Unboxing Geeks

موسيقى الذكاء الاصطناعي لن تفوز بجوائز جرامي في أي وقت قريب

موسيقى الذكاء الاصطناعي لن تفوز بجوائز جرامي في أي وقت قريب

يبدو أن موسيقى الذكاء الاصطناعي لن تفوز بجائزة جرامي عمّا قريب. حيث صرّح مدير أكاديمية التسجيلات “هارفي ميسون جونيور” هذا الأسبوع بأن المنظمة ستوافق على مشاركة الموسيقى التي تحتوي على أصوات أو آلات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بقدر محدود، ولكنها ستمنح الجوائز للأغاني التي تم كتابتها وأداؤها “بشكل أساسي بواسطة الإنسان”.

وقال ميسون في مقابلة مع موقع جرامي الرسمي:

“في هذه المرحلة، سنسمح بتقديم الموسيقى والمحتوى الخاص بالذكاء الاصطناعي، ولكن جوائز جرامي يجب أن تذهب للمبدعين البشر الذين ساهموا بشكل إبداعي في الفئات المناسبة فقط.

إذا كان هناك صوت ذكاء اصطناعي يغني الأغنية أو آلة ذكاء اصطناعي، فسنوافق عليها. ولكن في فئة كتابة الأغاني، يجب أن تكون قد كُتبت بشكل أساسي من قبل إنسان. ونفس الشيء ينطبق على فئات الأداء، حيث يمكن النظر في الأداء البشري فقط للحصول على جائزة جرامي. إذا قام الذكاء الاصطناعي بكتابة الأغنية أو إنشاء الموسيقى، فهذا يعد اعتبارًا مختلفًا. ولكن في الوقت الحالي، يتم منح الجوائز للمبدعين البشر فقط”.

موسيقى الذكاء الاصطناعي

تعني تعليقات المدير التنفيذي أن الأغنية التعاونية الوهمية بين كل من “دريك وذا ويكند” التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي انتشرت في الإنترنت في وقت سابق من هذا العام قبل أن تُحذف من منصات البث بسبب حقوق النشر، لن تكون مؤهلة للفوز بالجائزة.

بينما قام شخص آخر يستغل الذكاء الاصطناعي ببيع أغاني مزيفة لفرانك أوشين في أبريل مقابل 13,000 دولار كندي (9,722 دولار أمريكي)، بينما تعمل سبوتيفاي على إزالة عشرات الآلاف من الأغاني التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من مكتبتها.

قد يهمك: أدوبي تضيف تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب

من ناحية أخرى، فإن ذلك يطرح أسئلة حول فنانين مثل هولي هيردون، التي استخدمت نسخة من صوتها بواسطة الذكاء الاصطناعي لتقديم أغنية “جولين” لدولي بارتون.

وهل سيتم قبول تارين ساوثيرن، التي استخدمت الذكاء الاصطناعي بشفافية أيضًا للمشاركة في إنتاج ألبومها الأول عام 2018؟

وبغض النظر عن منح الجوائز أو عدمها، أقر ميسون بأن الذكاء الاصطناعي سيقلب صناعة الموسيقى رأسًا على عقب.

حيث صرّح: “سيكون للذكاء الاصطناعي دور بالتأكيد في تشكيل مستقبل صناعتنا، لذلك يجب أن نبدأ في التخطيط لذلك والتفكير في ما يعني ذلك بالنسبة لنا. كيف يمكننا التكيف لاستيعاب ذلك؟ كيف يمكننا وضع حواجز ومعايير؟ هناك الكثير من الأشياء التي يجب معالجتها حول الذكاء الاصطناعي فيما يتعلق بصناعتنا”.

وأضاف المدير التنفيذي أن أكاديمية التسجيلات عقدت مؤتمرًا “مع قادة الصناعة ورجال الأعمال التقنيين ومنصات البث وأشخاص من مجتمع الفنانين” لمناقشة مستقبل موسيقى الذكاء الاصطناعي.