Unboxing Geeks

منافس تويتر من إنستغرام

هل يعمل إنستغرام على منافس جديد لتويتر؟

ربما نكون قريبين جدًا من ظهور منافس تويتر من إنستغرام، ومن الصور المُسرّبة يبدو أن هذا المنافس سيكون جديرًا بالاهتمام.

وفقًا لتقرير ليا هابرمان في نشرتها الإخبارية «ICYMI»، حصلنا على أول نظرة على ما يبدو أنّه سيكون تطبيقًا جديدًا عبارة عن منصة تواصل اجتماعي تعتمد على النصوص من إنستغرام.

وبحسب هابرمان، يحمل التطبيق حاليًا اسمًا مؤقتًا داخليًا «P92»، «المشروع 92» أو «برشلونة». والشعار الحالي للمنتج هو «إنستغرام لأفكارك».

وقالت هابرمان أنّها حصلت على تسريبات من مُبدع يعمل في الشركة لعرض التطبيق الجديد المنتظر، والذي يشاع أنه سيتم إطلاقه في يونيو.

منافس تويتر من إنستغرام

منافس تويتر من إنستغرام 1

وفقًا لصورة الشاشة التي تم عرضها، سيسمح التطبيق للمستخدمين بنقل العديد من الأشياء من إنستغرام، مثل جميع الأشخاص الذين يتابعونهم، وصورة ملفهم الشخصي، واسم المستخدم، ونبذة عنهم، وحتى التحقق من الهوية.

وسوف تكون الميزات التالية متاحة عند إطلاق منافس تويتر من إنستغرام:

  • يمكنك نشر تحديثات نصية تصل إلى 500 حرف (أقل من التعليقات على إنستغرام، أو بمثابة تغريدة مطولة، أو مشاركة مختصرة على لينكدإن)
  • يمكنك إرفاق روابط، صور وفيديوهات تصل إلى 5 دقائق
  • يمكنك التفاعل مع الإعجابات، والردود، وإعادة المنشورات

وتعد الشركة بأن يكون التطبيق متوافقًا مع Mastodon، مما يعني أنه يعتمد جزئيًا على تقنية ActivityPub التي تعمل على تشغيل Fediverse.

وهذا مثير للاهتمام للغاية، لأن إنستغرام نفسه ليس متوافقًا حتى مع التطبيقات الأخرى لوسائل التواصل الاجتماعي على هذا المستوى بعد.

على الرغم من ذلك، من الأسهل دائمًا تحقيق ذلك عند بناء مُنتج جديد بدلاً من تحويل تطبيق كبير مثل إنستغرام.

على الصعيد الشخصي، أستخدم تويتر بشكل يومي منذ فترة طويلة. وحاولت تجربة منصة Mastodon (أصبح التسجيل فيها أسهل الآن) وأنوي تجربة بلو سكاي، ولكن من الصعب الاقتناع بأن أيًا من هذه الخيارات يمكن أن تجذب الجمهور الواسع على تويتر أو الأشخاص الذين اعتدت التفاعل معهم أو متابعتهم على تويتر حتى الآن.

بالمقابل، يتواجد دائمًا هؤلاء الأشخاص على إنستغرام، ومع قابلية نقل جمهورهم إلى تطبيق جديد يجعل الأمر سهلًا للغاية. لذا قد يكون منافس تويتر من إنستغرام هو المنافس الحقيقي في النهاية، لكن علينا الانتظار لنرى ما ستكشف عنه الفترة القادمة.