Unboxing Geeks

كم يبلغ مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 الكهربائية؟

كم يبلغ مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 الكهربائية؟

بعد فترة من التداول مع وكالة حماية البيئة الأميركية، خرجت هيونداي أخيرًا بتصريح رسمي حول مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 من نوع السيدان الكهربائية.

تقول الشركة أن سيارتها تستطيع السير مسافة تصل إلى 580 كيلو متر تقريبًا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه المسافة تخص موديل SE Long Range RWD وليس الموديل الافتراضي AWD حيث يبلغ مدى سير الأخير حوالي 508 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

بالمقارنة مع نسخة RWD ذات الحجم المماثل لسيارة تسلا موديل 3 فإن سيارة هيونداي أيونيك 6 SE Long Range RWD يمكنها أن تقطع مسافة 143 كيلو متر إضافية تقريبًا بناءً على تقديرات وكالة حماية البيئة.

مدى سيارة هيونداي أيونيك 6

من المؤكد أن الشركة الكورية الجنوبية متحمسة للغاية بخصوص مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 الكهربائية من وكالة حماية البيئة، وكانت شركة صناعة السيارات الشهيرة قدّرت أقصى مدى يمكن لسيارة أيونيك 6 قطعه بحوالي 547 كيلو متر عندما ظهرت السيارة لأول مرة في معرض لوس أنجلوس أوتو شو العام الماضي.

في الوقت نفسه، جاءت حسابات وكالة WLTP الأوروبية بخصوص مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 عند حوالي 614 كيلو متر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

قد يهمك: هيونداي قد تطلق سيارة أيونيك 5 الكهربائية 2022 الصيف المقبل

وصرّح أولابيسي بويل، نائب رئيس شركة هيونداي أميركا الشمالية لتخطيط المنتجات واستراتيجية التنقل: “بدلًا من مجرد إضافة بطارية أكبر لزيادة النطاق، اخترنا تحسين أداء ديناميكا الهواء لسيارة أيونيك 6 ومنصة Electric-Global Modular الخاصة بهما لتحقيق الكفاءة وإنتاج مدى القيادة الطويل هذا”.

تجدر الإشارة إلى أن حزمة البطارية في هيونداي أيونك 6 طويلة المدى تبلغ 77.4 كيلو واط في الساعة، لكنها لا تزال أصغر من الموجودة في سيارات كهربائية مثل فورد موستنج ماك إي طويلة المدى.

كما نجح هذا الإصدار من السيارة في الحصول على مدى أكبر بفضل عجلات مقاس 18 بوصة الأخف وزنًا، ومع هذا فإن السيارة لا تزال غير متوفرة بشكل كبير في الأسواق مقارنةً ببعض المنافسين مثل تسلا موديل 3.