Unboxing Geeks

متجر تطبيقات إكسبوكس قد يتوفر على ايفون في 2024

متجر تطبيقات إكسبوكس قد يتوفر على ايفون في 2024

في لقاء مع صحيفة فاينانشال تايمز، قال رئيس مايكروسوفت للألعاب “فيل سبنسر” أن الشركة الأميركية تعمل مع أبل عن قُرب، لأنها تريد توفير متجر تطبيقات إكسبوكس على جوالات ايفون بدايةً من عام 2024 المقبل.

وتفيد بعض المصادر أن هذا قد يُصبح ممكنًا بسبب قانون الأسواق الرقمية، وهو تشريع جديد من المنتظر أن يدخل حيز التنفيذ في دول الاتحاد الأوروبي في عام 2024. وقال مارك غرومان من بلومبيرغ أن نظام تشغيل iOS 17 قد يحتوي على متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية، لأن أبل بحاجة للامتثال لهذا التشريع كي تتمكن من العمل داخل أوروبا.

بالطبع ستحاول شركة أبل أن تحرص على وصول المستخدمين في أوروبا فقط إلى هذه التطبيقات التابعة لجهات خارجية، ولكن إذا قامت دول أخرى بخطوات مماثلة فقد تضطر للامتثال.

متجر تطبيقات إكسبوكس على ايفون

وقال فيل سبنسر في المقابلة الصحفية: “قانون الأسواق الرقمية القادم، هذا هو ما نخطط له. تريد مايكروسوفت أن تكون في وضع يمكّنها من تقديم إكسبوكس والمحتوى الخاص بنا، والمحتوى الخاص بشركائنا الخارجيين عبر أي شاشة يرغب المستخدم في اللعب عليها”.

ويركّز المسؤول التنفيذي الكبير في مايكروسوفت على إمكانية جلب متجر تطبيقات إكسبوكس إلى الجوالات الذكية باعتبارها “أكبر منصة يلعب عليها المستخدمين”.

متجر تطبيقات إكسبوكس قد يتوفر على ايفون في 2024 1

ويتطرق تقرير الفاينانشال تايمز أيضًا إلى صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين بليزارد، حيث قام الاتحاد الأوروبي بتأخير الموافقة على هذا الاستحواذ، ربما بسبب الرفض القاطع من شركة سوني اليابانية لهذه الصفقة. بينما وافقت شركات أخرى مثل نينتندو على استحواذ مايكروسوفت بعد توقيعها اتفاق مُلزم يتعهد بتوفير ألعاب أكتفيجين على منصات نينتندو في نفس وقت إصدارها على إكس بوكس.

ومن جانبه، يعتقد فيل سبنسر أن الألعاب من ستوديو أكتفيجين بليزارد ستلعب دورًا هامًا للغاية في دفع مستخدمي ايفون على استخدام متجر تطبيقات إكسبوكس.

قد يهمك: مايكروسوفت ستُطلق ألعاب Xbox PC على خدمة GeForce Now السحابية

وبينما ننتظر إعلان أبل عن هذا التغيير الجديد امتثالًا لقواعد الاتحاد الأوروبي، نعتقد أن الشركة ستجد طريقة أخرى لتحصيل رسوم من متاجر التطبيقات الخارجية على نظام iOS. هذا إلى جانب حقيقة أن هذه المتاجر سيكون الوصول إليها حكرًا على المستخدمين داخل أوروبا، حيث تُفضّل أبل دومًا إبقاء نظامها مغلقًا كلما كان هذا ممكنًا.