Unboxing Geeks

يمكنك الآن التسجيل لتجربة أداة جوجل Bard للذكاء الاصطناعي

يمكنك الآن تجربة أداة جوجل Bard للذكاء الاصطناعي

بعد أسابيع قليلة من إعلان جوجل عن أداة الذكاء الاصطناعي Bard، أصبح بإمكانك الآن التسجيل لتجربة أداة جوجل Bard مع وصولها إلى عدّة أسواق حول العالم.

أعلنت جوجل يوم الثلاثاء عن فتح الوصول إلى أداة الذكاء الاصطناعي Bard في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة. ومثلما فعلت مايكروسوفت مع محرك بحث بينج الجديد، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى قائمة الانتظام وسيحصلون على رسالة بريد إلكترونية عندما يحين دورهم للوصول إلى جوجل Bard.

إذا كنت ترغب في تجربة أداة جوجل Bard، اذهب إلى الموقع bard.google.com، واضغط على زر “الانضمام إلى قائمة الانتظار” وقم بتسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل الخاص بك.

تجربة أداة جوجل Bard

حسبما أوضح بعض المسؤولين من جوجل في منشور رسمي، فإن روبوت جوجل Bard مدعوم بإصدار خفيف ومُحسّن من نموذج اللغة الكبيرة LaMDA الذي طورته الشركة بنفسها، وأشاروا إلى أن جوجل ستعمل على تحديثه بنسخة أحدث وأكثر قدرة عندما يحين الوقت المناسب.

وأقرّت جوجل أيضًا أن محادثات الذكاء الاصطناعي ليست دائمًا على حق، وهناك احتمال أن تكون المعلومات التي يقدمها خاطئة أو مضللة، مثلما ظهر في أول عرض توضيحي لأداة Bard من جوجل.

يمكنك الآن التسجيل لتجربة أداة جوجل Bard للذكاء الاصطناعي 1

تقول جوجل: “على الرغم من أهمية إدراك مثل هذه التحديات، لا تزال هناك فوائد لا تصدّق لنماذج اللغة الكبيرة، مثل تحفيز الإنتاجية البشرية والإبداع والفضول”.

وتضيف عملاقة البحث: “وهكذا، عند استخدام Bard، ستحصل غالبًا على مجموعة من المسودات المختلفة حتى تتمكن من اختيار أفضل نقطة بداية لك. بعد ذلك، يمكنك الاستمرار في التعاون مع Bard وطرح أسئلة متابعة. وإذا كنت ترغب في ردود بديلة، يمكنك جعل Bard يحاول مرة أخرى”.

حتى هذه اللحظة، سيعمل الذكاء الاصطناعي من Bard بشكل منفصل عن بحث جوجل، على عكس تكامل روبوت الدردشة الخاصة بمايكروسوفت مباشرةً في بحث بينج. وبعدما تتلقى ردًا من Bard، يمكنك النقر على “جوجلها” لفتح بحث في علامة تبويب جديدة والعثور على نتائج ذات صلة، أو للتحقق من صحة المعلومات.

قالت جوجل أن الوصول إلى Bard يبدأ في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اعتبارًا من أمس الثلاثاء، لكن الوصول سيشمل المزيد من البلدان واللغات بمرور الوقت.