Unboxing Geeks

هواتف Google Pixel ستحصل على ميزة جديدة تسمح بالضبط التلقائي لحساسية الشاشة للمس بناءً على الطقس

هل سبق أن هطلت الأمطار عليك وعلى هاتفك، ثم وجدت أن شاشة هذا الأخير لم تعد تستجيب بسبب مياه المطر؟ حسنًا، قد يكون لدى ملاك هواتف Google Pixel حل قريبًا. في الواقع، لقد تم رصد تعليمات برمجية مثيرة للإهتمام في الإصدار التجريبي الأحدث من نظام Android 14 تخص ميزة واعدة تُدعى ” Adaptive Touch Sensitivity “، وهي الميزة المصممة لجعل الشاشة في هاتفك أكثر قدرة على التكيف مع البيئات والظروف المختلفة.

هواتف Google Pixel ستقضي على مشكلة عدم إستجابة الشاشة للمس في بعض الظروف قريبًا

جوجل - Google Pixel

حاليًا، يمكن لمستخدمي Google Pixel 8 تفعيل ” وضع واقي الشاشة ” يدويًا لتحسين حساسية الشاشة للمس أثناء إستخدام واقي الشاشة. تقدم هواتف الأندرويد الأخرى خيارات مماثلة. ومع ذلك، فإن ميزة ” Adaptive Touch Sensitivity ” في هواتف Google Pixel ستأخذ الأمور إلى المستوى التالي. وكما أوضح المطور البارز مشعل رحمان، فالتعليمات البرمجية المُكتشفة في الإصدار التجريبي من نظام Android 14 تشير إلى أن الميزة ستقوم تلقائيًا بضبط حساسية الشاشة للمس بناءً على ثلاثة عوامل، وهي : بيئتك، وأنشطتك، وما إذا كنت تستخدم واقي الشاشة.

تخيل أنك قادر على إستخدام هاتفك تحت المطر، أو التنقل به خلال يوم شتوي شديد البرودة، أو حتى تشغيله تحت الماء ( على الرغم من أنه لا يُنصح بالسباحة مع هاتفك حتى لو كان مقاومًا للماء ). يبدو أن هذه الميزة المثيرة في طريقها لتصل إلى هواتف Google Pixel مع التحديث القادم في شهر يونيو. وعلى الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن طرازات Google Pixel التي ستتلقى هذه الميزة، فإن وجودها في الإصدار التجريبي الأحدث من نظام Android 14 على الهاتف Google Pixel 6 Pro يُعد علامة واعدة.

لذا، يتعين على مستخدمي هواتف جوجل الإستعداد لتوديع مشكلة الشاشات التي لا تستجيب للمس بشكل محبط في مختلف الظروف. ببساطة، قد تكون ميزة ” Adaptive Touch Sensitivity ” هي الوصفة السحرية التي كان هاتفك بحاجة إليها!