Unboxing Geeks

واتساب

ميزة واتساب لعرض الصور ومقاطع الفيديو لمرة واحدة قد تتفعل حتى بالنسبة للرسائل النصية

ميزة “العرض لمرة واحدة” في تطبيق واتساب التي تتيح لك إرسال الصور ومقاطع الفيديو وتختفي بعد أن يشاهدها المستلم، قد تدعم قريبًا الرسائل النصية العادة. ذكرت WABetaInfo أنها قد وجدت دليلًا على أن الميزة قيد التطوير حالياً في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، والذي قد يتيح يومًا ما للمستخدمين إرسال رسائل لا يمكن رؤيتها إلا مرة واحدة قبل أن تختفي.

واتساب في تطور مستمر

واتساب

تمامًا مثل ميزة “العرض لمرة واحدة” الحالية، يمكن أن تكون الميزة الجديدة مفيدة يوماً ما لإرسال معلومات حساسة لا تريد أن يتمتع المستلم بوصول مستمر إليها، مثل كلمة مرور أو تفاصيل بطاقة الائتمان. عندما أعلن واتساب عن إطلاق ميزة العرض مرة واحدة للصور ومقاطع الفيديو، فقد استخدم مثال شخص أرسل صورة لتفاصيل تسجيل الدخول إلى Wi-Fi كحالة قد تكون مفيدة فيها. ليس من الصعب تخيل نفس هذه المعلومات يتم إرسالها في شكل رسالة نصية تختفي.

يوفر واتساب بالفعل ميزة الرسائل المختفية والتي تتيح لك ضبط كل رسالة يتم إرسالها في الدردشة بحيث تختفي بعد فترة زمنية محددة. ولكن ميزة “العرض مرة واحدة” الجديدة ستطبق فقط على رسالة محددة بدلاً من محادثة كاملة، وستختفي الرسالة بعد عرضها مباشرة، وليس بعد فترة زمنية محددة.

View once2 1

 قد يمكن الوصول إلى الميزة يومًا ما عبر زر في التطبيق يحتوي على شعار إرسال الرسائل التقليدي مع قفل. ولكن نظرًا لأن الميزة قيد التطوير ولا تتوفر حاليًا لمختبري الإصدارات التجريبية، فقد يتغير هذا التصميم قبل طرحه رسميًا.

يمنع التطبيق حاليًا المستلمين من القدرة على التقاط لقطة شاشة لجزء من العرض بمجرد استخدام الوسائط إذا كانوا يستخدمون أحدث إصدار منه، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الحماية نفسها ستمتد إلى الرسائل النصية. رفض متحدث باسم WhatsApp التعليق على تقرير WABetaInfo حول الميزة القادمة، لذلك ليس من الواضح متى أو حتى ما إذا كانت متاحة رسميًا.