Unboxing Geeks

AITO M5 Huawei ADS

هواوي تُطلق AITO M5: أول مركبة SUV كهربائية بالكامل

كشفت شركة Huawei يوم أمس الثلاثاء عن أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل باسم Aito M5، وذلك بالتعاون مع شركة صناعة السيارات الصينية Seres. حيث سيتنافس الطراز الجديد مع طراز Y من Tesla وغيره في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

قامت شركة Huawei بتوسيع نطاق عروض سياراتها بسرعة من خلال اثنين من طرازات الكروس أوفر الهجين الكهربائي، ونسخة كهربائية كاملة، وذلك بعد ستة أشهر فقط من تسليم أول سيارة تحمل علامة AITO التجارية في شهر مارس. يمكن أن تشكل تحركات عملاق الاتصالات في هذه السوق تهديدًا خطيرًا لشركات صناعة السيارات الكهربائية الكبرى.

وصول سيارة AITO M5 Huawei ADS

AITO M5 Huawei ADS

سيبلغ مدى القيادة التقديري لسيارة Aito M5 الكهربائية بالكامل 620 كيلومترًا (385 ميلًا) متجاوزةً بذلك العديد من منافسيها. على سبيل المثال، تتميز سيارة Tesla Model Y بمدى قيادة يبلغ 545 كم، وتوفر السيارات الكهربائية من مصنعي السيارات الألمانية BMW و Audi حوالي 550 كم بين الشحنات.

قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في Huawei، إن أداء AITO M5 “أفضل بكثير” من طراز Y من Tesla ويقدم تجربة أكثر فخامة داخل السيارة. زعم Yu أن M5 أسهل في التحكم على الطرق الوعرة ولديها مقصورة “أكثر هدوءاً”.

قالت شركة Huawei إنها تلقت أكثر من 30 ألف طلب مسبق في غضون أربع ساعات فقط بعد الإعلان عن M5 الكهربائية بالكامل، وذلك حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية. في ديسمبر، شهدت شركة التكنولوجيا العملاقة 6500 حجزاً في غضون أربعة أيام بعد إطلاق أول طراز للمركبة تحت علامة AITO marque، وهي السيارة الهجينة M5.

يأتي الطراز الجديد بنطاق سعري يتراوح بين 288600 يوان صيني و 319800 يوان صيني (41395 دولار أمريكي إلى 45870 دولار أمريكي)، أي ما لا يقل عن 38800 يوان صيني أعلى من السعر المبدئي لنظيره الهجين، ولكنه أقل سعراً من طراز Tesla Y، والذي يبدأ سعره من 316900 يوان صيني.

m5 1 scaled

كما ظهرت السيارة الرياضية الأكبر حجماً والأقوى AITO M9 لأول مرة في حفل الإطلاق نفسع. حيث يأتي تصميم M9 بشكل “عائلي” جديد تماماً. لكن بصفتها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، تأتي AITO M9 مع مساحة سفر مرنة من 3 إلى 6 مقاعد توفر راحة تامة. مما يوفر المتعة خلال رحلات السفر والأمان من خلال منصة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة من المستوى D وهيكل من سبائك الألمنيوم بالكامل، بالإضافة إلى الزنبرك الهوائي ونظام امتصاص الصدمات CDC الذي يأتي عبر السلسلة بأكملها.

AITO M9

سيتوفر إصدار AITO M9 ونسخة EV للحجز على VMALL منذ 17 أبريل 2023، ويقدر سعرهما بين 500000 يوان صيني و 600000 يوان صيني. كما يمكنك إجراء حجز للاستمتاع بمزايا مخصصة. سيتم إطلاق AITO M9 رسميًا في عام 2023 Q4.

aito m9..

حطمت Huaweiالرقم القياسي في التسليم بأكثر من 10000 مركبة كهربائية للعملاء في شهر أغسطس، وبذلك يصل إجمالي أرقام التسليم للشركة لهذا العام إلى 39433 مركبة اعتباراً من أغسطس. وفي الوقت نفسه، تراجعت مبيعات المنافسين مثل Li Auto و Xpeng Motors الشهر الماضي بسبب وصول الطرازات الجديدة وزيادة المنافسة.

تعمل Huawei أيضاً على دفع قطاع النقل من خلال إطلاق الإصدار التجريبي العام من تطبيقها لاستدعاء سيارات الأجرة “Petal Chuxing” يوم الثلاثاء. توفر منصة التجميع هذه حالياً لمستخدمي الهواتف الذكية من Huawei الوصول إلى خدمات نقل الركاب مثل T3 في 92 مدينة محلية.