110 من موظفي Twitter يغادرون العمل بحجة مطالب إيلون ماسك “المتشددة جداً”

Twitter

استقال العديد من موظفي Twitter اليوم من الشركة بدلاً من أن يكونوا جزءًا من خطة “Twitter 2.0” تحت قيادة Elon Musk. قال ماسك للعاملين في وقت سابق من هذا الأسبوع إن تويتر سيكون “متشددًا للغاية” في المضي قدمًا، حيث من المتوقع أن يعمل الموظفون لساعات طويلة بكثافة عالية، وقال “فقط الأداء الاستثنائي سيشكل درجة النجاح”.

أرسل ماسك يوم الأربعاء استطلاع “Google Form” وطلب من الموظفين الرد بـ “نعم” بحلول الساعة 5:00 مساء يوم الخميس إذا أرادوا البقاء في الشركة. لكن قد قرر المئات عدم القيام بذلك، ثم قاموا بتوديع الجميع على تويتر. ولكن، سيتلقى الموظفين المغادرين حزمة مكافأة نهاية الخدمة.

“فوضى” منصة Twitter

Twitter

عندما تولى إدارة Twitter، قام ماسك بتسريح ما يقرب من نصف الموظفين البالغ عددهم 7500 موظف في الشركة في ذلك الوقت، ومنذ ذلك الحين، استمر في طرد الموظفين الذين انتقدوه، بما في ذلك المهندسين القدامى. قال موظفو Twitter إنه بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين غادروا، يمكن أن يبدأ Twitter في “التعطل قريبًا” وأنه “سيكون من الصعب للغاية على المنصة التعافي”.

مع نزوح الموظفين، أغلق تويتر مؤقتًا جميع مباني المكاتب وعلق الوصول للتحكم بأي شيء. وفقًا لـ Zoë Schiffer، فإن ماسك وفريقه “مرعوبون من أن الموظفين سوف يقومون بتخريب الشركة”.

Musk frustrated

في الساعات الأخيرة قبل الموعد النهائي، ورد أن ماسك حاول إقناع الموظفين بالبقاء. تقول وكالة بلومبيرج، أنه قد تم إحضار الموظفين الرئيسيين إلى الاجتماعات وتراجع ماسك أيضًا عن مطالب العمل بشكل حصري داخل المكتب. كان قد قال إن جميع الموظفين بحاجة إلى العمل من المكتب 40 ساعة في الأسبوع، لكنه قال اليوم إن العمل من المنزل مسموح به من خلال اجتماعات شخصية شهرية وموافقة إدارية.

Twitter resign 1

في الوقت الحالي، تتوقف مبادرة ماسك الأولى مؤقتًا حيث يجري تويتر تغييرات. في الأسبوع الماضي، قدم تويتر إصدارًا أكثر تكلفة بقيمة 8 دولارات من Twitter Blue والذي تضمن شارة تحقق، واتضح أن الظهور الأول للتحقق الواسع النطاق أدى إلى انتحال هوية الحساب الذي أثر على العديد من الشركات.