Unboxing Geeks

ايفون 15 برو max

هاتف ايفون 15 برو Max سيمتلك عدسة منظار مصنوعة حصرياً من قبل Largan

تشير آخر التقارير إلى أن هاتف آبل القادم باسم ايفون 15 برو Max أو حتى ايفون 15 Ultra، سوف يتميز بامتلاكه عدسة تقريب بصري “منظار” أو Periscope بشكل حصري، والتي ستكون مصنوعة من قبل Largan. هذا وفقاً للمحلل الشهير المختص بأخبار آبل Ming-Chi Kuo.

أخيراً، ايفون 15 برو Max مع عدسة منظار!

ايفون 15 برو max

انتشرت الشائعات حول اقتراب حصول هاتف ايفون برو على عدسة المنظار منذ أوائل عام 2020، عندما ذكر Kuo لأول مرة هذا الاحتمال. قال المحلل في الأصل إن عدسة المنظار ستكون إحدى مميزات ايفون 14 برو، لكن هذا لم يحدث أبداً. منذ ذلك الحين، أكد Kuo أن نوع العدسة سيظهر لأول مرة حصرياً في ايفون 15 برو ماكس، وهو توقع قام به أيضاً المحلل Jeff Pu.

في نظام عدسة المنظار، ينعكس الضوء الداخل إلى العدسة المقربة بواسطة مرآة ذات زاوية باتجاه مستشعر الصورة بالكاميرا. يسمح التغيير في الاتجاه الذي ينتقل فيه الضوء بإعداد “تكبير” أطول “مطوي” داخل الهاتف، مما يتيح للمستخدمين تقريب الصورة بشكل أكبر دون أي تشويش. باختصار، من غير الممكن وضع نظام تقريب بصري اعتيادي في هاتف ذكي بسبب مشاكل سماكة الهاتف، وهذا على عكس الكاميرات الاحترافية التي تمتلك عدسة بطول 1 متر أحياناً!

بحسب “كيو”، قد يواجه موردي عدسات المنظار الخاصة بهواتف آبل في المستقبل خطرين أساسيين: منسوب تخزين مرتفع يؤدي إلى ربع ثاني أضعف من المتوقع، وعدم قدرة الموردين على الاستفادة فعلياً من عدسات كاميرا المنظار.

وفقاً لـ Kuo، يبلغ متوسط ​​سعر البيع لعدسات كاميرات المنظار المشحونة من Largan حوالي 4 دولارات (بما في ذلك الموشور)، وهو أقل بشكل ملحوظ من إجماع السوق البالغ 4.50 دولارات إلى 5 دولارات أو أعلى. يدعي Kuo أن السعر البالغ 4 دولارات يعني أن Largan لا يمكنها الاستفادة من عدسة كاميرا المنظار.

iPhone 15 Pro Multi Purpose button Mute Switch Feature Green 2

بالنظر إلى المستقبل، يعتقد Kuo أن كلا الطرازين iPhone 16 Pro في عام 2024 سيستخدمان نفس العدسة أو ما شابه ذلك من عدسة المنظار المستخدمة في ‌iPhone 15 Pro‌ Max، مع استمرار آبل في اتجاهها المتمثل في التمييز بين الطرازين القياسي و Pro من خلال الاحتفاظ ببعض الأجهزة المتطورة.

قال “كيو” إنه من المتوقع أن يبدأ Genius مورد آبل في توفير عدسات المنظار لجهاز iPhone 16، وعند هذه النقطة سيكون سعر المكون أقل، مما يؤثر سلباً على موردي العدسات.