Unboxing Geeks

نظام-iOS-18-ابل-تجد-طريقة-لتنبيه-المستخدم-حال-استخدامه-شاحن-غير-أصلي

نظام iOS 18: ابل تجد طريقة لتنبيه المستخدم حال استخدامه شاحن غير أصلي

تدعي العديد من أجهزة الشحن اللاسلكي أنها متوافقة مع معايير الشحن الرسمية الخاصة بشركة ابل والمستندة إلى تكنولوجيا ماج سيف MagSafe، على الرغم من إنها لا تدعم سوى معايير Qi القياسية أو حتى أبطًا منها. لقد رأينا هذا الأمر كثيرًا مع الشواحن التجارية والغير أصلية التي تنتمي إلى علامات تجارية غير موثوقة وتُباع في متاجر البيع بالتجزئة في كل مكان.

فكما تعلمون، استخدام الشواحن الغير أصلية لا يتسبب في إبطاء عملية الشحن فحسب، ولكن من الممكن أن يحلق الضرر ببطارية الهاتف أيضًا ويتسبب في تدهور حالتهما الكيميائية بعد فترة زمنية قصيرة من استخدامها. السبب في ذلك يرجع بالأساس إلى عدم احتواء هذه الشواحن على المواد التقنية اللازمة لإدارة مستويات الطاقة وكفاءة الشحن التي تضعها شركة ابل كشروط لمعايير السلامة.

سيخبرك نظام iOS 18 في حال استخدامك شاحن غير أصلي مع هاتفك

نظام-iOS-18-ابل-تجد-طريقة-لتنبيه-المستخدم-حال-استخدامه-شاحن-غير-أصلي

من أجل ذلك، قررت ابل تحديث قسم البطارية داخل الإعدادات على نظام iOS 18، وهذا لكي يخبرك نظام التشغيل في حال استخدامك لشاحن بطيء مع هاتفك الايفون خلال الأربعة وعشرون الساعة الماضية أو في أي وقت على مدار العشرة أيام الماضية. على نظام iOS 18، يمكنك رؤية فترات الشحن البطيئة باللون البرتقالي، من داخل قسم البطارية بتطبيق الإعدادات.

 

لا نعرف في الوقت الحالي ما هي سرعة الشحن التي يعتبرها نظام iOS 18 على إنها “بطيئة“، ولكن بناءً على رأي أحد الأشخاص الذين استخدموا نظام التشغيل خلال اليومين الماضيين، فإن أي شاحن بسرعة 5 وات سيتسبب في إظهار رسم بياني باللون البرتقالي للدلالة على بطء سرعة الشحن. هذه ميزة رائعة في حال كنت تتساءل عن سبب الفترة الزمنية الطويلة التي يستغرقها هاتفك في الشحن باستخدام شاحن مُعين لا تثق في قدراته.

نظام-iOS-18-ابل-تجد-طريقة-لتنبيه-المستخدم-حال-استخدامه-شاحن-غير-أصلي

الجانب السلبي الوحيد في الميزة الجديدة أنه على ما يبدو أنها لن تخبرك بإشعار أو تنبيه عند استخدامك لشاحن غير متوافق مع معايير MagSafe. بدلاً من ذلك، ستضطر للتحقق يدويًا من قسم البطارية داخل الإعدادات ومراقبة الأشرطة التي تظهر باللون البرتقالي والتي تتزامن مع وقت استخدامك لشاحن ما.

سيكون من الرائع إن قدمت شركة ابل خيارًا بداخل نظام iOS 18 يتيح لنا تمكين التنبيه أو الإشعار في حال استخدام شاحن بطيء وغير أصلي. ستكون هذه طريقة أفضل بكثير خاصة أن قسم البطارية بعيد ومخفي إلى حد ما بداخل الإعدادات وقد لا تجد نفسك في حاجة لمراقبته بصورة منتظمة.

إذا نظرنا في الصورة السابقة التي شاركها أحد المستخدمين على منصة Reddit، فسوف نجد زر باسم “Slow Charging” والذي على ما يبدو أنه سيقدم تفاصيل توضيحية عن معايير الشحن التي يعتقد أنها بطيئة. ولكن النقر عليه في الوقت الحالي لا يؤدي إلى أي شيء سوى تحويلك إلى مستند دعم “Support File” خالِ من أي معلومات حتى الآن.