Unboxing Geeks

نظام tvOS 17 يأتي بتطبيق فيس تايم ومكالمات الفيديو الجماعية إلى أكبر شاشة في المنزل

يجمع Apple TV 4K وسائل ترفيه ومتعة غير محدودة، مثل الأفلام والعروض والموسيقى والألعاب واللياقة، والآن مكالمات الفيديو أيضاً، ويضعها في جهاز واحد في غرفة معيشتك

أعلنت Apple اليوم عن تحديثات برامج ستتوفر هذا الخريف ستجعل استخدام Apple TV 4K أكثر متعة وتفاعلاً وإثارة للجميع. ومع نظام tvOS 17 يأتي فيس تايم إلى Apple TV 4K للمرة الأولى، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالتطبيق على شاشة التلفزيون والانضمام إلى محادثات ممتعة مع الأهل والأصدقاء.

كما يقدم tvOS 17 مركز التحكم الجديد تماماً وتعزيزات أخرى توفر تجربة أكثر تخصيصاً تعمل على نحو أفضل مع iPhone. ويجمع Apple TV 4K بين +Apple TV وجميع تطبيقات البث الشهيرة — بجودة صورة وصوت تضاهي صالات السينما — بالإضافة إلى تطبيقات +Apple Music وApple Fitness وApple Arcade، ويحضرها إلى أكبر شاشة في المنزل. وبفضل شريحة A15 بايونك التي تتميز بقوة الأداء، ووحدات تحكم ذكية، والتفاعل السلس مع أجهزة Apple وأكسسوارات المنزل الذكية، يُعد Apple TV 4K أفضل جهاز في غرفة المعيشة. يتوفر iPadOs 17 اليوم كإصدار تجريبي للمطورين، وسيتوفر كتحديث برامج مجاني هذا الخريف.

apple tvOS

قال بوب بورشرز، نائب رئيس تسويق المنتجات حول العالم في Apple: “مع فيس تايم وقدرات مكالمات الفيديو الجماعية الجديدة، ينتقل نظام tvOS 17 بأكبر شاشة في المنزل في مستوى جديد، ويمنح مستخدمي Apple TV 4K القدرة على التواصل بسهولة مع أي شخص مباشرة من غرفة معيشته. وتجعل الميزات والتحسينات الجديدة استخدام Apple TV أكثر سهولة ومتعة، وتؤكد أنه بلا شك أفضل خيار على الإطلاق لدى عملاء Apple في غرفة المعيشة”.

ابتداء من هذا الخريف، يمكن لمستخدمي Apple TV K الاستفادة من تطبيق فيس تايم الجديد على Apple TV وإجراء المكالمات مباشرة من Apple TV، أو بدء المكالمات على iPhone أو iPad ونقلها إلى Apple TV. حيث يستفيد فيس تايم على Apple TV من دعم كاميرا الاستمرار للاتصال لاسلكياً بجهاز iPhone أو iPad الخاص بالمستخدم، كما يستفيد من كاميرا الجهاز والميكروفون لجمع المشاركين على التلفزيون.

home apple 1

يُبقي نمط “في الوسط” كل فرد في الغرفة مؤطراً تماماً على الشاشة، حتى أثناء الحركة، بينما تسمح التفاعلات الجديدة القائمة على الإيماءات للمتصلين باستخدام أيديهم لإنشاء تأثيرات على الشاشة، مثل القلوب أو الألعاب النارية، وإضافة المزيد من المرح إلى المحادثة . يتيح طرح ميزة العرض المتقابل من Apple TV للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة العروض أو الأفلام مع أحبائهم خلال جلسة SharePlay أثناء مشاهدة الجميع أيضاً في مكالمة فيس تايم.

تسهل أدوات التحكم على iPhone أو iPad إعادة تحويل مكالمة فيس تايم إلى تلك الأجهزة عند الحاجة. وإذا وردت مكالمة فيس تايم أو مكالمة هاتفية أخرى أثناء إحدى الجلسات، فسيظهر إشعار على شاشة التلفزيون لإعلام المستخدم بأن شخصاً ما يتصل — من دون الكشف عن هوية المتصل، للحفاظ على خصوصية المستخدم على جهاز مشترك.

في وقت لاحق من هذا العام، سيتم إطلاق تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية مثل Cisco Webex وZoom على نظام tvOS، لجلب إمكانات الاتصالات فيها إلى Apple TV 4K.ويمكن للمطورين الاستفادة من واجهات برمجة تطبيقات كاميرا الاستمرار على Apple TV 4K لدمج كاميرات وميكروفونات iPhone أو iPad في تطبيق tvOS، وإنشاء تجارب ترفيهية مشتركة وغامرة للاستمتاع بها في غرفة المعيشة.

tvOS 17 facetime

ستعمل ميزة غنّ مع Apple Music — وهي ميزة تتيح للمستخدمين غناء أغنياتهم المفضلة — على دمج كاميرا الاستمرار حتى يتمكن المستخدمون من رؤية أنفسهم على الشاشة وإضافة فلاتر مسلّية.

تجربة أكثر تخصيصاً تعمل على نحو أفضل مع iPhone

يجعل مركز التحكم الجديد على Apple TV وصول المستخدمين إلى الإعدادات والمعلومات الرئيسية خلال تجربة Apple TV بأكملها أسهل من أي وقت مضى. يعرض مركز التحكم الآن حالة النظام، بما في ذلك الوقت والملف الشخصي النشط، ويتوسع في التفاصيل المفيدة الأخرى بناءً على نشاط المستخدم.

يعزز نظام tvOS 17 التكامل السلس بين Apple TV وiPhone مع القدرة على تحديد موقع ريموت Siri. يمكن للمستخدمين تشغيل ريموت Apple TV داخل مركز التحكم على iPhone للعثور على ريموت Siri (الجيل الثاني أو أحدث). عند اقتراب المستخدمين من جهاز التحكم، تكبر دائرة على الشاشة لتوجيه حركتهم.

بالإضافة إلى ذلك، عند استخدام الريموت في iPhone لتشغيل Apple TV والتحكم فيه، يتم تحويل المستخدمين تلقائياً إلى ملفات تعريفهم الشخصية، مما يضمن وصولهم إلى العروض التي شاهدوها مؤخراً وتوصياتهم المخصصة. يتم الآن حفظ الإعدادات والتفضيلات الإضافية لكل ملف تعريف مستخدم، بما في ذلك لغة النظام وسماعات AirPods المقترنة، مما يوفر تجربة أكثر تخصيصاً.

توفر تحسينات شاشة التوقف تجربة أكثر جمالًا وأكثر تخصيصاً على Apple TV، حيث يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بالذكريات المنسقة من مكتبتهم الشخصية أو المكتبة المشتركة أو كليهما على الشاشة الكبيرة. ستعرض شاشات التوقف الهوائية الشهيرة مجموعة من المواقع الجديدة المذهلة، بما في ذلك Monument Valley في أريزونا والأخشاب الحمراء الساحلية في كاليفورنيا.

تشمل الميزات الإضافية المتوفرة في نظام tvOS 17 ما يلي:

Apple tvOS 17

  • تحسين الحوار، والذي يتيح للمستخدمين سماع ما يُقال بعيداً عن التأثيرات والحركة والموسيقى في فيلم أو برنامج تلفزيوني على Apple TV 4K المقترن بسماعات HomePod (الجيل الثاني) بشكل أوضح من خلال فصل الحوار عن ضوضاء الخلفية ونقله إلى القناة المركزية.
  • دعم تنسيق Dolby Vision 8.1، والذي يوفر لمستخدمي Apple TV 4K تجربة بصرية سينمائية أروع عبر بيانات تعريف ديناميكية من خلال خيارات أوسع من الأفلام والبرامج التلفزيونية.
  • تتضمن تحسينات Apple Fitness+ خططاً مخصصة، وهي طريقة جديدة لتلقي جدول تمرين أو تأمل مخصص بناءً على اليوم والمدة ونوع التمرين والمزيد؛ والحزم المكدسة التي تتيح للمستخدمين تحديد تدريبات وتأملات متعددة للقيام بها على التوالي بسهولة تامة؛ وتركيز الصوت الذي يمنح المستخدمين القدرة على تحديد الأولوية بين مستوى صوت الموسيقى أو المدربين.
  • دعم VPN للجهات الخارجية، والذي يمكّن المطورين من إنشاء تطبيقات VPN لأجهزة Apple TV. حيث يمكن أن يفيد ذلك مستخدمي المؤسسات والتعليم الراغبين في الوصول إلى المحتوى على شبكاتهم الخاصة، مما يجعل Apple TV حلاً رائعاً للمكاتب وقاعات المؤتمرات وفي مزيد من الأماكن.

التوفر

يتوفر العرض التجريبي الخاص بمطوري نظام التشغيل tvOS لأعضاء برنامج Apple Developer Program على developer.apple.comابتداءً من اليوم، وسيتوفر إصدار نسخة تجريبية عامة لمستخدمي Apple TV في الشهر المقبل على beta.apple.com.سيتوفر نظام tvOS 17 هذا الخريف كتحديث مجاني لجهازي Apple TV 4K وApple TV HD. لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة apple.com/tv-home. تخضع الميزات للتغيير.قد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق أو بكل اللغات أو في جميع الأجهزة. لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة apple.com/tv-home