Unboxing Geeks

ميتا تعمل على إعادة ماسنجر إلى فيسبوك مجددًا

ميتا تعمل على إعادة ماسنجر إلى فيسبوك مجددًا

اتخذت شركة ميتا قرار مثير للاهتمام مؤخرًا بإعادة خدمة التراسل ماسنجر إلى فيسبوك مجددًا، ليعمل مباشرةً داخل تطبيق فيسبوك الرئيسي.

كانت ميتا (فيسبوك وقتها) أزالت خدمة ماسنجر من تطبيق فيسبوك الرئيسي قبل عشر سنوات تقريبًا ووضعته في تطبيق مستقل، وكان الخيار الوحيد لاستخدام ماسنجر منذ ذلك القرار أن تقوم بتنزيل التطبيق المستقل الخاص به. حيث قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ وقتها إن تركيز كل تطبيق على القيام بشيء واحد فقط يؤدي إلى زيادة الجودة بشكل عام.

والآن بعد مرور عشر سنوات تقريبًا على هذا القرار، يبدو أن شركة ميتا اتخذت مسارًا عكسيًا.

إعادة ماسنجر إلى فيسبوك

في منشور رسمي يناقش مستقبل فيسبوك، كشف رئيس فيسبوك “توم أليسون” أن الشركة تختبر حاليًا قدرة المستخدمين على الوصول إلى خدمة ماسنجر من تطبيق فيسبوك نفسه، وأشار إلى أن الاختبار سيضم مزيدًا من المستخدمين قريبًا.

وكتب أليسون: “خلال العام المقبل، سنطور المزيد من الطرق لدمج ميزات المراسلة في فيسبوك. في النهاية، نريد أن يكون الأمر سهلًا ومريحًا للاتصال والمشاركة بين المستخدمين، سواء في تطبيق ماسنجر أو مباشرةً داخل فيسبوك”.

قد يهمك: تشفير الند للند على ماسنجر يصل إلى مزيد من المستخدمين

جدير بالذكر أن موقع ذا فيرج كان أول من أبلغ عن هذه الاستراتيجية في يونيو الماضي، ثم شاركنا مات نافارا -مُحلل شبكات التواصل الاجتماعي- بعض لقطات الشاشة التي تبرز التغيير الجديد عبر حسابه على تويتر.

من جانبها، لم تشاركنا شركة ميتا أي معلومات حول موعد وصول خدمة ماسنجر إلى فيسبوك بالنسبة لعموم المستخدمين. لكن الإعلان الرسمي عن الميزة الجديدة يعني أننا لن ننتظر طويلًا قبل أن نتمكن من الوصول إلى ماسنجر داخل تطبيق فيسبوك مباشرةً.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك تختبر حاليًا عدة مميزات لدمجها في خدمة ماسنجر، بما في ذلك شيء يُشبه تطبيق BeReal يتيح للمستخدمين مشاركة الصور في المحادثات الجماعية. وهناك مصادر أخرى تفيد أن الشركة تختبر إضافة نفس الميزة في قصص فيسبوك.