Unboxing Geeks

يمكنك الآن استخدام ChatGPT على ايفون بدلًا من سيري

يمكنك الآن استخدام ChatGPT على ايفون بدلًا من سيري

لا يزال الزخم مستمرًا بخصوص ChatGPT حول العالم، وفي هذا الإطار يمكنك الآن استخدام ChatGPT على ايفون بدلًا من سيري كمساعد شخصي.

على الرغم من أن روبوت ChatGPT لم يصل إلى قدراته الكاملة بعد، إلا أننا رأينا العديد من الاستخدامات المثيرة للاهتمام له مؤخرًا، ومن ضمنها دمجه في مخُتلف المنصات. وفي هذا التقرير اليوم سوف نسلّط الضوء على كيفية استخدام ChatGPT على ايفون بدلًا من المساعد الشخصي سيري باستخدام الاختصارات.

من المتوقع أن تمنح أبل مساعدها الشخصي سيري قدرات هائلة في المستقبل القريب، على غرار ما يفعله ChatGPT حاليًا، لكن حتى يحدث هذا لديك خيار إعداد ChatGPT بنفسك على ايفون، خصوصًا وأن أبل ليست في عجلة من أمرها للرد على تهديد OpenAI مثل جوجل أو مايكروسوفت.

وبينما ننتظر حصول سيري على قدرات تشبه ChatGPT على ايفون، سوف نساعدك في استبدال المساعد الشخصي من أبل بروبوت الذكاء الاصطناعي الجديد للاستفادة من قدراته الفائقة على جوالك.

استخدام ChatGPT على ايفون

تقنيًا، نحن لا نستبدل سيري تمامًا لأن أبل لا تتيح هذا النوع من الوصول إلى تطبيقات النظام. عوضًا عن ذلك سوف نستخدم سيري لتشغيل اختصار ChatGPT بالأوامر الصوتية ليقوم بالرد على استفساراتنا.

ستحتاج بالطبع إلى امتلاك حساب OpenAI، بالإضافة إلى مفتاح API لجعل الاختصار يعمل بشكل صحيح. ويمكنك إنشاء حساب على OpenAI بسهولة من خلال هذا الرابط.

يمكنك الآن استخدام ChatGPT على ايفون بدلًا من سيري 1

بعد ذلك، يتعين عليك الذهاب إلى الرابط https://platform.openai.com/account/api-keys للحصول على مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بك. وفي هذه الصفحة سوف ننشئ مفتاح API جديد لاختصار ايفون، والذي يجب عليه نسخه لاستخدامه لاحقًا.

بمجرد الانتهاء من هذا، كل ما عليك فعله هو تنزيل اختصار ChatGPT مباشرةً على ايفون. اذهب إلى هذه الصفحة على GitHub باستخدام ايفونك ثم ابحث عن آخر إصدار للاختصار، أو يمكنك النقر على هذا الرابط مباشرةً.

سيفتح الرابط تطبيق الاختصارات (Shortcuts) على ايفون، وسيتعين عليك إعداد الاختصار (Set Up Shortcut). هنا، ستحتاج إلى لصق مفتاح OpenAI API في الحقل النصي، ثم اضغط على خيار إضافة اختصار (Add Shortcut) واختر العبارة الخاصة بك. العبارة المستخدمة هي “Hey Siri, ChatGPT 1.2”.

ينصح المطور المستخدمين باستخدام عبارة أخرى أسهل مثل “Hey Siri, ChatGPT” أو أي كلمة تعتقد أنها أسهل بالنسبة لك.

ويوضّح المطور أن اختصار ChatGPT يعمل على أجهزة ايفون وايباد والماك ويدعم المحادثات المستمرة، ووظائف إنهاء المحادثة أو بدء محادثة جديدة.

siri chatgpt 2

علاوة على ذلك، يتيح لك اختصار ChatGPT على ايفون تخصيص سلوك روبوت الذكاء الاصطناعي من خلال توفير إرشادات واضحة حول ما تريد أن يفعله. على سبيل المثال:

سوف أتركك تعمل كمترجم. هدفك هو ترجمة أي لغة إلى اللغة الإنجليزية. يرجى عدم استخدام لهجة المترجم عند الترجمة، ولكن الترجمة بشكل طبيعي وسلس وأصلي باستخدام تعبيرات جميلة وأنيقة.

يُرجى الأخذ في الاعتبار أن سيري سيظل يعمل كمساعد افتراضي على ايفون، ويظهر ChatGPT فقط عندما يتم استدعاؤه باستخدام الاختصار.

مقالات ذات صلة: