Unboxing Geeks

موظفوا جوجل غاضبون من الإعلان الفاشل عن Google Bard

بعض موظفين جوجل غاضبين من الإعلان “الفاشل” عن روبوت الذكاء الاصطناعي Google Bard

انتقد بعض موظفين جوجل الشركة ورئيسها التنفيذي سوندار بيتشاي بسبب الإعلان الفاشل عن Google Bard.

وفقًا لتقرير صادر عن سي إن بي سي، يصف موظفوا جوجل إطلاق روبوت الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي Google Bard بأنّه “متسرّع” و “فاشل” وذلك في نظام الرسائل الداخلية للشركة، واستهدف الكثير منهم الرئيس التنفيذي الحالي للشركة سوندار بيتشاي.

الإعلان الفاشل عن Google Bard

يأتي هذا بعد الإعلان الفاشل عن Google Bard في وقت سابق من هذا الشهر في محاولة من عملاق البحث للتنافس والتغلّب على مايكروسوفت التي كشفت عن دمج ChatGPT في محرك بحث بينج. خصوصًا وأن إعلان جوجل يأتي بعد يوم واحد فقط من مؤتمر مايكروسوفت الذي أعلنت فيه عن التعاون مع OpenAI.

لكن بعدما نشرت جوجل عرضًا تجريبيًا لروبوت Google Bard على تويتر، أشار العديد من المستخدمين إلى وجود خطأ صارخ.

ويبدو أن التسرّع والتخبّط في القرارات هو السبب في ذلك، حيث نسى مقدم العرض في الحدث الصحفي الخاص بمحرك بحث جوجل، الهاتف الذي كان يفترض أن يستخدمه لعرض إحدى مميزات Bard، وبحسب المصادر لم يكن بعض الموظفين على علم بحدوث المؤتمر أصلًا.

وذكر أحد الموظفين في الرسائل الداخلية أن دفع Google Bard إلى السوق بهذه الحالة من الذعر تؤكد صحة مخاوف السوق من جوجل. وتلقى سهم جوجل ضربة موجعة منذ بدأت الأخبار حول الإعلان الفاشل عن Google Bard في التوارد بين وسائل الإعلام، وخسرت الشركة أكثر من 100 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد فقط.

كانت جوجل على علم بهذه المخاطر في ديسمبر الماضي، حيث أشارت تقارير إلى أن كل من الرئيس التنفيذي ورئيس الذكاء الاصطناعي في جوجل أعربا عن قلقهما من وجود خطر على سمعة الشركة إذا تم إطلاق أداة الذكاء الاصطناعي في وقت مبكر.

ولكن انتشار أداة ChatGPT كالنار في الهشيم واستخدامها من قِبَل الملايين حول العالم أدى إلى تغيير جذري في استراتيجية جوجل، التي استعانت بكل من لاري بيج وسيرجي برين للمساعدة في تخطيط استجابتها.