Unboxing Geeks

يمكنك تصفح فيسبوك Marketplace بدون حساب

يمكنك تصفح فيسبوك Marketplace بدون حساب

بالنسبة لكثير من الأشخاص، أصبح متجر فيسبوك Marketplace الوجهة الرئيسية لشراء وبيع الأشياء المستعملة عبر الإنترنت. ومع ذلك، قد لا ترغب في تسجيل الدخول إلى فيسبوك لتصفح الإعلانات المبوبة.

كما أنّك لست مضطرًا لذلك إذا كنت تعرف أين تبحث!

استخدام فيسبوك Marketplace بدون حساب

قد تعتقد أنّك بحاجة إلى حساب فيسبوك لتصفّح Marketplace، لكن هذا ليس صحيح، حيث يمكنك زيارة صفحة facebook.com/marketplace. سترى لافتة حمراء كبيرة أعلى الشاشة تطلب منك تسجيل الدخول، لكنّك لست بحاجة إلى ذلك.

using facebook marketplace no account 1

أيًا كان موقع المدينة الذي يظهر لك، يمكنك النقر فوقه لتغييره بدون تسجيل دخول إلى حسابك.

يمكنك تصفح فيسبوك Marketplace بدون حساب 2

يمكنك أيضًا استخدام ميزة البحث والفلاتر بشكل طبيعي. ولكنك لن تتمكن من إعداد الإشعارات حول الإعلانات التي تهمك، حيث تحتاج إلى حساب فيسبوك لفعل ذلك.

using facebook marketplace no account 3

إذا كنت تريد تخطي كل هذا، يمكنك إجراء بحث على الويب والوصول إلى النتائج مباشرةً، مثل “فيسبوك Marketplace شقة للبيع في الرياض” في محرك بحث جوجل أو بينج أو غيرهما، وستحصل على نتيجة مباشرة تأخذك إلى سوق فيسبوك.

هذا هو كل شيء! وقد يعرض لك فيسبوك في وقت لاحق نافذة منبثقة لا يمكنك التخلّص منها، ولكن يمكنك تجاوزها عبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالموقع من المتصفح.

هل تحتاج حساب لاستخدام فيسبوك Marketplace؟

يمكنك تصفح فيسبوك Marketplace والبحث فيه بدون تسجيل دخول إلى حسابك على فيسبوك، ولكنك تحتاج إلى الدخول للحساب إذا كنت ترغب في التواصل مع البائع أو لبيع أغراضك الخاصة.

يمكنك تصفح فيسبوك Marketplace بدون حساب 5

إذا لم يكن لدى البائع وسيلة اتصال بديلة مذكورة في وصف العنصر، فإن فيسبوك ماسنجر هو الطريقة الوحيدة للتواصل معه.

لا يلزمك حساب نشط على فيسبوك لاستخدام فيسبوك ماسنجر، ولكن لا يزال عليك تسجيل الدخول إلى فيسبوك بشكل صحيح لبدء محادثة مع البائع.

قد تعتقد أن الحاجة إلى حسابات فيسبوك ستقلل من عمليات الاحتيال، ولكن لا يوجد نقص في عمليات الاحتيال في سوق فيسبوك Marketplace.

هناك العديد من الخيارات الأخرى بالطبع، مثل مواقع أوليكس ودوبيزل والسوق المفتوح، لكن العديد من الأشخاص انتقلوا إلى سوق فيسبوك ماركت بليس لبيع وشراء السلع المستعملة محليًا.

عليك أن تقرر أي واحد منها هو الصحيح بالنسبة لك.