Unboxing Geeks

جميع ميزات Apple Intelligence قادمة لنظام iOS 18 هذا الخريف

جميع ميزات Apple Intelligence قادمة لنظام iOS 18 هذا الخريف

انتهى اليوم الأول لمؤتمر WWDC 2024 والذي أعلنت ابل خلاله عن الإصدارات الجديدة لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS 18 و iPadOS 18 و macOS 15 ولقد قدمنا لكم تحليل مُفصّل لأهم وأبرز ما جاء خلال المؤتمر.

ويعد Apple Intelligence أحد أهم محاور هذا المؤتمر، إذ يأتي مساعد الذكاء الاصطناعي من ابل مدعومًا بإمكانات ChatGPT وتقنيات خاصة بشركة ابل من أجل تحسين تجربة المستخدم. قالت ابل، سيتم إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي، Apple Intelligence هذا الخريف مع الإصدارات التجريبية من أنظمة التشغيل الخاصة بها، على أن يكون متاحًا لعامة الجمهور خريف 2024.

1 14

بذلت ابل جهدًا كبيرًا لجلب العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي الثورية للمستخدمين، بما في ذلك القدرة على إنشاء الرموز التعبيرية، وتلخيص المحتوى، والمساعدة في تخليص الرسائل، وتقليل الإشعارات الغير ضرورية، وتحسين الكتابة بتطبيقات الرسائل، والعديد من الأدوات والميزات المستندة إلى تقنيات AI، هذا وبالإضافة إلى Siri، المساعد الافتراضي الذي يتكامل الآن مع GPT-40 من شركة OpenAI.

مساعد الذكاء الاصطناعي، Apple Intelligence، يقوم بجمع بيانات المستخدمين ويعمل على تحليل ومعالجة مطالباتهم محليًا على الجهاز. ولكن عندما يستشعر الحاجة للوصول إلى الخوادم السحابية لتنفيذ المهام الأكثر تعقيدًا، فإنه يطلب الإذن من المستخدم قبل مشاركة معلوماته.

ميزات Apple Intelligence تتطلب معالجات متطورة

على الرغم من أن مساعد Apple Intelligence مجاني بالكامل، إلا إنه لا يعمل إلا على معالج A17 Pro أو رقائق M1 والأحدث منها. هذا يعني أنك في حاجة إلى هاتف مثل ايفون 15 برو أو ايفون 15 برو ماكس أو أجهزة الايباد وماك التي تحتوي على رقائق M1 كحد أدنى من المتطلبات.

من المتوقع أن تكون سلسلة ايفون 16 بالكامل مدعومة من Apple Intelligence. ولقد أكدت الشركة أن هناك المزيد من الميزات التي تستغرق بعض الوقت لتحقيقها ستكون متاحة في وقت لاحق من العام الجاري. أكدت الشركة أنها قامت بتزويد Apple Intelligence بعدد كبير من نماذج الذكاء الاصطناعي واللغات الطبيعية والعديد من منصات توليد البيانات، وهناك المزيد من المنصات واللغات القادمة في المستقبل القريب. لا يزال Apple Intelligence في مرحلة التطوير المبكرة، ولن يكون متاحًا للمطورين بمجرد إطلاق الإصدار التجريبي من نظام iOS 18.