Unboxing Geeks

ميتا تستعد لإنهاء دعم NFT على فيسبوك وانستغرام

ميتا تستعد لإنهاء دعم NFT على فيسبوك وانستغرام

تأتي خطوة إنهاء دعم رموز NFT على فيسبوك وانستغرام بعد أقل من عام على دخول شركة ميتا إلى سوق الأصول الرقمية.

تُخطط شركة ميتا لإنهاء دعم الرموز غير القابلة للاستبدال NFT على فيسبوك وانستغرام، بعد أقل من عام على دخول إلى هذا السوق. وتم الإعلان عن هذه الخطوة يوم الإثنين بواسطة ستيفان كاسريل، رئيس ميتا للتجارة والتقنية المالية.

كتب كاسريل في تغريدة على تويتر: “في جميع أنحاء الشركة، ننظر عن كثب إلى ما نعطيه أولوية تركيزنا. نحن بصدد إنهاء المقتنيات الرقمية (NFT) في الوقت الحالي للتركيز على طرق أخرى لدعم المبدعين والأفراد والشركات”.

إنهاء دعم NFT على فيسبوك وانستغرام

الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFT، هي تقنية مبنية على البلوكتشين تُستخدم لتحديد ملكية العناصر الرقمية أو المادية الفريدة، مثل الفن، أو الموسيقى، أو حتى تغريدات تويتر. وبدأت الرموز غير القابلة للاستبدال في الظهور واكتساب الزخم في عام 2021، حيث وصلت قيمة بعضها إلى مئات الآلاف وأحيانًا ملايين الدولارات.

ويمكن أن تكون رموز NFT جزء من مجموعة أو قطعة منفصلة، ويمكن أن تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الدولارات كما ذكرنا، حيث قام بعض المشاهير بشراء بعض الرموز من مجموعات شهيرة مثل Bored Ape Yacht Club و CryptoPunks بأسعار فلكية، ووصل سعر بعض النُسخ النادرة إلى ملايين الدولارات.

وحصلت الرموز غير القابلة للاستبدال على دعم مبكر من المستثمرين في العملات المشفرة، وأصبحت بمثابة إعلان عن المكانة بالنسبة للمشاهير وبعض أثرياء العملات المشفرة. لكن الاهتمام حولها تضاءل في الشهور الأخيرة، خصوصًا مع الصعوبات التي يواجهها سوق التشفير ككل.

وكان تطبيق انستغرام بدأ في اختبار دعم رموز NFT في مايو الماضي، مما سمح لعدد من الفنانين وجامعي المقتنيات في الولايات المتحدة بمشاركة الرموز التي يمتلكونها عبر منصة التواصل الاجتماعي. وفي أغسطس 2022، أعلن مارك زوكربيرغ -الرئيس التنفيذي لشركة ميتا- أن انستغرام ستعمل على توسيع دعم رموز NFT في أكثر من 100 دولة.

وعلى الرغم من الإعلان الأخير بإيقاف دعم رموز NFT على فيسبوك وانستغرام، إلّا أن شركة ميتا تملك خططًا للعمل على دمج التقنيات الحديثة مع الصناعة المالية. حيث قال كاسريل على تويتر: “سنواصل الاستثمار في أدوات التقنية المالية التي سيحتاجها الأفراد والشركات في المستقبل. سوف نبسط مدفوعات ميتا باي، ونجعل عمليات الدفع أسهل وأبسط، ونستثمر في مدفوعات الرسائل”.