Unboxing Geeks

نهاية عصر مشاركة كلمة مرور نتفلكس 1

نهاية عصر مشاركة كلمة مرور نتفلكس

منذ فترة وهناك محاولات من شركة نتفلكس لإنهاء طُرق مشاركة كلمة مرور نتفلكس مع الأصدقاء وأفراد العائلة، حيث ترى الشركة أن هذا يضيع عليها ملايين الدولارات سنويًا من الاشتراكات.

تسببت حملة نتفلكس للقضاء على مشاركة كلمات المرور في ضجة بين المستخدمين حول العالم، حيث كانت الشركة مدركة طوال الوقت بعملية مشاركة كلمة مرور نتفلكس وتغاضت عن هذه الممارسة طالما أنها لم تتأثر كثيرًا.

لكن نوع النمو الذي شهدته نتفلكس في السنوات السابقة لم يعد بنفس الجودة، وتُعد مشاركة كلمة مرور نتفلكس عاملًا يمنع بعض الأشخاص من الحصول على حسابات نتفلكس خاصة بهم.

وعلى الرغم من انزعاج بعض المستخدمين من هذا الإجراء من نتفلكس، إلّا أن شركة بحث المحتوى عبر الإنترنت لها كامل الحق في ذلك، وليس هناك أي سبب يدعو نتفلكس إلى الاستمرار في تقديم محتوى مجاني لأشخاص غير مستعدين للدفع مقابل الوصول.

نهاية مشاركة كلمة مرور نتفلكس داخل المنزل

للاستمتاع بمشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر عدّة مستخدمين في نفس المنزل، ربما تحتاج إلى فئة اشتراك معينة جديدة. ولن تتمكن من مشاركة كلمة المرور مع أشخاص موجودين خارج نطاق المنزل بعد الآن.

يأتي هذا بعدما بدأ الناس في مشاركة كلمة مرور نتفلكس مع الأصدقاء، ليقوم هؤلاء الأصدقاء بمشاركتها مع أصدقاء آخرين، وهكذا تفقد الشركة عشرات المشتركين المحتملين.

ذو صلة: نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر

نهاية عصر مشاركة كلمة مرور نتفلكس 2

وكما ذكرنا سابقًا، كانت نتفلكس على علم بهذا، لكنها في الماضي لم تواجه منافسة شرسة مثلما هو الحال الآن، فقد دخلت شركات كبرى في هذا العالم مثل أمازون برايم فيديو وديزني بلس.

ومع انخفاض أعداد المستخدمين الجدد -بل وخسارة عدد من المستخدمين في بعض الشهور- أصبح الهدف الأوّل للشركة هو جمع ملايين المستخدمين الجدد في مزيد من الأسواق حول العالم.

لكن مشكلة مشاركة كلمة المرور يقع جزء من مسؤوليتها على نتفلكس نفسها، فقد شجّع بعض المسؤولين التنفيذيين بالشركة المستخدمين على مشاركة كلمات مرورهم مع الآخرين في أوقات سابقة.

قد يهمك: أفضل شاشات تلفزيون 70 بوصة في 2023

في جميع الأحوال، لا يزال الوقت مبكرًا لنرى تأثير هذا القرار على الشركة، ومن المتوقع أن يظهر الأثر في التقارير المالية للربع المالي القادم أو الذي يليه.