Unboxing Geeks

مشاكل تيك توك لا تتوقف.. نصف الأميركان يؤيدون حظر التطبيق

مشاكل تيك توك لا تتوقف.. نصف الأمريكان يؤيدون حظر التطبيق

يبدو أن مشاكل تيك توك والحرب التي يتعرض لها التطبيق من الجهات التنظيمية والمنافسين لن تتوقف في أي وقت قريب.

يؤيد نصف الأميركيين حظر تطبيق “تيك توك”، التطبيق الاجتماعي الشهير للفيديوهات الذي يواجه اهتمامًا شديدًا بسبب المخاوف المتعلقة بشركته الأم الصينية “بايت دانس”.

أظهر استطلاع جديد لمركز “بيو للأبحاث” أن 50% من الأميركيين يدعمون حظر التطبيق، مقارنة بنسبة 22% يعارضونه.

تتبدل هذه الأرقام عند النظر فقط إلى المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق: يدعم 19% من مستخدمي تيك توك الكبار حظر الحكومة، في حين يعارض 56% منهم، وفقًا لـ”بيو”.

يمتلك تيك توك أكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد دفعت شعبيته منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك إنستغرام ويوتيوب، لإطلاق ميزات الفيديو القصيرة المشابهة لـ تيك توك.

مشاكل تيك توك

يحظى تيك توك بشعبية خاصة بين الشباب. وأظهر استطلاع جديد لـ “بيو” في عام 2022 أن 67% من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا يستخدمون تيك توك.

لم يتم تضمين هذه الفئة العمرية في الاستطلاع الأخير حول حظر الحكومة لتطبيق تيك توك. وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 20 إلى 26 مارس وشمل أكثر من 3,500 بالغًا في الولايات المتحدة كجزء من تحليل للمواقف الخارجية للأميركيين.

يملك “تيك توك” شركة “بايت دانس” الصينية. ويشعر المسؤولون الأمريكيون بالشك حيال العلاقة بين “بايت دانس” والحكومة الصينية، ويشككون فيما إذا كانت بيانات المستخدمين الأمريكيين آمنة.

في نوفمبر الماضي، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي كريستوفر راي أن التطبيق يمكن أن يستخدم بشكل محتمل “للسيطرة على جمع البيانات لملايين المستخدمين، أو السيطرة على خوارزمية الأوصاف، والتي يمكن استخدامها للتأثير على المستخدمين، أو السيطرة على البرامج على ملايين الأجهزة”.

في وقت سابق من هذا الشهر، هددت إدارة بايدن بحظر تيك توك ما لم تبيع بايت دانس حصتها في الشركة لشركة أمريكية. وقد صدّقت الحكومة الفيدرالية بالفعل على حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت جلسة استماع أمام الكونغرس للرئيس التنفيذي للتطبيق “شو شيو” الذي قال إن تيك توك بدأ في “بناء ما يعادل جدار حماية يحمي بيانات المستخدمين الأمريكيين الآمنة من الوصول الأجنبي غير المصرح به”.

ذو صلة: أهم ما ورد في شهادة رئيس تيك توك أمام الكونغرس الأميركي

ويشارك في هذا الجهد، المعروف باسم مشروع تكساس، شركة أمريكية تشرف على البيانات، وفقًا لما قاله شيو.

وقد زعم تطبيق تيك توك في السابق أن مخاوف الأميركيين من سيطرة الحكومة الصينية على الشركة لا أساس لها من الصحة.