Unboxing Geeks

ستديو ديسبلاي - مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي

آبل تصلح مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي عبر أحدث إصدار تجريبي من نظام macOS

قبل أكثر من شهر انتشرت العديد من المراجعات التقنية الأولية التي وجدت مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي، وهي عبارة عن شاشة جديدة من آبل بمقاس 27 بوصة وبدقة 5K وتعمل بمعالج A13 بايونيك الموجود داخل سلسلة هواتف الآيفون 11.

وقد كشف عنها عملاق التكنولوجيا الأمريكي لأول مرة في مؤتمر آبل مارس 2022 الأخير. وبعدما وعدت آبل بحل هذه المشكلة التقنية بالمستقبل، أرسلت الشركة بالأمس تحديثًا برمجيًا تحت الإصدار التجريبي macOS Monterey 12.4 لإصلاح الخلل.

آبل ترسل تحديثًا لإصلاح مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي

ستديو ديسبلاي وماك ستديو - كاميرا ستديو ديسبلاي
شاشة ستديو ديسبلاي مع حاسوب ماك ستديو المكتبي

أوضحت آبل بأنَّ التحديث التجريبي لحل مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي يحتوي على تحسينات من خلال ضبط الكاميرا وتحسين تقليل التشويش والتباين والتأطير. ويمكن للمطوّرين تثبيت الإصدار التجريبي macOS Monterey 12.4 الآن، كما يمكن لأي شخص آخر تثبيت هذا التحديث من خلال برنامج آبل التجريبي من هنا.

برنامج آبل التجريبي - مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي
برنامج آبل التجريبي

وعند تثبيت تحديث macOS من خيار المطوّر أو الإصدار التجريبي العام، يستطيع المستخدم تحديث شاشة ستديو ديسبلاي الخاصة به بالانتقال إلى تفضيلات النظام> تحديث البرنامج. وبمجرّد تثبيت Studio Display Firmware Version 15.5 (Build 19F5062g) يمكنه اختبار التحسينات الجديدة التي أضافتها آبل لحل مشكلة كاميرا الويب في الشاشة.

كاميرا ستديو ديسبلاي

كاميرا ويب ستديو ديسبلاي - كاميرا ستديو ديسبلاي
كاميرا ويب ستديو ديسبلاي

لم تكن مشكلة جودة كاميرا ستديو ديسبلاي مبرّرة، بالنظر إلى سعر الجهاز الباهظ والذي يبلغ 1,500 دولار أمريكي ومع إعدادات كاميرا مثل الموجودة في هاتف الآيفون 11 والتي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4. كما أنَّ تشغيل إصدار تجريبي من macOS لإصلاح مشكلة كاميرا الويب أمر لا يفضّله الكثير من الأشخاص في أجهزة العمل اليومية.

لكن ربما تود شركة آبل اختبار التغييرات البرمجية أولًا من خلال الإصدار التجريبي من نظام التشغيل في مجموعة متنوّعة من الظروف البيئية لأجهزة ستديو ديسبلاي، قبل أن يتم إطلاقه لعامة المستخدمين كإصدار مستقر.