Unboxing Geeks

هلا بالأصفر! Apple تقدم أحدث لون على هواتف iPhone 14 وiPhone 14 Plus.

مهما كان ذوقك في اختيار الألوان صعبًا ، Apple لديها الحل دائما! هذه المرة مع اللون الأصفر المشرق! هذا اللون الذي يجلب لك ولمن حولك السعادة بمجرد وقوع العيون عليه 💛
ستة ألوان مميزة على هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus مع اللون الأصفر الجديد
ستة ألوان مميزة على هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus مع اللون الأصفر الجديد

 

أعلنت Apple اليوم عن iPhone 14 وiPhone 14 Plus ‏ باللون الأصفر الجديد، مضيفة بذلك المزيد من خيارات الألوان إلى التشكيلة هذا الربيع. صُممت أجهزة iPhone 14 وiPhone 14 Plus بشكل رائع لتدوم، ولها واجهة درع السيراميك المتينة، مع تصميم داخلي محدّث لتقديم أداء أعلى وصيانة أسهل، وعمر البطارية مذهل — يوفر iPhone 14 Plus أطول عمر بطارية في جهاز iPhone على الإطلاق. ويشمل كلا الموديلين نظام كاميرا مزدوجة لصور وفيديوهات رائعة، مع شريحة A15 بايونك، وقدرات للأمان تشمل ميزة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي وميزة اكتشاف الاصطدام. سيتوفر iPhone 14 وiPhone 14 Plus باللون الأصفر الجديد للطلب المسبق اعتباراً من الجمعة 10 مارس، على أن يتوفر بدءاً من يوم الثلاثاء 14 مارس.

 

وفي هذا الصدد قال بوب بورشرز، نائب رئيس شركة Apple لقسم تسويق المنتجات حول العالم: “الناس مغرمون بأجهزة iPhone ويعتمدون عليها في مهامهم اليومية، وستنضم لهذه التشكيلة إضافة مشوقة وهي جهازي iPhone 14 وiPhone 14 Plus باللون الأصفر، يجتمع عمر البطارية الاستثنائي، والتصميم خفيف الوزن، وميزات الكاميرا الاحترافية وتصوير الفيديو، مع إمكانيات الأمان غير المسبوقة مثل خدمة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي وجميع ميزات نظام iOS 16 لتجعل جهاز iPhone 14 هو الخيار الأفضل لمن يرغب في شراء جهاز iPhone جديد.”

 

تصميم أنيق ومتين مع عمر بطارية مذهل

يتميز iPhone 14 مقاس 6.1 إنش وiPhone 14 Plus‏2 مقاس 6.7 إنش بتصميم متين وأنيق من الألومنيوم فائق الجودة كالمستخدم في مجال الطيران والفضاء مع مقاومة للماء والغبار، علاوةً على غطاء درع السراميك الأمامي الأقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر، والذي يحمي iPhone من انسكاب السوائل المعروفة والحوادث. يقدم التصميم الداخلي المحدث أداءًا مستداماً أفضل — وهو رائع لأكثر المهام تعقيداً وللألعاب التي تتطلب قدرة عالية — بينما يجعل الصيانة أسهل وتكلفتها ميسورة. يشمل كلا الموديلين شاشة ريتنا سوبر XDR الرائعة مع تكنولوجيا OLED التي تدعم درجة سطوع قصوى بمقدار 1200 شمعة/المتر المربع (HDR) مع دعم تنسيق Dolby Vision. يتميز iPhone 14 Plus بشاشة أكبر وهي رائعة لمشاهدة المحتوى، ومشاهدة تمارين +Apple Fitness عبر الإنترنت، والاستمتاع بالألعاب، مع عمر بطارية هو الأطول في أي iPhone على الإطلاق.

 

نظام الكاميرا المزدوجة القوي لالتقاط كل لحظة

مع iPhone 14 وiPhone 14 Plus، ستحمل جيوب المستخدمين نظام كاميرا مزدوجة متطور. ويتميز النظام بكاميرا رئيسية احترافية جديدة مذهلة مع مستشعر أكبر لصور وفيديوهات خلابة، بالإضافة إلى كاميرا واسعة للغاية للحصول على صور بأبعاد فريدة. ويشمل كلا من iPhone 14 وiPhone 14 Plus كاميرا العمق الحقيقي الأمامية الجديدة التي تركز تلقائياً على عدة أشخاص مهما تفاوتت المسافة بينهم للحصول على صور قريبة وصور جماعية أكثر وضوحاً وصور سيلفي جماعية رائعة. وتلتقط فتحة العدسة الأوسع ألواناً أكثر إشراقاً وتفاصيل أكثر دقة عند التصوير في الإضاءة الخافتة.

 

أدخلت تشكيلة iPhone 14 محرك Photonic Engine، وهو يحسّن الأداء في الإضاءة المتوسطة إلى الخافتة للصور عبر جميع الكاميرات بالمقارنة بالجيل السابق: مع ما يصل لغاية 2x في كاميرا العمق الحقيقي والكاميرا الواسعة للغاية، و2.5x في الكاميرا الرئيسية الجديدة. ويستطيع محرك Photonic Engine الحفاظ على دقة القوام، مع تقديم ألوان أزهى، والمزيد من البيانات في الصورة من خلال التكامل الموسّع بين الأجهزة والبرامج.

 

تتوفر ميزات الفيديو مثل نمط الحركة والنمط السينمائي عبر تشكيلة iPhone 14 لمساعدة المستخدمين على إطلاق العنان لإبداعهم. ويتيح نمط الحركة فيديوهات سلسة تتكيف مع الاهتزازات والحركة، حتى عند تصوير الفيديو أثناء الحركة. ويدعم النمط السينمائي دقة 4K عند معدل 30 إطاراً في الثانية و4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية، مما يتيح تأثير رائع لعمق المجال يغير التركيز تلقائياً بطريقة بسيطة وسلسة لالتقاط لحظات تضاهي المستوى السينمائي.

Screenshot 2023 03 07 at 7.03.24 PM

 

قدرات غير مسبوقة لضمان السلامة لتنعم براحة البال

يقدم iPhone 14 وiPhone 14 Plus إمكانيات بالغة الأهمية لضمان السلامة بحيث يمكنها توفير المساعدة في حالات الطوارئ الأكثر أهمية. خدمة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي تتيح للمستخدمين مراسلة خدمات الطوارئ عندما تكون خارج نطاق التغطية الخلوية أو تغطية Wi-Fi بالجمع بين المكونات المخصصة المتكاملة بشكل موسّع مع البرامج. وبالإضافة إلى ذلك، إذا أراد المستخدمون طمأنة الأصدقاء والعائلة بمكان تواجدهم وهم خارج الشبكة، فيمكنهم فتح تطبيق “تحديد الموقع” ومشاركة موقعهم عبر القمر الصناعي. وهذه الخدمة التي ساعدت المستخدمين بالفعل في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة، ستتوفر في النمسا وبلجيكا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا والبرتغال في وقت لاحق من هذا الشهر.‏

 

يمكن لميزة اكتشاف الاصطدام في تشكيلة iPhone 14 اكتشاف وقوع حادث سيارة جسيم والاتصال بخدمات الطوارئ تلقائياً عندما يفقد المستخدم وعيه أو أن يكون غير قادر على الوصول إلى iPhone. وتجتمع خوارزميات الحركة المتقدمة التي صممتها Apple والمدربة على مدار أكثر من مليون ساعة من القيادة الحقيقية وبيانات سجل الحوادث مع مدخلات الحركة من مقياس التسارع والجيروسكوب، ونظام GPS، ومقياس الضغط الجوي، والميكروفون على iPhone لتقديم ميزة الأمان المبتكرة هذه. وباقترانها مع Apple Watch، تستفيد ميزة اكتشاف الاصطدام بسلاسة من القوة الفريدة لكلا الجهازين لتوفير المساعدة للمستخدمين بكفاءة.‏

 

قوة شريحة A15 بايونك مع وحدة معالجة رسومات غرافيك خماسية النوى

تمنح شريحة A15 بايونك أداءً قوياً واحترافياً لأجهزة iPhone 14 وiPhone 14 Plus. وتتيح وحدة معالجة رسومات الغرافيك خماسية النوى سرعات أعلى لإنجاز المهام الأكثر تطلباً ورسومات غرافيك أكثر سلاسة لتطبيقات الفيديو والألعاب التي تتطلب أداءً قوياً، كما تدعم شريحة A15 بايونك ميزات هائلة للكاميرا مثل محرك Photonic Engine ونمط الحركة والنمط السينمائي، وكل ذلك مع عمر بطارية مذهل وحماية أساسية للخصوصية، مع تقديم ميزات أمان مثل تشفير البيانات باستخدام معالج المنطقة الآمنة Secure Enclave. وتتعامل وحدة CPU مع 6 نوى، 2 منها للأداء و4 للكفاءة مع المهام التي تتطلب أداءًا قوياً بسهولة، وبإمكان المحرك العصبي مع 16 نواة أداء ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، ما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي لميزات نظام iOS 16 وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية.

 

نظام iOS 16‏

يأتيك نظام iOS 16 بأكبر تحديث على الإطلاق لشاشة القفل، مع تأثير متعدد الطبقات يحدد ببراعة عناصر الصور أمام أدوات الوقت، وأدوات تقدم المعلومات في لمحة، ومعرض خلفيات جديد الشاشة لتحصل على أفكار ملهمة. وأصبحت ميزة التركيز أقوى مع طريقة لربطها بشاشة القفل وإنشاء فلاتر التركيز من داخل التطبيقات. كما تساعد ميزة Live Activities المستخدمين على البقاء على اطلاع دائم بالأحداث أو النشاطات في الوقت الفعلي، مثل لعبة رياضية أو مشاركة رحلة، مباشرة على شاشة القفل. وفي تطبيق الرسائل، يستطيع المستخدم تعديل الرسائل، واسترجاعها، ووضع علامة “غير مقروءة” على المحادثات. أصبح التصفح في سفاري أكثر أماناً بفضل مفاتيح المرور، وهي جيل جديد من بيانات الاعتماد لا يمكن اكتشافها في عمليات التصيد الاحتيالي أو تسريبها. كما تتيح ميزة النص الحي القدرة على التفاعل مع الفيديوهات، وسرعة تحويل العملات، وترجمة النصوص. يمكن للمستخدمين الضغط باستمرار على عنصر في صورة لفصله عن الخلفية ووضعه في تطبيقات مثل الرسائل. وتقدم مكتبة صور iCloud المشتركة طريقة جديدة لمشاركة الصور بسلاسة بين ما يصل إلى 6 أفراد من العائلة. ومع ميزة “غنِّ مع Apple Music” يمكن للمستخدمين غناء أغانيهم المفضلة مع أصوات قابلة للتعديل وعرض لكلمات الأغاني في الوقت الفعلي.

 

iPhone والبيئة

صُمم iPhone 14 وiPhone 14 Plus للحد من أثرهما على البيئة، بما في ذلك خطوط الهوائي التي تستخدم زجاجات المياه البلاستيكية المعاد تدويرها للأفضل والتي تم تحويلها كيميائياً إلى مادة أقوى وأعلى أداءً. وبالإضافة إلى إعادة التصميم الداخلي الذي يوفر إمكانية صيانة محسّنة، تستخدم موديلات iPhone 14 عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100% في جميع القطع المغناطيسية، بما في ذلك تلك المستخدمة في MagSafe، وتنغستن معاد تدويره بنسبة 100% مستخدم في محرك الحس اللمسي‏. ويتضمن كلا الموديلين قصديراً معاداً تدويره ببنسبة 100 بالمئة في العديد من لوحات الدوائر المطبوعة، والذهب المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة وأسلاك جميع الكاميرات. التغليف المصنوع من مواد تعتمد على الألياف لا يستخدم الغلاف البلاستيكي الخارجي، الأمر الذي يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في التخلص من البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025.

 

تحقق Apple اليوم محايدة الكربون لعمليات الشركات العالمية، وتخطط بحلول عام 2030 لتكون محايدة كربونياً بنسبة 100% عبر سلسلة التوريد التصنيعية بأكملها وجميع دورات حياة المنتج. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

 

الأسعار والتوفر

iPhone 14 وiPhone 14 Plus‏ يتوفران حالياً بلون سماء الليل، وضوء النجوم، وPRODUCT)RED)‏،9 والأزرق والليلكي، وسيتوفران باللون الأصفر بسعة 128GB و256GB و512GB بسعر يبدأ من 3,399 د.إ  و 3,799 د.إ على التوالي.