Unboxing Geeks

هيونداي وكيا ستدفعان 200 مليون دولار بسبب تحدي تيك توك

هيونداي وكيا ستدفعان 200 مليون دولار بسبب تحدي تيك توك

على مدار العام الماضي، انتشر تحدي على تيك توك بهدف سرقة سيارات هيونداي وكيا! ويبدو أن هذا التحدي سوف يتسبب في تغريم الشركتين قرابة 200 مليون دولار.

يحدث الكثير في تيك توك مؤخراً، ولكن من الذي كان يتوقّع أن فيديو تيك توك سيؤدي إلى قيام شركة صناعة سيارات كبيرة بدفع مئات الملايين من الدولارات للناس؟

هيونداي وكيا تدفعان 200 مليون دولار للعملاء

هذا ما حدث بالضبط. حيث وافقت هيونداي وكيا على دفع 200 مليون دولار كتعويضات لتسوية دعوى قضائية جماعية رفعت ضد الشركتين بسبب سلسلة من عمليات السرقة التي تسببت فيها مجموعة من فيديوهات تيك توك.

حدثت السرقات بسبب المؤثرين المعروفين على تيك توك باسم «Kia Boyz» والذين حذروا الناس من أن مجموعة من سيارات هيونداي وكيا عُرضة للسرقة.

ووفقًا للفيديوهات، يمكن تجاوز أنظمة الأمان في بعض المركبات باستخدام أدوات بسيطة مثل كابل USB.

وأظهر «تحدي كيا» للناس كيفية استخدام هذه الطرق لسرقة بعض الموديلات.

اقرأ › كم يبلغ مدى سيارة هيونداي أيونيك 6 الكهربائية؟

هيونداي وكيا ستدفعان 200 مليون دولار بسبب تحدي تيك توك 1

وفقًا لتقرير من موقع ذا فيرج، كانت السرقات ممكنة بسبب عدم وجود بعض الأجزاء في بعض الموديلات بين عامي 2015 و2019 التي تساعد في منع مثل هذه السرقات.

ومن أجل منع استمرار السرقات، قدّمت هيونداي وكيا تحديثًا برمجيًا يتطلب استخدام المفاتيح في تشغيل السيارة وإطالة مدة الإنذار، وإضافة أقفال للعجلات، وتعويض مباشر للعملاء الذين تأثروا بالسرقات.

وفي بيان رسمي، صرح «جيسون إرب» المدير القانوني الرئيسي لشركة هيونداي موتور في أميركا الشمالية بأن: «أمان العملاء يبقى أولوية قصوى» وأن الشركة ستقدم أيضًا خيارات تأمين عبر AAA.

وأضاف: «نحن نقدر الفرصة التي نحصل عليها لتقديم الدعم الإضافي لأصحاب السيارات الذين تأثروا بالنشاط الإجرامي المتزايد والمستمر الذي يستهدف مركباتنا. أمن العملاء يبقى أولوية قصوى، ونحن ملتزمون بمواصلة تثبيت تحديثات البرامج وتوزيع أقفال العجلات للمساعدة في منع السرقات، ونقدم خيارات تأمين عبر AAA لأولئك الذين واجهوا صعوبة في الحصول على تغطية تأمينية».

ذو صلة › شركة هيونداي تستحوذ على شركة بوسطن ديناميكس المتخصّصة في صناعة الروبوتات

بينما تتعامل هيونداي وكيا مع سرقة سياراتهما بسبب تحدي تيك توك، يواجه الصانعون الآخرون مشاكل أيضًا. فعلى سبيل المثال، شركة تسلا تحت التحقيق بسبب تقارير تفيد بأن عجلة القيادة في سيارة موديل Y تسقط بدون سبب.