Unboxing Geeks

هواوي بي 60 برو

مراجعة هاتف هواوي بي 60 برو “الأنيق”

نعم، هذا الهاتف أنيق فعلاً من ناحية التصميم الخارجي وبالأخص بلونه الأبيض المزخرف، لكنه من الداخل عبارة عن وحش مواصفات. وصلنا اليوم هاتف هواوي بي 60 برو الجديد كلياً والذي يخاطب جميع فئات المستخدمين بفضل قدراته المميزة ومواصفاته الفائقة، فهو يمتلك المظهر الجذاب والشاشة الممتازة ونظام التصوير القوي بالإضافة إلى عتاد داخلي من الأفضل حالياً في الأسواق. دعونا نتعرف على الهاتف الأنيق Huawei P60 Pro.

التصميم الجذاب

هواوي بي 60 برو

يمكن اعتبار هذا الهاتف مثالياً من ناحية التصميم والأبعاد وحتى الوزن، فهو نحيف نسبياً بسماكة تبلغ 8.3 ملم مع عرض 74.5 ملم فقط وطول 161 ملم، وأما الوزن فهو 200 جرام. كل ذلك يوفر تجربة استخدام مثالية لساعات طويلة دون الشعور بعدم الراحة، وحتى يمكن فعل ذلك بيد واحدة بفضل تقنيات الهاتف المتطورة.

الهاتف مصنوع من الزجاج والمعدن، حيث يحمي الشاشة من الأمام زجاج Kunlun Glass الشهير والصلب جداً، وهو نفسه المنتشر في مقاطع فيديو يتم فيها تكسير حبات الجوز عبر هاتف يستخدم نفس نوع الزجاج. الإطار معدني من الألومنيوم، والهاتف يمتلك أكبر مقاومة موجودة حالياً ضد الماء والغبار بمعيار IP68.

Huawei P60 Pro

يتوفر الهاتف بأربعة ألوان مميزة: الزيتي أو “Emerald Green”، الأبيض، الأسود، واللون الأكثر تميزاً هو الأبيض أو كما تدعوه الشركة “Rococo Pearl”. تمتلك النسخة باللون الأبيض زخرفة مميزة غير موجودة في باقي الألوان على شكل تموجات وكأن الهاتف عبارة عن لؤلؤة بيضاء اللون.

أما التصميم العام فهو من الأجمل في رأيي مع الحواف الزجاجية المنحنية من الأمام والخلف وأعلى وأسفل، والتي تفسح المجال عند نقاط الالتقاء لظهور الإطار المعدني النحيف والمصقول بحرفية عالية مع ملمس مريح. من الخلف تظهر الألوان المميزة للهاتف مع بيت العدسات المستطيل بشكل عمودي، وفي منتصفه توجد العدسة الرئيسية الكبيرة على شكل دائرة تتجاوز محيط المستطيل، كما توجد أعلاها عدسة الزاوية الواسعة وضوء الفلاش ليد ومن الأسفل عدسة التقريب البصري.

شاشة ساطعة عالية الدقة

شاشة بي 60 برو 1

تصميم الشاشة جميل فعلاً مع حواف نحيفة من الجهات الأربعة بفضل انحناء الزجاج إلى الخلف، وفي المنتصف توجد عدسة التصوير الأمامية ضمن ثقب صغير. الشاشة مقاس 6.67 بوصة من نوع LTPO AMOLED وذلك عبر معدل تحديث متغير بين 1 و 120 هرتز حسب حالة الاستخدام لتوفير الطاقة، كما تمتلك الشاشة قدرات عرض أكثر من 1 مليار لون بفضل تقنية 10 بت.

ما يميز هاتف هواوي بي 60 برو هو امتلاكه شاشة كبيرة بحجم مماثل لأغلب هواتف الفلاغ شيب، ولكن مع حجم كلي غير كبير ومزعج مثل المنافسين، وحتى مع وزن أخف كما تحدثنا. الشيء الذي يضيف جمالية على هذه الشاشة هو الاستحواذ الكبير على واجهة الهاتف بنسبة 89.8%، لذلك لن يعيق أي شيء تجربة المشاهدة واستهلاك المحتوى.

أما الدقة العالية فهي موجودة أيضاً بطريقة مميزة، حيث تعتبر أفضل ما يمكن تقديمه بالنسبة لجودة المشاهدة مع عمر البطارية. شاشة الهاتف لديها القدرة على عرض 444 بكسل في كل إنش، وذلك عبر دقة تبلغ 1220× 2700 بكسل. بمعنى آخر، الدقة هنا تعد أفضل من FHD+ بكثير وأقل بقليل من WQHD+ لتوفير الطاقة. تجدر الإشارة إلى أن العين البشرية غير قادرة على ملاحظة الفرق في الدقة عبر شاشات الهواتف الصغيرة نسبياً، لذلك يمكن اعتبار أي شيء أكثر من 460 بكسل “مبالغة”.

عتاد قوي وسريع جداً

هواوي بي 60 برو

يمتلك هاتف هواوي بي 60 برو أحد أفضل شرائح المعالجة التي تم إنتاجها في الفترة الأخيرة، وهي شريحة كوالكوم القوية Snapdragon 8+ Gen1 4G التي تصل حتى 3.19 جيجاهرتز بفضل نواة Cortex-X2 ذات الأداء فائق السرعة، فضلاً عن 3 نوى بسرعة 2.75 جيجاهرتز من نوع Cortex-A710، و4 نوى توفير طاقة بسرعة 2.0 جيجاهرتز من نوع Cortex-A510. أما معالج الرسوميات فهو من نوع Adreno 730 الممتاز جداً في الألعاب.

يعمل الهاتف مع نظام Harmony OS 3.1 المتطور جداً والأحدث في الصين وبعض الدول الأُخرى، أما في باقي دول العالم فهو قادم مع واجهة EMUI 13.1. هاتف هواوي بي 60 برو يمتلك إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت من نوع Nano memory. أما بالنسبة لذواكر الوصول العشوائي فهي بأحجام 8 و 12 جيجابايت، مع تخزين سريع بأحجام 256 و 512 جيجابايت.

نظام التصوير: أحد نقاط قوة Huawei P60 Pro

عدسات بي 60 برو 1

يمتلك هواوي بي 60 برو كاميرات ممتازة جداً عبر نظام ثلاثي العدسات من الخلف وعدسة أمامية مميزة، وذلك كالتالي:

  • الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميغابكسل بفتحة عدسة متغيرة بين F/1.4 و F/4.0، وتعتبر من العدسات النادرة مع فتحة كبيرة كهذه، مما يجعلها من الأفضل بالنسبة لكمية الضوء الداخل إليها، والذي ينتج بالضرورة كمية تفاصيل أعلى بكثير من باقي المنافسين. العدسة بعمق 25 ملم، وتمتلك تقنيات تركيز تلقائي ميكانيكي / ليزري مع تثبيت بصري OIS.
  • الكاميرا الثانية مخصصة للتقربب البصري أو Telephoto بدقة 48 ميغابكسل أيضاً، وبفتحة عدسة F/2.1 وهذا نادراً ما نشهده مع عدسات التقريب البصري التي تمتلك فتحة F/.3.0 وأقل من ذلك. بالتالي، حتى عدسة التقريب البصري هنا ستوفر نتائج عالية الجودة والتفاصيل. العدسة هنا بعمق 90 ملم مع توفر تقنيات تركيز تلقائي ميكانيكي وتثبيت بصري OIS، مع القدرة على التقريب الفعلي حتى 3.5X.
  • الكاميرا الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة بدقة 13 ميغابكسل وبفتحة عدسة F/2.2 بعمق 13 ملم.
  • أما العدسة الأمامية فهي بدقة 13 ميغابكسل بفتحة F/2.4 ذات زاوية واسعة أيضاً، مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 4K على 30/60 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

يحمل هاتف هواوي بي 60 برو الجديد بطارية كبيرة نسبة إلى حجم الشاشة، وهي بسعة 4815 ميلي أمبير مع القدرة على الشحن السلكي السريع جداً بقوة 88 واط (الشاحن موجود مع الهاتف في العلبة). فضلاً عن ذلك، يمتلك الهاتف قدرات الشحن السريع اللاسلكي بقوة 50 واط، مع إمكانية الشحن اللاسلكي العكسي أيضاً.

ميزات إضافية

يمتاز هاتف هواوي بي 60 برو بامتلاكه أحدث تقنيات الاتصال والتوصيل مع Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.2 و NFC و infrared port. فضلاً عن منفذ توصيل متطور USB Type-C 3.1 Gen1، مع مستشعر بصمات الأصابع الضوئي المدمج أسفل الشاشة. إضافة إلى ذلك، توجد هنا مكبرات صوت ستيريو ثنائية عالية الجودة. أخيراً، يمتلك هواوي بي 60 برو القدرة على إرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية بتقنية BDS Satellite message.

سعر هواوي بي 60 برو

سعر هواوي بي 60 برو

يتوفر الهاتف للشراء حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر يبلغ 3800 درهم إماراتي لنسخة 8/256 جيجابايت. كما يمكن شراء الهاتف عبر الموقع الرسمي لشركة هواوي من الرابط هنا.