Unboxing Geeks

كل-ما-هو-جديد-في-تطبيق-الرسائل-iMessage-مع-نظام-iOS-18

كل ما هو جديد في تطبيق الرسائل iMessage مع نظام iOS 18

أضاف نظام iOS 18 العديد من الميزات الجديدة إلى تطبيق الرسائل iMessage، ولعل أكثر الميزات أهمية القدرة على جدولة الرسائل لإرسالها في وقت لاحق، وإمكانية ردود الفعل بالرموز التعبيرية، والعديد من خيارات تنسيق النص بما في ذلك تمييز النص بالخط العريض أو الخط المائل.

بجانب ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجلبها Apple Intelligence، فهناك بعض مميزات نظام iOS 18 التي لن تعمل على هواتف ايفون القديمة. ولكن الخبر السار هو أن جميع الميزات والتغييرات التي طرأت على تطبيق الرسائل iMessage سيتم طرحها على جميع هواتف الايفون وصولاً إلى iPhone XR و iPhone XS و iPhone SE 2nd Gen. يمكنكم أيضًا إلقاء نظرة سريعة على جميع الميزات الجديدة في تحديث iOS 18 التي من المتوقع أن تعمل على هواتف ايفون القديمة. وفي هذا التقرير، ملخص لكل ما هو جديد في تطبيق الرسائل iMessage على نظام iOS 18.

جميع الميزات الجديدة في تطبيق الرسائل iMessage

يتوفر تحديث iOS 18 حاليًا للأعضاء المشتركين في برنامج المطورين التجريبي، ومن المُقرر أن تطرح ابل الإصدار التجريبي العام في يوليو القادم. يُمكن للجميع تنزيل التحديث التجريبي بشكل مجاني. ولكن قبل فعل ذلك، يجب أن تعلم كيف تستعد لتثبيت تحديث iOS 18 التجريبي تحسبًا لمواجهة أي مشاكل مستعصية مع النظام الجديد وكيفية الرجوع إلى نظام iOS 17 بشكل صحيح.

جميع هواتف الايفون التي تم إطلاقها منذ عام 2017 وحتى عام 2023 مؤهلة للحصول على نظام iOS 18 هذا العام، بما في ذلك سلسلة iPhone XS وهاتف iPhone SE الجيل الثاني. نوصيكم بالتريث قليلاً، وعدم تنزيل إصدار المطورين التجريبي لاحتوائه على الكثير من المشاكل.

سيتوفر الإصدار النهائي والمستقر من نظام iOS 18 الخريف القادم. ولكن إذا كنت تعتقد أنها فترة زمنية طويلة من الانتظار، فعلى الأقل يمكنك انتظار الإصدار التجريبي العام الأول “Public Beta” الذي سيتم طرحه خلال النصف الثاني من الشهر القادم – سيكون أكثر استقرارًا، وأقل من حيث عدد المشكلات والأخطاء البرمجية. والآن، دعونا نستعرض لكم جميع الميزات الجديدة في تطبيق الرسائل iMessage على الايفون والايباد.

■ جدولة الرسائل لإرسالها في وقت لاحق

كل-ما-هو-جديد-في-تطبيق-الرسائل-iMessage-مع-نظام-iOS-18

ميزة جدولة الرسائل في تطبيق الرسائل iMessage تسمح لك بكتابة أي رسالة وجدولتها لإرسالها في وقت لاحق، سواء كانت هذه الرسالة داخل المحادثات الفردية أو المحادثات الجماعية. يسمح الآن تطبيق الرسائل بجدولة الرسائل وتأخير إرسالها حتى 14 يومًا كحد أقصى من تاريخ كتابتها أو تعديلها.

من أجل استخدام هذه الميزة، قم بالنقر فوق أيقونة (+) المتواجدة بجانب نص الرسالة، ثم انقر فوق خيار “المزيد” ثم اختر “الإرسال لاحقًا” ثم اختر وقت وتاريخ موعد إرسال الرسالة. خلال المهلة الزمنية المُحددة قبل إرسال الرسالة، يمكنك التعديل على الرسالة أو جدولتها لإرسالها في وقت مختلف أو حذفها نهائيًا.

■ التفاعل مع الرسائل بالرموز التعبيرية فقط

كل-ما-هو-جديد-في-تطبيق-الرسائل-iMessage-مع-نظام-iOS-18

في الماضي، من أجل إرسال الرد داخل تطبيق الرسائل iMessage، كنا مُضطرين على إرسال رسالة جديدة للطرف الآخر، حتى وإن كنت تريد الرد فقط ببعض الرموز التعبيرية Emoji. ولكن الآن، يمكنك التفاعل على رسائل الطرف الآخر باستخدام الرموز التعبيرية، دون الحاجة لإنشاء رسالة جديدة ثم النقر فوق زر إرسال.

إنها ميزة موجودة في جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي ومفيدة جدًا. على تطبيق الرسائل iMessage يمكنك التفاعل مع الرسائل بالرموز التعبيرية أو الملصقات الجرافيكية. يُرجى العلم أن عدد الرموز التعبيرية الافتراضية التي يمكنك التفاعل بها محدود، ولكن في حال كنت تريد الرد بأي رموز تعبيرية أخرى، فستحتاج النقر فوق أيقونة “الوجه الضاحك” والاختيار من بين مئات الرموز التعبيرية الأخرى.

■ خيارات التنسيق والتأثيرات النصية

كل-ما-هو-جديد-في-تطبيق-الرسائل-iMessage-مع-نظام-iOS-18

أضافت ابل العديد من خيارات التنسيق والتأثيرات النصية إلى تطبيق الرسائل iMessage على نظام iOS 18. يمكنك الآن تمييز النص بالخط العريض أو الخط المائل أو تنسيقه بخط يتوسط النص أو أسفل النص. هناك أيضًا بعض التأثيرات المرئية اللطيفة التي يُمكن تطبيقها على النصوص داخل تطبيق الرسائل، بما في ذلك تأثير التوهج والاهتزاز والتموج والتكبير والغضب والمزيد من التأثيرات المرئية الأخرى.

■ دعم معيار RCS المتطور

4 6

لم تتحدث ابل خلال مؤتمر WWDC 24 بشكل مُفصل عن دعمها لمعيار RCS في تطبيق الرسائل iMessage. ربما هذه إشارة إلى تأخير وصول هذه الميزة عن نظام iOS 18 الأول. ولكن بما أن الشركة أكدت على دعم التطبيق لمعيار RCS وقالت أنه سيتم دعمها في وقت لاحق، فمن المتوقع أن يتم تطبيقها مع تحديث iOS 18.1 التالي. يضمن معيار الرسائل المتطور Rich Communication Services العديد من الامتيازات لمستخدمي تطبيق الرسائل iMessage وتعزيز تجربة التواصل الخاصة بهم عبر أنظمة تشغيل متعددة، بما في ذلك نظام أندرويد. من المميزات المثيرة للاهتمام التي يجلبها معيار RCS للايفون كل من الآتي:

  • القدرة على إرسال صور وفيديوهات بجودة أعلى
  • القدرة على إرسال رسائل صوتية
  • دعم مؤشرات القراءة
  • دعم مؤشرات الكتابة
  • التراسل باستخدام اتصال الواي فاي
  • تحسين خدمة المحادثات الجماعية، بما في ذلك سهولة الخروج من المحادثات

■ الرموز التعبيرية كاملة الحجم وبطاقات الروابط الإلكترونية

بطاقات الروابط الإلكترونية

أضافت ابل تغيير صغير جدًا عند قيامك بإرسال رسالة لا تحتوي سوى على رمز تعبيري “إيموجي” للطرف الآخر. فعند قيامك بإرسال رسالة تحتوي على رمز تعبيري ولا تحتوي على أي فقرات نصية، فإن الطرف الآخر سيتلقى صورة كبيرة للرمز التعبيرية من أجل رؤيتها بوضوح. كلما حاولت إضافة المزيد من الرموز التعبيرية في نفس الرسالة، كلما تم تصغير حجم الرموز أكثر قليلاً.

التغييرات الأخرى في تطبيق الرسائل iMessage تتضمن تحسين جودة إبراز بطاقات مشاركة الروابط الإلكترونية. على نظام iOS 18، أصبحت بطاقات الروابط الإلكترونية تتمتع بألوان حيوية وزاهية، وبارزة من خلال خلفية متطابقة مع المحتوى بشكل أفضل. وعند إرسال رابط إلكتروني، سيمنحك تطبيق الرسائل iMessage الاختيار من بين البطاقات الكبيرة أو البطاقات صغيرة الحجم. بدلاً من ذلك، يمكنك إرسال الروابط الإلكترونية كنصوص عادية دون دمجها بداخل بطاقات.