمعايير الجودة العالية.

ولكن يعد الاستثمار في خدمة +AppleCare مفيد جدًا في حال تعرض أجهزتك للأخطاء والتلفيات العرضية الناتجة عن سوء الاستخدام. فعلى الرغم من إنك ما زلت مُضطر إلى دفع تكلفة الصيانة في جميع الأحوال، ولكنها ستكون أرخص كثيرًا مقارنةً بتكلفة الإصلاح العادية في أي مركز صيانة آخر أو حتى داخل مراكز صيانة المعتمدة من شركة ابل في حال لم تكن مشترك في أيًا من خطط +AppleCare.

لنضع هاتف ايفون كمثال. تبلغ تكلفة إصلاح شاشة أي هاتف ايفون 29$ دولار أمريكي فقط بشرط أن تكون مشترك في خطة +AppleCare. ولكن بدون اشتراكك في هذه الخدمة، فسيتعين عليك إصلاح الشاشة مقابل سعر يتراوح من 129$ وحتى 379$ دولار أمريكي، سواء داخل أو خارج مراكز الصيانة المعتمدة.

في الوقت الذي تبلغ فيه تكلفة صيانة واستبدال المكونات الداخلية لهاتفك الايفون 99$ دولار أمريكي مع خدمة +AppleCare، تبلغ تكلفة صيانة واستبدال المكونات الداخلية في أي مكان آخر بقيمة تتراوح من 299$ وحتى 699$ دولار أمريكي. لذلك، اعتمادًا على مدى نسبة أو احتمالية تعرض جهازك لأي أضرار عرضية، فقد يكون الاشتراك في خدمة +AppleCare استثمار قيّم ويستحق التضحية.