Unboxing Geeks

متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي يمكنه تلخيص نتائج البحث

متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي يمكنه تلخيص نتائج البحث

يعمل متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي على تلخيص نتائج البحث التي تظهر لك عند البحث عن أي شيء، ليمنحك زبدة المعلومات بدلًا من الحشو المبالغ فيه.

بينما تعمل مايكروسوفت على تضمين البحث بالذكاء الاصطناعي في محرك بينج، وتحاول جوجل اللحاق بها بتقديم الذكاء الاصطناعي الخاص بها باسم “بارد”، أضافت شركة Brave -شركة تقنية أقل كثيرًا- بعض قدرات المعالجة بالذكاء الاصطناعي مباشرةً في متصفح الويب الخاص بها والذي يحمل نفس الاسم مع ميزة تلخيص نتائج البحث.

متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي

تُساعد الميزة الجديدة التي تخرج باسم “Summarizer” في إنشاء مُلخصات لإجابات نتائج البحث على أسئلتك، وتضيف روابط مصادر المعلومات التي حصلت عليها في الأسفل.

تُعد الميزة الجديدة في متصفح Brave مثال جديد على عمليات التحوّل الشاملة التي ضربت محركات البحث مؤخرًا.

حيث أضافت جوجل على مدار سنوات إجابات مباشرة لاستفسارات المستخدمين، مثل عرض الخرائط وساعات العمل وكلمات الأغاني وتوصيات المنتجات مباشرةً أعلى النتائج، إلى جانب الروابط التقليدية لمواقع الويب.

ومع ثورة الذكاء الاصطناعي الأخيرة تطورت الأمور إلى مستوى جديد كليًا، وأقوى مثال على ذلك محرك بحث بينج الجديد المدعوم بروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي من ChatGPT، والذي يمكنه الإجابة على أسئلتك مباشرةً بالعربية أو الإنجليزية.

وبينما يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي هذه تقديم بعض النتائج الرائعة، إلّا أنها أحيانًا تكون مُضللة أو غير موثوقة. ولهذا السبب ذكرت Brave بعض المحاذير حول تقنية متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي التي طرحتها مؤخرًا.

متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي يمكنه تلخيص نتائج البحث 1

تقول الشركة: “من المهم تذكير المستخدمين بأنه لا ينبغي أن يصدقوا كل شيء ينتج عن نظام ذكاء اصطناعي، تمامًا مثلما لا يجب عليهم تصديق كل ما يتم نشره على الويب”.

ذو صلة: أفضل محرك بحث بدون قيود لتصفح الإنترنت في عام 2022

جدير بالذكر أن Brave يُعد أحد أبرز متصفحات الإنترنت التي انتشرت بفضل تقنيات منع التتبع وحظر الإعلانات الخاصة به، ويستخدمه حاليًا أكثر من 57 مليون شخص كل شهر، ويحقق محرك البحث الذي طورته الشركة أكثر من 22 مليون استفسار يوميًا.

ويتوفر متصفح Brave بالذكاء الاصطناعي حاليًا على كل من الكمبيوتر والجوال.