Unboxing Geeks

هواوي

هواوي تعلن عن النتائج المالية لعام 2020 بتحقيق إيرادات بلغت 136.7 مليار دولار!

نشرت هواوي تقريرها السنوي المالي لعام 2020 الذي كشف عن تراجع في النمو، لكن الأداء التجاري للشركة جاء وفق التوقعات بشكل كبير، حيث بلغت مبيعات الشركة عالمياً في عام 2020 حوالي 136.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 3.8% سنوياً. وبلغ صافي الأرباح 9.9 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 3.2% سنوياً.

وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها الشركة بين عامي 2019 و2020 بسبب العقوبات الأمريكية، واصلت هواوي تقديم تقريرها السنوي، حيث تقوم شركة “كي بي ام جي” العالمية بتدقيق بيانات الشركة المالية بشكل مستقل وإصدار تقرير مستقل يكشف بشفافية عن البيانات التشغيلية لمختلف أعمال الشركة.

أبرز انجازات شركة هواوي في عام 2020

احتوى التقرير تفاصيل أبرز أعمال الشركة في عام 2020، حيث نجحت مجموعة “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات في ضمان استمرار تشغيل عمليات أكثر من 1500 شبكة اتصالات في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم، مما عزز دعم العمل عن بعد والتعلم والتسوق عبر الإنترنت أثناء فترة الإغلاق التام الذي فرضه تفشي الجائحة.

كما وفرت الشركة تجربة اتصالات مميزة من خلال عملها مع شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، و قد حققت المزيد من تطوير الأعمال من خلال تنفيذ أكثر من 3 ألف مشروع مبتكر في الجيل الخامس لأكثر من 20 قطاع مثل مناجم الفحم وإنتاج الفولاذ والموانئ والتصنيع.

قال رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي كين هو:

تمكنا من التغلب على التحديات التي واجهتنا على مدار العام الماضي، وواصلنا الابتكار من أجل تحقيق قيمة أكبر لعملائنا والمساهمة في مكافحة الجائحة وتعزيز التعافي الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في جميع أنحاء العالم. كما ركزنا على تعزيز عملياتنا، مما أدى إلى تحقيق أداء متوافق مع التوقعات بشكل كبير. وسنواصل التعاون بشكل وثيق مع عملائنا وشركائنا على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمستدامة، ونؤكد على التزامنا بتحقيق المزيد من القيمة للمجتمعات والعملاء في مواجهة الظروف الصعبة.

قدمت مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في العام الماضي مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة والمخصصة لسيناريوهات مصممة لخدمة اعمال مختلف القطاعات، إضافة إلى بناء نظام إيكولوجي رقمي مزدهر بفضل الابتكار المشترك والنجاح المشترك.

وفرت هواوي أثناء تفشي الجائحة العديد من الخبرات والحلول التقنية التي أدت دوراً مهماً في مكافحة الجائحة، حيث ساهم حل التشخيص الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والذي وفرته منصة HUAWEI CLOUD في دعم البنية التحتية الطبية في المشافي في جميع أنحاء العالم.

أيضاً حققت مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك تقدماً ملحوظاً في تطبيق استراتيجية “حياة سهلة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي” من خلال إطلاق نظام التشغيل HarmonyOS ونظام خدمات هواوي للهاتف المحمول لتوفير تجربة ذكية إلى المستهلكين.

كما تعاونت هواوي مع شركائها على إطلاق منصات تعتمد على الحوسبة السحابية لتوفير التعلم عبر الإنترنت إلى أكثر من 50 مليون طالب في المدارس.