Unboxing Geeks

Amazon Echo Dot

مراجعة Amazon Echo Dot 5th Gen (الجيل الخامس)

تتواجد أجهزة Amazon Echo Dot في السوق منذ سنوات، وتعتبر Alexa عامل الجذب الرئيسي لجميع هذه الأجهزة. كما تميل أمازون إلى تطوير مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها بخطوات صغيرة فقط، ولكن في بعض الأحيان تكون تلك الخطوات الصغيرة كافية جداً. لا يبدو الجيل الخامس من Echo Dot مختلفاً كثيراً عن الإصدار السابق، ولكن مستشعرات الحركة الجديدة تتيح لك الآن التفاعل مع السماعة بنقرة واحدة. ومقابل 10 دولارات إضافية، يتميز Echo Dot With Clock بشاشة LED يمكنها عرض معلومات مفيدة، مع تقديم جميع الميزات نفسها مثل Echo Dot القياسي. لهذا السبب، فإن Echo Dot With Clock يعتبر الخيار الأفضل بالنسبة لمكبرات الصوت الذكية الصغيرة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول Amazon Echo Dot (الجيل الخامس)

Amazon Echo Dot 5

يشبه Amazon Echo Dot من الجيل الخامس إلى حدٍ كبير أي جيل آخر من طرازات Dot ومعظم طرازات Echo. هذا مكبر صوت ذكي يمكن أن يكون نقطة دخولك إلى نظام Alexa البيئي وكل ما يمكن أن يجلبه المساعد الافتراضي. يتميز هذا الجيل بنفس مظهر الجيل الرابع، مع شكل كروي في الغالب (توجد قاعدة مسطحة لذلك لن تتدحرج) ونصف مغطى بقماش شبكي.

نظراً لأن معظم الوظائف الخاصة لـ Echo Dot تأتي من البرامج، فهي تتميز بأجهزة محدودة جداً. يوجد مكبر صوت واحد في المقدمة (أسفل القماش) و منفذ طاقة في الخلف لمحول التيار المتردد المرفق. هذا مكبر صوت ذكي ثابت بدون بطارية، لذلك من المؤكد أنه من المفترض أن يجلس على رف أو سطح طاولة والبقاء هناك إلى الأبد.

توجد أربعة أزرار في الجزء العلوي من الجهاز للتحكم في مستوى الصوت أو التكلم مع Alexa أو كتم صوت الميكروفون. ومع ذلك، يجب أن يكون واضحاً أن الطريقة الأساسية للتحكم في هذا هي بصوتك. يتطلب إعداد Echo Dot (الجيل الخامس) تثبيت تطبيق Amazon Alexa (iOS / Android) وربطه بحسابك. بعد ذلك، فإن الأمر يتعلق بإعداد الميزات في التطبيق، ومطالبة Alexa بجعلها كذلك. يمكنك تثبيت المكونات الإضافية المسماة المهارات في لغة Alexa، لأي ميزات تريدها: تكامل Spotify، وعناوين الأخبار، وألعاب تريڤيا، والمزيد – يمكنك أيضاً تثبيت مهارة تتعقب عندما تذهب إلى الحمام باسم (Poop Detective)!

ما الجديد في Amazon Echo Dot (الجيل الخامس)؟

dot 5th

ربما يكون الشيء الأول اللطيف في Amazon Echo Dot (الجيل الخامس) هو الشيء الأكثر أهمية: المساعد الصوتي Alexa يعمل بشكل ممتاز، والميزات التي يتم تنشيطها بالصوت تعمل بشكل جيد أيضاً. بمجرد حصولك على المهارات التي تريد تحميلها، كل ما يتطلبه الأمر هو نطق كلمة “Alexa” متبوعاً بعنوان أغنية أو قائمة تشغيل على Spotify، أو طلب بحث على Google، أو أي سؤال عشوائي يخطر ببالك. من النادر ألا تستجيب “Alexa” أو لا تسمع صوتك، وحتى أنها تلاحظ عندما تهمس لها أثناء تشغيل الموسيقى.

يمكن أن يكون المساعد الافتراضي بطيئاً بعض الشيء إذا بدأت في طلب طلبات مصاغة بشكل أكثر تفصيلاً، لكنه لا يزال يستوعب الأوامر بشكل جيد. إذا قمت بقول أي عبارة مُصاغة مُسبقاً بشكل خاطئ بعض الشيء (كل مهارة تقوم بتثبيتها في التطبيق ستحتوي على قائمة بالأوامر التي يمكنك قولها)، فعادة ما ينتهي الأمر بتنفيذ الطلب على أية حال.

يبدو مكبر الصوت جيداً أيضاً في المستويات المنخفضة والمتوسطة. إنه ذو صوت موجه إلى حدٍ ما، لذلك لا يمكنك وضعه في أي مكان وتوقع الحصول على صوت جيد، ولكن في معظم الغرف يعمل بشكل جيد. هناك بعض التركيز الإضافي في الصوت الجهير، ولكن هذا ليس مكبر صوت خارجي، لذلك لا داعي للقول أنه غير جيد في الهواء الطلق.

مراجعة Amazon Echo Dot (الجيل الخامس): هل يجب عليك شرائه؟

Amazon Echo Dot 5th

يجب أن يكون تحديد ما إذا كنت تريد شراء Amazon Echo Dot (الجيل الخامس) أمراً بسيطاً جداً لمعرفته. إذا كنت تشعر بالرضا تجاه فكرة المنزل الذكي المتمثل بشكل رئيسي في وجود مساعد افتراضي، ولم تقم بذلك بعد، فهذا أفضل منتج للبدء منه. يبدو الأمر جيداً فهو غير مكلف نسبياً، واتساع نطاق المهارات التي تدعمها Alexa مثير للإعجاب فعلاً.

وإذا كان لديك بالفعل إعداد منزل ذكي (يستخدم أيضًا Alexa)، وقد استثمرت فيه بشكل كبير، فمن المحتمل أن يكون Echo Dot مناسباً تماماً، على الرغم من وجود الكثير من منتجات Echo المتخصصة التي تناسبك بشكل أفضل إذا كنت تريد بالفعل أسلوب استخدام معين. في الأساس، هذا هو اختيار المبتدئين في المنزل الذكي.

يستهدف Amazon Echo Dot 5th Gen نفس الجمهور مثل أي جيل آخر: الأشخاص الذين لديهم فضول بشأن البدء في استخدام أشياء منزلية ذكية. إنه خيار جيد إذا كنت تتطلع إلى الدخول في هذا العالم، ويمكن اعتباره الطريقة الأقل تكلفة حالياً للقيام بذلك، حيث يبلغ سعره حالياً على موقع أمازون حوالي 35 دولار أمريكي فقط!