Unboxing Geeks

مراجعة مايكروفون سينهايزر MKE 400

يصنف مايكروفون سينهايزر MKE 400 كمنتج وأداة احترافية، حيث يستخدمه الكثير من محترفي التصوير وصناع المحتوى حول العالم، كما يستخدمه أيضا الصحفيين الذين يستخدمون أدوات سهلة النقل تلبي معايير جودة معينة مطلوبة في عملهم، وتعتبر عملية تسجيل الصوت بدقة ووضوح عالي أحد العوامل الأساسية لجذب القراء والمشاهدين.

نظرة أولية

مايكروفون سينهايزر MKE 400 صغير الحجم مع شكل أنيق ومناسب جدا لتركيبه على كاميرات التصوير الاحترافية، وحتى على الهواتف الذكية الشخصية.

سينهايزر MKE 400
تصميم مايكروفون سينهايزر MKE 400

يقول “كاي لانج”، مدير قسم المنتجات الأقدم في سينهايزر : ” الآن، يتيح سينهايزر MKE 400 الجديد للمستخدمين تجربة مدى تحسين الصوت داخل الكاميرا، ورفع جودة رواية القصة إلى المستوى التالي وإبهار الجماهير، ونحن نستبدل MKE 200 المشهور والمحبوب كثيراً بهذا الطراز الجديد، وحتى المعجبون المتشددون سوف يوافقون على أن الإصدار الأخير يتفوق على النسخة الأصلية من نواح عديدة، ويتميز MKE 400 الجديد الآن بإخراج متابعة سماعة الأذن مع تحكم في الصوت، ويحتوي على حامل صدمات داخلي متين، وزجاج أمامي داخلي ذكي، و وظيفة تشغيل/إيقاف تلقائي، بالإضافة إلى أنه يأتي مع مجموعة واسعة من المحلقات الكافية “.

أبرز ميزات مايكروفون سينهايزر MKE 400

يمتلك MKE 400 خصائص وتقنيات مميزة تجعل عملية التقاط الأصوات سهلة ولكن مع نتائج احترافية بجودة عالية جداً، وأهم تلك الخصائص هي القدرة على عزل الأصوات المحيطة وأي تشويش خارجي، بالإضافة لقدرات متنوعة للتحكم في الصوت.

ميكروفون ام كي 400
تصميم الكبسولة الداخلية

توجيه دقيق

يمتلك MKE 400 أنبوب تداخل صوتي يعمل على تركيز عملية التقاط الصوت من مكان محدد حسب اتجاه المايكروفون، كما يركز على تبديد التداخلات الصوتية المحيطة وعدم التقاط الأصوات الجانبية أو الخلفية، وذلك لإعطاء أفضل نتيجة ممكنة.

حماية من الرياح

غلاف المايكروفون من الداخل مصنوع بذكاء بواسطة زجاج يسمح الاستخدام في الهواء الطلق، كما يوجد غطاء مصنوع من الفرو يوضع فوق ذلك الزجاج للحصول على أقصى حماية من ضوضاء الرياح.

حماية رياح
غطاء الفرو الإضافي للحد من تأثير صوت الرياح

ذلك بالإضافة إلى أن المرشح الداخلي قصير جداً، حيث يعمل على إزالة الترددات المنخفضة المسببة لمشاكل في تسجيل الصوت.

أيضا يوجد بداخل مايكروفون سينهايزرMKE 400 كبسولات مثبتة مقاومة للصدمات تخفض من ضوضاء الحركة والإستحمام.

التكيف مع درجة الصوت

خلال عملية تسجيل الأصوات مثل الحوارات التلفزيونية، يواجه المصور متحدثين بصوت عالي وواضح، وأيضا يوجد أشخاص خجولين أحيانا مع صوت منخفض وناعم، ولذلك يوجد في MKE 400 مفتاح حساسية مكون من ثلاثة أوضاع تساعد على ضبط مستوى الصوت الملتقط بواسطة المايكروفون، مما يساعد على التقاط جميع درجات الأصوات بدقة عالية.

التحكم الكامل في الصوت

يتيح مايكروفون سينهايزر MKE 400 التحكم بالصوت عبر خيارات أولها هو مخرج فتحة سماعات 3.5mm الذي يسمح بتركيب سماعات أذن مباشرة إلى المايكروفون، وذلك لمعرفة درجات ووضوح الصوت الملتقط بشكل فوري، إضافة لوجود تحكم رقمي مدمج في مستوى الصوت مكون من 8 خطوات.

قابلية التوصيل

يحتوي MKE 400 على كابلات توصيل TRRS و TRS مثبتة، حيث يتم استخدامها مع كاميرات التصوير الاحترافية أو حتى الهواتف المحمولة، ويسمح سلك تعليق المايكروفون بمقاس 20-¼ للتركيب على الكاميرات والدعامات ومختلف أدوات التصوير.

توصيل
طريقة تثبيت المايكروفون على كاميرا التصوير

بهذا نكون قد سلطنا الضوء على أحد أفضل المايكروفونات وأكثرها عملية وسهولة استخدام، ويعتبر مايكروفون سينهايزر MKE 400 تقدما ملحوظا عن الجيل السابق، وأيضا خيارا ممتازة لأي نوع من المصورين حول العالم.