fbpx

3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023

3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023

من الطبيعي أن تتحسن التقنيات في كل عام جديد، ولكن شراء لابتوب ألعاب في 2023 يبدو الاختيار الأمثل إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول جديد، حيث حققت لابتوبات الألعاب قفزة كبيرة هذا العام.

بغض النظر عن نوع لابتوب الألعاب الذي تفضله، من المحتمل أن تجد تحسينات كبيرة في أهم المواصفات التقنية الداخلية مثل تعزيز الأداء وتحسين عمر البطارية وجودة الشاشة، وكلها أخبار رائعة إذا كنت تتطلع إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023.

على الرغم من أننا ربما نبعد بضعة أشهر قبل أن تُصبح بعض الأجهزة التي سنتناولها هنا متاحة للشراء، إلّا أنها تستحق الانتظار.

فيما يلي 3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023.

بطاقات رسوميات RTX 4090

rtx 4090 - 3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023

أعلنت شركة إنفيديا عن بطاقات الرسومية المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من طراز RTX 40xx أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، والتي تشمل البطاقة الرائدة GeForce RTX 4090.

بالإضافة إلى الأداء الفائق والمميزات الجديدة في بطاقة الرسوميات الجديدة من إنفيديا، من المتوقع أن تنتشر بشكل أكبر مقارنةً بالبطاقات المماثلة من الأجيال السابقة.

المثير للاهتمام أن بطاقة RTX 4090 سوف تتواجد في أجهزة كمبيوتر محمولة مخصصة للألعاب ذات تصميم مُدمج -صغير الحجم- بما في ذلك الأجهزة التي تأتي مع شاشات 14 بوصة.

في السابق كان لابتوب ريزر بليد 14 هو الوحيد الذي يمكنه الحصول على أعلى بطاقة رسوميات في السوق (مثل بطاقة RTX 3080 Ti في السابق)، لكن لابتوبات الألعاب الأخرى ذات شاشة 14 بوصة كانت تحصل على بطاقات أقل كثيرًا مثل RTX 3050 Ti أو RTX 3060 والفرق في الأداء هائل.

لكن هذا سيتغير مع إصدار بطاقة RTX 4090 هذا العام.

إذا كنت تُخطط إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023 وتريد شاشة صغيرة الحجم، ضع في اعتبارك أن الكثير منها سيحتوي على بطاقة رسوميات RTX 4090، ومن أبسط الأمثلة على ذلك لابتوب ASUS Zephyrus 14 المُحدّث لهذا العام.

فهذا الكمبيوتر المحمول صغير الحجم أصبح يقدّم مواصفات تقنية تشمل بطاقة إنفيديا الرائدة، إذا كنت تملك الميزانية بالطبع.

بشكل عام، إذا كنت ترغب في شراء لابتوب ألعاب في 2023 يجب عليك الانتظار حتى تختار المناسب لك.

ذو صلة: افضل لابتوب العاب 2022: القائمة الكاملة مع الأسعار

HDR في كل مكان!

ASUS ROG Zephyrus M16

لطالما كان توفير تقنية HDR في ألعاب الكمبيوتر أمرًا صعبًا، والتحوّل إلى التقنيات المتقدمة مثل mini-LED أو OLED في عالم أجهزة الكمبيوتر ظل بطيئًا لسنوات.

ما يعني أن وجود أداء HDR مناسب لم يكن في متناول اللاعبين على الكمبيوتر، إلّا إذا قام اللاعبون بتوصيل الكمبيوتر بشاشة التلفزيون.

لكن الآن، أصبحت العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب توفر شاشات بتقنية mini-LED كأحد خيارات تخصيص المواصفات التقنية.

تشمل هذه ريزر بليد 16 الرائع، ولابتوب ألعاب ASUS ROG Zephyrus M16 وغيرهما الكثير أيضًا.

مع وجود أكثر من 1000 منطقة تعتيم محلية وذروة سطوع تبلغ 1100 شمعة، يمكن لأجهزة لابتوبات الألعاب توفير أداء HDR ممتاز في كثير من الألعاب. كما تتميز شاشات mini-LED الجديدة بدقة عالية ومعدل تحديث مرتفع.

في العام الماضي، رأينا عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي تعتمد على معدل تحديث عالي وشاشة OLED، بما في ذلك ريزر بليد 15 ولابتوب MSI Raider GE67 HX.

لكن في 2023 أصبح الاعتماد على تقنية mini-LED أعلى بكثير. وبشكل عام، إذا كنت ترغب في شراء لابتوب ألعاب في 2023 يجب عليك الانتظار حتى تختار المناسب لك.

تقنيات MUX Switches و Advanced Optimus

nvidia advanced optimus - 3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023

هناك تقنيات أخرى من المتوقع أن نراها في أغلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في 2023، ومن المفترض أن تساعد كثيرًا في توفير البطارية إذا كنت تود شراء لابتوب ألعاب في 2023.

تقنيات MUX Switches و Advanced Optimus من إنفيديا ليست بالجديدة، ولكن في عام 2023 ستكونا أكثر انتشارًا من أي وقت مضى، وستعملان جنبًا إلى جنب لتحسين عمر البطارية عبر مساعدة لابتوبات الألعاب على التبديل بين الرسوميات المُدمجة والمنفصلة بسهولة.

MUX Switch هو مكون هاردوير يقوم بتبديل المحوّل الذي يربط الشاشة مع بطاقة الرسوميات المُدمجة وبطاقة الرسوميات المنفصلة.

أمّا Advanced Optimus من إنفيديا فهو يعمل تلقائيًا على اكتشاف بطاقة الرسوميات التي يحتاجها التطبيق أو اللعبة التي تقوم بتشغيلها، والهدف النهائي هو تحسين عمر البطارية.

على سبيل المثال، أنت لا ترغب في تشغيل بطاقة رسوميات إنفيديا أثناء الكتابة على مايكروسوفت وورد!