Unboxing Geeks

متصفح أوبرا مع ميزة ChatGPT قد يصدر قريبًا

متصفح أوبرا مع ميزة ChatGPT قد يصدر قريبًا

تختبر شركة أوبر حاليًا أداة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي قد تعني إصدار متصفح أوبرا مع ميزة ChatGPT في القريب العاجل.

تعمل شركة تطوير متصفح أوبرا مع ميزة ChatGPT حاليًا لإضافة أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في الشريط الجانبي للمتصفح يمكنها تلخيص صفحات الويب والمقالات بسهولة.

أوبرا مع ميزة ChatGPT

الأداة الجديدة التي ستخرج باسم “shorten” هي جزء من خطط الشركة الأوسع لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي في المتصفح، على غرار ما تفعله مايكروسوفت مع متصفح إيدج ومحرك بحث بينج.

حسبما وضّحت أوبرا في المنشور الرسمي على موقعها، يمكنك تنشيط الميزة عبر تفعيل زر “تقصير – shorten” على يمين شريط العناوين. بعد ذلك سيظهر لك شريط جانبي مع ChatGPT من اليسار، ليُنشئ لك ملخص للمقالة أو صفحة الويب التي تزورها.

يأتي إعلان أوبرا عن دعم الذكاء الاصطناعي بعد أيام فقط من كشف مايكروسوفت عن دعم تقنيات ChatGPT في متصفح إيدج ومحرك بحث بينج.

اقرأ: التوقعات أصبحت حقيقة.. مايكروسوفت تعلن عن دعم ChatGPT في محرك بحث بينج ومتصفح إيدج

وبينما يدعم محرك بحث بينج روبوت ChatGPT بشكل كامل للإجابة عن استفسارات المستخدمين، فإن متصفح مايكروسوفت إيدج سيأتي مع مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنه تلخيص صفحات الويب أو المقالات، وإنشاء النصوص لمنشورات التواصل الاجتماعي، وغير ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل أعلنت هي الأخرى عن روبوت الذكاء الاصطناعي خاصتها باسم “جوجل بارد” في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكنه غير متاح للمستخدمين حتى الآن.

جوجل بارد: منافس ChatGPT الرسمي من عملاق البحث

من جانبه، صرّح بيتر ويتيردال رئيس الشراكات الاستراتيجية والنظام البيئي للذكاء الاصطناعي في أوبرا: “نحن متحمسون لرؤية الانتشار السريع لبرامج المطورين لحلول مثل جوجل بارد، على سبيل المثال، ونبدأ في بناء ونشر تجارب جديدة في تصفح الويب بدت من المستحيل تحقيقها من وقت ليس ببعيد”.

ضع في اعتبارك أن ميزة shorten الجديدة في متصفح أوبرا ليست متاحة لعموم المستخدمين، ولكن سيتم توفيرها للجميع في القريب العاجل حسب تصريح أحد كبار المسؤولين في أوبرا.

اقرأ: