Unboxing Geeks

Apple carplay

ميزة Apple CarPlay الجديدة كليًا قادمة هذا العام مع 5 ميزات رائعة

خلال مؤتمر WWDC 2022 في يونيو الماضي، استعرضت آبل الجيل الأحدث من خدمات Apple CarPlay، ووعدت بتكامل أعمق مع وظائف السيارة مثل A/C وراديو FM، ودعم شاشات متعددة عبر لوحة القيادة، وخيارات التخصيص، والمزيد غيرها.

قالت شركة آبل إن المركبات الأولى التي سوف تدعم الجيل التالي من ميزة CarPlay، سيتم الإعلان عنها في أواخر عام 2023، وذلك مع صانعي السيارات “الملتزمين” بما في ذلك أكورا، أودي، فورد، هوندا، جاغوار، لاند روفر، مرسيدس بنز، نيسان، بورش، فولفو، وغيرها. قبل الموعد المحدد للكشف عن الميزة، يمكن تحديد خمسة ميزات رئيسية متوقعة من الإصدار الجديد من خدمة CarPlay.

تكامل عمل الأدوات مع Apple carplay

Apple carplay

ستوفر تجربة CarPlay الجديدة تكاملاً مع مجموعة أدوات السيارة، بما في ذلك عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران وعداد المسافات ومقياس الوقود ومقياس درجة حرارة المحرك ومقياس ضغط الزيت والمزيد. تقول آبل إن السائقين سيكونون قادرين على الاختيار من بين العديد من تصميمات وتخطيطات مجموعات المقاييس، بما في ذلك الخيارات الخاصة بالعلامة التجارية للسيارة.

التحكم في الجو داخل السيارة

طقس

ستتمكن من الوصول إلى أدوات التحكم في الجو داخل سيارتك مباشرةً ضمن الإصدار الجديد من CarPlay، مما يسمح لك بضبط درجة حرارة مكيف الهواء أو الحرارة وسرعة المروحة والمقاعد المدفأة وعجلة القيادة المُدفأة أيضاً، فضلاً عن خيارات أُخرى.

دعم تعدد الشاشات

تعدد شاشات

سيتمكن الإصدار الجديد من CarPlay من الظهور عبر جميع شاشات العرض في السيارة، مما يوفر تجربة متسقة عبر نظام المعلومات والترفيه، ومجموعة الأدوات، وأي شاشات إضافية على لوحة القيادة. تقول آبل إنه سيتم تصميم CarPlay لكل طراز جديد من السيارات لاستيعاب أشكال وتخطيطات الشاشة الفريدة.

الإختصارات

إختصارات

ستكون الأدوات جزءاً رئيسياً من تجربة Apple CarPlay الجديدة، حيث تقدم معلومات سريعة مثل مدة الرحلة، والاقتصاد في استهلاك الوقود، والمسافة المقطوعة، وأحداث التقويم، والطقس، والمكالمات الهاتفية، وحالة باب المرآب الذي يدعم HomeKit، والمزيد. سيكون من الممكن أيضاً العرض والتمرير عبر عناصر واجهة المستخدم داخل مجموعة الأدوات.

تطبيق راديو FM

راديو

سوف يتضمن الإصدار الجديد من Apple CarPlay تطبيق راديو جديد كلياً يتيح لك التحكم بسهولة في راديو FM في سيارتك، مثل تغيير المحطة.