Unboxing Geeks

هواوي ميت اكس 3

مراجعة هاتف هواوي ميت اكس 3 القابل للطي والجديد كلياً

أثار هاتف هواوي ميت اكس 3 القابل للطي ضجة كبيرة في السوق فور الإعلان عنه، وذلك بفضل خامات تصنيع عالية الجودة ومواصفات رائدة بجميع المقاييس. وعلى عكس Huawei Mate XS 2 صاحب السعر المرتفع جداً، عمل أصحاب القرار في شركة هواوي على جعل هذا الهاتف أكثر جاذبية وفخامة لكن بسعر معقول.

مراجعة هواوي ميت اكس 3

هواوي ميت اكس 3

الانطباع الأول عن هاتف هواوي ميت إكس الجديد جيد جداً، لأن المستخدمين سيحصلون على تجربة مميزة مع جهاز قابل للطي تم فيه تحسين تجربة المستخدم كلياً مقارنة بهواتف الجيل السابق. كما أنك سوف تحصل على ميزة المراسلة عبر الأقمار الصناعية BDS، فضلاً عن أداء بطارية ممتاز وعتاد داخلي قوي ونظام تصوير مميز، وكل ذلك بوزن أخف من الطرازات السابقة ومن الأخف بين الهواتف القابلة للطي!

تصميم Huawei Mate X3

Huawei mate X3

يمتاز الهاتف بتصميم عصري فخم وأنيق ولافت للنظر، وذلك بفضل خامات من الزجاج الصلب والمعدن المصقول بحرفية عالية مع حواف مشطوفة بشكل جميل جداً. الهاتف أنحف حتى من الجيل السابق، حيث تبلغ سماكته عند الفتح 5.3 ملم فقط و 11.8 ملم عند الغلق. فضلاً عن إمكانية استخدامه بيد واحد بسهولة تامة بالنسبة للشاشة الخارجية، حيث يبلغ عرضه 72.4 ملم فقط. حتى أن الطول البالغ 156.9 ملم يعتبر أكثر من مناسب للاستخدام المريح.

hinge
تصميم مفصلة هاتف هواوي ميت اكس 3

وزن الهاتف أيضاً يعتبر من الأخف في هذا النوع من الهواتف، حيث يبلغ 239 جرام فقط بالنسبة للنسخة مع الظهر الزجاجي، و 241 جرام مع الظهر الجلدي. تلك الأوزان تعتبر قريبة جداً من وزن هواتف رائدة اعتيادية وليست قابلة للطي، لذلك يعد هذا إنجاز هندسي يحسب لفريق التصميم في شركة هواوي. يغطي الهاتف بالنسبة للشاشة الخارجية زجاج Kunlun Glass المعروف بصلابته العجيبة، مع زجاج صلب من الخلف وإطار معدني من الألومنيوم. فضلاً عن مقاومة للماء والغبار بمعيار IPX8 الموازي لمعيار IP68، ويعتبر بذلك واحد من الأجهزة القليلة القابلة للطي ضد المياه!

الشاشات

display specs 1

يمتلك هاتف هواوي ميت اكس 3 شاشات ملونة وعالية الجودة، حيث توجد شاشة خارجية من نوع OLED مقاس 6.4 بوصة بدقة FHD+ وتردد متغير بين 1 و 120 هرتز، وهي الشاشة المحمية بواسطة زجاج Kunlun Glass. تمتاز هذه الشاشة بحواف نحيفة للغاية لتوفير تجربة مستخدم رائعة مع ثقب صغير للعدسة الأمامية في منتصف أعلى الشاشة، وتعد قابلة للاستخدام بشكل طبيعي ومريح جداً وكأنك تحمل هاتف اعتيادي بين يديك.

water and dust resistance

أما الشاشة الداخلية، فهي أحد نقاط القوة البارزة في هاتف هواوي ميت اكس 3، حيث تمتاز بحجم كبير مقاس 7.85 بوصة من نوع Foldable OLED بدقة عالية تبلغ 2224×2496 بكسل بكثافة 426ppi. تعمل الشاشة بتردد 120 هرتز، فضلاً عن تقنية 10 بت لتوفير أكثر من 1 مليار لون. أما استحواذ الشاشة الداخلية على الهيكل فهو بنسبة عالية تبلغ 88.9%، وذلك بفضل حواف نحيفة متناسقة من الجهات الأربعة مع ثقب عدسة أمامية ثانية في أعلى الزاوية اليمنى.

الميزة الرائعة في شاشة هواوي ميت اكس 3 الداخلية، هو أنها الأقل تجعداً في المنتصف بين جميع الهواتف القابلة للطي، ومن غير السهل ملاحظة الخط المعتاد الذي نلاحظه في غالبية تلك الهواتف، وهذا لوحده يعد أمراً بالغ الأهمية. يمكن رؤية ذلك عبر الصور، حيث لا يظهر تقريباً أي تجعدات في المنتصف.

العتاد الداخلي

dark green

يحمل هاتف هواوي ميت اكس 3 في الداخل واحد من أسرع معالجات كوالكوم الجديدة باسم Snapdragon 8+ Gen1 4G، والذي يعمل بسرعة قصوى تبلغ 3.19 جيجاهرتز بفضل نواة Cortex-X2 صاحبة الأداة الفائق، إضافة إلى معالج الرسوميات Adreno 730 الذي يوفر تجربة ألعاب ممتعة وسلسة.

أما بالنسبة للذواكر، فالهاتف يمتاز بذواكر وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت مع تخزين بإصدارات 256 و 512 جيجابايت، فضلاً عن وجود نسخة بحجم تخزين 1 تيرابايت. كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع Nano memory حتى 256 جيجابايت. يعمل الهاتف بنظام Harmony OS 3.1 في الصين وبعض الدول، وبنظام EMUI13.1 في أوروبا وباقي دول العالم.

نظام التصوير

كاميرات هواوي ميت اكس 3

  • يحمل الهاتف عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة F/1.8 بعمق 23 ملم مع تقنيات التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي الميكانيكي والليزري.
cam 2 2
صورة مأخوذة بواسطة هاتف هواوي ميت اكس 3 “الدقة أفضل من الظاهر هنا بكثير لكن حجم الصورة ضخم”
  • العدسة الثانية بدقة 12 ميغابكسل للتقريب البصري Periscope telephoto بفتحة F/3.4 وعمق 125 ملم، مع امتلاكها تقنيات التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي الميكانيكي والتقريب الفعلي حتى 5X.
  • العدسة الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميغابكسل وفتحة F/2.2 وعمق 13 ملم، مع التركيز التلقائي أيضاً.
  • أما العدسات الأمامية، فكلاهما بدقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4، و يمتلكان القدرة على تصوير فيديو بدقة 4K.

البطارية والشحن

يمتلك هاتف هواوي ميت اكس 3 بطارية سعة 4800 ميلي أمبير مع قدرات الشحن السلكي السريع بقوة 66 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 7.5 واط.

ميزات إضافية

يوجد أيضاً هنا مكبرات صوت ستيريو ثنائية عالية الجودة، ومستشعر بصمات الأصابع بشكل مدمج في زر التشغيل ضمن الإطار المعدني، فضلاً عن تقنيات توصيل متطورة مثل منفذ USB Type-C 3.1 يمتلك تقنيات DisplayPort 1.2 و OTG. أيضاً يحمل الهاتف تقنية الشبكات السريعة Wi-Fi 6 مع بلوتوث 5.2 و NFC و infrared port.

سعر هواوي ميت اكس 3

سعر هواوي ميت اكس 3

يمكن شراء هاتف هواوي ميت اكس 3 حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 1900 دولار أمريكي لنسخة 12/256 جيجابايت. كما يتوفر بعدة ألوان مميزة هي الأسود والأبيض والزيتي والبنفسجي والذهبي.