Unboxing Geeks

الذكاء الاصطناعي من جوجل

جوجل تُعلن عن ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ضمن تطبيقات الإنتاجية

أعلنت جوجل أنها في صدد طرح بعض الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لبعض تطبيقاتها الإنتاجية. لكن ذلك ليس على مستوى العالم في الوقت الحالي، حيث تحدد الشركة أن هذه الميزات ستكون متاحة فقط للمختبرين الموثوق بهم في الولايات المتحدة، على غرار chatbot Bard الخاص بها. لكن الوظائف الجديدة ستصل إلى جميع المستخدمين بحلول نهاية هذا العام.

حرب الذكاء الاصطناعي

حرب الذكاء الاصطناعي

تطمح شركة جوجل إلى اللحاق بالقطار السريع الخاص بتوظيف الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية، حيث تشهد منافسة غير مسبوقة من قبل مايكروسوفت مع ChatGPT، وبالأخص بعد إطلاق النسخة الجديدة GPT4 التي تمتلك قدرات هائلة مقارنة مع النسخة الأولى، حيث امتلك ChatGPT الأساسي حدود قصوى في العمليات تصل إلى 175 مليار، لكن ChatGPT 4 الجديد يصل حتى 1 تريليون!

سيتم تنفيذ هذه الميزات في تطبيقات مثل Google docs و Gmail و Sheets و Slides. داخل تطبيق Docs على سبيل المثال، ستوفر الواجهة وصولاً سهلاً إلى ميزات الذكاء الاصطناعي AI حتى تتمكن من المناقشة أو التلخيص أو العصف الذهني أثناء كتابة مقالتك. في Gmail، يمكن للذكاء الاصطناعي فهم السياق من نقاط موجزة وكتابة رسالة بريد إلكتروني كاملة. أما بالنسبة إلى Google slides، فيمكنك إنشاء صور وصوت وفيديو أثناء التنقل حتى تتمكن من تقديم عرض تقديمي أفضل.

 

أبرزت جوجل بعض الميزات التي ستصل قريبًا إلى جميع مستخدمي تطبيقات الشركة:

  • المسودة، والرد، وتلخيص، وتحديد أولويات Gmail الخاص بك
  • تبادل الأفكار والتدقيق والكتابة وإعادة الكتابة في المستندات
  • اجعل من رؤيتك الإبداعية تنبض بالحياة مع الصور والصوت والفيديو التي يتم إنشاؤها تلقائياً في العروض التقديمية
  • انتقل من البيانات الأولية إلى الرؤى والتحليل عبر الإكمال التلقائي وإنشاء المعادلة والتصنيف السياقي في جداول البيانات
  • أنشئ خلفيات جديدة وسجل الملاحظات في Meet
  • قم بتمكين مهام سير العمل لإنجاز المهام في الدردشة

Google AI tools

يمكنك حتى اختيار أسلوب الكتابة بحيث تناسبك بشكل أفضل، واستخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تكوين مسودة تستند إلى موضوع معين، أو تلخيص رسائل البريد الإلكتروني الطويلة لتوفير بعض الوقت، أو تدقيقها أو حتى إعادة كتابة المستند الخاص بك.