Unboxing Geeks

ميزة يوتيوب ستوريز ستتوقف عن العمل في يونيو

ميزة يوتيوب ستوريز ستتوقف عن العمل في يونيو

معروف عن شركة جوجل إطلاق بعض الخدمات ثم إيقافها عن العمل مع عدم اكتسابها الشهرة اللازمة، وفي هذا الإطار ستتوقف ميزة يوتيوب ستوريز عن العمل بحلول شهر يونيو المقبل.

سيودع أصحاب قنوات يوتيوب ميزة ستوريز «Youtube Stories» حيث سيبدأ موقع مشاركة الفيديو الرائج في إيقاف هذه الميزة قريبًا.

اعتبارًا من 26 يونيو، لن يكون بإمكان أي شخص إنشاء ستوري جديدة على يوتيوب، كما ستختفي أي ستوريز تم نشرها قبل تلك التاريخ بعد سبعة أيام من تحميلها.

وكانت يوتيوب قد أعلنت في نهاية عام 2017 أنها تختبر هذه الميزة (وكانت قصص يوتيوب تسمى في الأصل «يوتيوب ريلز»). وغيرت المنصة الاسم وبدأت في إطلاق الميزة بشكل أوسع في العام التالي.

وقد رأينا العديد من المنصات الاجتماعية التي تُضمّن ميزة القصص خلال السنوات العديدة الماضية، بعد أن انتشرت الصيغة بشكل كبير على سناب شات، ثم على إنستجرام.

ذو صلة » مشاركة مقاطع يوتيوب على سناب شات وصلت أخيرًا إلى المستخدمين

وعلى الرغم من ذلك، فإن يوتيوب تنوي التخلّص من نسختها من هذه الميزة، تمامًا مثل تويتر ولينكد إن.

في الواقع، ربما لا يحتاج يوتيوب إلى كل هذه المميزات مثل القصص ويوتيوب شورتس التي تُشبه طريقة عمل تطبيق تيك توك، وإن كانت يوتيوب شورتس لا تزال قيد العمل حتى الآن.

كما أشارت الخدمة إلى أنه يمكن لأصحاب المحتوى استخدام منشورات المجتمع لمشاركة التحديثات السريعة مع المتابعين.

اقرأ أيضًا » تحديث قواعد يوتيوب لمحتوى اضطرابات الأكل

يوتيوب ستوريز

ميزة يوتيوب ستوريز هي خاصية تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو وصور مؤقتة لمدة تصل إلى 60 ثانية على قناة يوتيوب الخاصة بهم.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين التفاعل مع جمهورهم بطريقة جديدة ومبتكرة، بما في ذلك الإضافات والمؤثرات الخاصة والتعليقات الصوتية والتصوير البطيء والسريع والتحكم في التشغيل والإيقاف والتخطي.

كما تسمح ميزة يوتيوب ستوريز للمستخدمين إمكانية الوصول إلى جمهورهم بشكل أسرع وأكثر تفاعلاً معهم، كما يمكنهم استخدام هذه الميزة للترويع لحظات من حياتهم اليومية ومشاركتها مع متابعيهم بشكل أكثر شخصية وحيوية.

وكانت تُستخدم بشكل رئيسي من المستخدمين للترويج للمحتوى الجديد الذي يتم نشره على قناتهم، وتشجيع المشاهدين على مشاهدته والتفاعل معه.

وبشكل عام، كانت ميزة يوتيوب ستوريز تساعد المستخدمين على بناء علاقات أفضل مع جمهورهم وزيادة التفاعل مع قناتهم على يوتيوب.

وبدايةً من تاريخ 21 يونيو 2023 لن يتمكن أي مستخدم على يوتيوب من استخدام هذه الميزة.