fbpx

Apple تزيح الستار عن MacBook Pro المزود بشريحتي M2 Pro وM2 Max، مع أداء يغير قواعد اللعبة وأطول عمر للبطارية في Mac على الإطلاق

يتميز MacBook Pro الجديد بسرعة أداء أسرع تصل إلى 6 مرات مقارنة بأسرع جهاز MacBook Pro قائم على معالج Intel ودعم ذاكرة موحدة لغاية 96GB لإنجاز المهام الاحترافية التي تتطلب أداء عالياً
MacBook pro

أعلنت Apple اليوم عن جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 إنش ومقاس 16 إنش المزود بشريحتي M2 Pro وM2 Max، وهما الجيل الجديد من شرائح Apple silicon الاحترافية التي تقدم أداءً أكثر توفيراً للطاقة وعمر بطارية أطول للمستخدمين المحترفين.

مع شريحتي M2 Pro وM2 Max، الشرائح الأقوى والأكثر كفاءة في العالم لأجهزة االلابتوب الاحترافية، يعمل MacBook Pro على إنجاز المهام الاحترافية التي تتطلب أداءً عالياً مثل تصيير التأثيرات بسرعة تصل إلى 6 مرات أكثر مقارنة بأسرع جهاز MacBook Pro قائم على معالج Intel، وتدريج الألوان بسرعة تصل إلى الضعف. 1 بناءً على توفير الطاقة غير المسبوق لشرائح Apple silicon، أصبح عمر البطارية في MacBook Pro الآن يصل إلى 22 ساعة -وهذا أطول عمر للبطارية في Mac على الإطلاق.

لتحسين الاتصال، يدعم MacBook Pro الجديد شبكة Wi-Fi 6E‏،3 بما يصل إلى ضعف سرعة الجيل السابق، وكذلك منفذ HDMI متقدم يدعم شاشات بوضوح 8K لأول مرة. بفضل الذاكرة الموحدة التي تصل سعتها إلى 96GB في موديل M2 Max، يمكن للمصممين العمل على مشاهد كبيرة جداً يتعذر على أجهزة لابتوب PC تشغيلها.

وتكتمل الميزات التي لا مثيل لها لجهاز MacBook Pro مع شاشة ريتنا ليكويد XDR‏ الشهيرة، ومجموعة واسعة من خيارات الاتصال، و‏كاميرا فيس تايم 1080p HD‏، ونظام صوت من ستة مكبرات، وميكروفونات تضاهي بجودتها الاستوديوهات الاحترافية. عند دمجه مع macOS Ventura، يقدم MacBook Pro تجربة مستخدم لا مثيل لها. اليوم يمكن للعملاء طلب جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 إنش ومقاس 16 إنش، على أن يتوفر اعتباراً من يوم الثلاثاء 24 يناير.

صرح غريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في ‏‏‏Apple قائلاً: “لقد أحدث MacBook Pro المزود بشرائح Apple silicon تغييراً في قواعد اللعبة، حيث مكّن المحترفين من إنجاز مهامهم أثناء التنقل والقيام بأشياء لم يخطر ببالهم إمكانية إنجازها على جهاز لابتوب”. بل وأصبح جهاز MacBook Pro أفضل بفضل الأداء الأسرع والاتصال المحسّن، وأطول عمر للبطارية في جهاز Mac على الإطلاق، بالإضافة إلى أفضل شاشة عرض في أي جهاز لابتوب، لا شيء يضاهي ذلك”.

أداء موفر للطاقة لا مثيل له مع M2 Pro و M2 Max

Apple M2 Max Pro

مع شريحتي M2 Pro وM2 Max يمكن لجهاز MacBook Pro تحويل المهام الاحترافية عبر مجموعة واسعة من التخصصات، بدءاً من الفن إلى العلوم وصولاً إلى تطوير التطبيقات. سيشهد المستخدمون الذين يتطلعون إلى الترقية من موديلات Mac القائمة عى معالج Intel المزيد من التحسينات الهائلة في الأداء، وعمر البطارية، والاتصال، والإنتاجية في المجمل. يحافظ MacBook Pro أيضاً على الأداء سواء اتصل المستخدمون بمصدر الطاقة أو استخدموا طاقة البطارية.

يتميز MacBook Pro المزود بشريحة M2 Pro بوحدة معالجة مركزية ذات 10 أو 12 نواة مع ما يصل إلى ثمانية نوى عالية الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة لأداء أفضل بنسبة تصل لغاية 20 بالمئة مقارنة بشريحة M1 Pro. يمكن للمستخدمين التعامل مع مشروعات كبيرة وتشغيل تطبيقات احترافية متعددة بسرعة فائقة بفضل نطاق ترددي للذاكرة الموحدة يبلغ 200GB/s – ضعف العدد الموجود في شريحة M2 – وما يصل إلى 32GB من الذاكرة الموحدة.

توفر وحدة معالجة رسومات الغرافيك الجديدة لغاية 19 نواة أداء رسومات أكثر بنسبة تصل إلى 30 بالمئة، ومحرك عصبي أسرع بنسبة 40 بالمئة، مما يسرع مهام التعلم الآلي مثل تحليل الفيديو ومعالجة الصور. كما يزيد محرك الوسائط القوي في شريحة M2 Pro من سرعة أكثر برامج فك تشفير مسارات الفيديو شيوعاً، مما يسرّع تشغيل الفيديو وترميزه بشكل كبير باستخدام قدر قليل جداً من الطاقة.

مع M2 Pro في MacBook Pro:

MacBook pro

أصبح تصيير العناوين والرسوم المتحركة في Motion أسرع بنسبة تصل إلى 80 بالمئة1 من أسرع جهاز MacBook Pro قائم على معالج Intel وأسرع لغاية 20 بالمئة5 مقارنة بالجيل السابق.

أصبح التجميع في Xcode أسرع لغاية 2.5x 1من أسرع جهاز MacBook Pro قائم على معالج Intel وأسرع بحوالي 25 بالمئة5 مقارنة الجيل السابق.

أصبحت معالجة الصور في Adobe Photoshop أسرع لغاية 80 بالمئة1 من أسرع MacBook Pro قائم على معالج Intel وأسرع بنسبة تصل إلى 40 بالمئة5 مقارنة بالجيل السابق.

يرتقي MacBook Pro المزود بشريحة M2 Max بإنجاز المهام إلى أعلى المستويات مع وحدة معالجة رسومات غرافيك أكبر بكثير تتميز بما يصل إلى 38 نواة وتوفر أداء رسومات غرافيك أكبر بنسبة تصل إلى 30 بالمئة مقارنةً بشريحة M1 Max، كما تحتوي على 400GB/الثانية من النطاق الترددي للذاكرة الموحدة – ضعف مثيله في M2 Pro. بفضل الذاكرة الموحدة بسعة لغاية 96GB، يتخطى MacBook Pro مرة أخرى حدود ذاكرة رسومات الغرافيك في أجهزة اللابتوب، مما يتيح أداءً قوياً للعمل على رسومات الغرافيك، مثل الإنشاء باستخدام الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد والبنى المعقدة، أو دمج صور بانوراما فوتوغرافية ضخمة.

تحتوي شريحة M2 Max على وحدة معالجة مركزية جديدة من 12 نواة مع ما يصل إلى 8 نوى عالية الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة توفر أداءً أكبر بنسبة تصل إلى 20 بالمئة مقارنةً بشريحة M1 Max، ومحرك وسائط أقوى مقارنة بشريحة M2 Pro مع ضعف تسارع تنسيق ProRes لتسريع تشغيل الوسائط وتحويل الترميز بشكل كبير.

مع M2 Max على MacBook Pro:

MacBook M2 Pro

أصبح تصيير التأثيرات في تطبيق Cinema 4D أسرع لغاية 6x‏1 مقارنة بأسرع جهاز MacBook Pro قائم على معالج Intel وأسرع بما يصل إلى 30 بالمئة 6 مقارنة بالجيل السابق.

1 6 أما بالنسبة إلى تدرج الألوان في DaVinci Resolve فقد صارت سرعته ضعف أسرع جهاز MacBook Pro قائم على معالج Intel وازدات سرعته لغاية 30 بالمئة مقارنة بالجيل السابق،

اتصال محسّن

يتميز MacBook Pro الآن بشبكة Wi-Fi 6E3 لاتصال لاسلكي أسرع، بالإضافة إلى منفذ HDMI أكثر تقدماً لدعم شاشات بوضوح 8K وتردد لغاية 60Hz وشاشات بوضوح 4K وتردد لغاية 240 Hz. تعتمد هذه الإمكانات الجديدة على خيارات الاتصال المتنوعة الموجودة مسبقاً في MacBook Pro، بما في ذلك ثلاثة منافذ ثندربولت 4 للاتصال عالي السرعة بالأجهزة الملحقة، وفتحة بطاقة SDXC، وشحن MagSafe 3.

macOS Ventura

يقدم MacBook Pro مزيداً من الأداء والانتاجية مع macOS Ventura، . توفر التحديثات القوية مثل كاميرا الاستمرار ميزات مكالمات فيديو لأي جهاز Mac، بما في ذلك نمط العرض الرأسي، و نمط “في الوسط”، وتأثير إضاءة الاستوديو وغير ذلك الكثير. تتيح ميزة التسليم في مكالمات فيس تايم للمستخدمين بدء مكالمة فيس تايم على أجهزتهم iPhone أو iPad ونقلها بسلاسة إلى Mac، أو العكس. وتعمل أدوات مثل منظم الواجهة على تنظيم التطبيقات والنوافذ تلقائياً بحيث يمكن للمستخدمين التركيز على المهمة التي يعملون عليها ورؤية كل شيء في الوقت نفسه بلمحة واحدة.

أصبحت تطبيقات الرسائل والبريد أفضل من أي وقت مضى، بينما يبدأ متصفح Safari – أسرع متصفح في العالم على Mac – بالاستغناء عن كلمة المرور واستبدالها بمفاتيح المرور. تتيح مكتبة الصور المشتركة على iCloud، للمستخدمين الآن إنشاء مكتبة صور منفصلة ومشاركتها مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة، ويوفر تطبيق المساحة الحرة الجديد لوحة مرنة تساعد المستخدمين على التعبير بشكل أكبر وإنتاج المزيد، سواء أكانوا يقومون بالتخطيط أو العصف الذهني بشكل فردي أو مع الآخرين. وبفضل قوة وشعبية شرائح Apple silicon، وأدوات المطورين الجديدة في Metal 3، أصبحت الألعاب على Mac أفضل من أي وقت مضى.

MacBook Pro والبيئة

صُمم MacBook Pro للحد من أثره على البيئة، بما في ذلك المواد التالية المعاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة: الألومنيوم الموجود في الهيكل، والعناصر الأرضية النادرة في جميع القطع المغناطيسية، والقصدير المستخدم في لحام لوحات الدوائر الرئيسة، والذهب المستخدم في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة. ويتميز أيضاً ببلاستيك معاد تدويره بنسبة 35 بالمئة أو أكثر مستخدم في مكونات متعددة، ويلبي معايير Apple العالية لكفاءة الطاقة. MacBook Pro خالٍ من العديد من المواد الضارة، وتمت عملية التغليف باستخدام ما يصل إلى 97 بالمئة من مواد قائمة على الألياف، مما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في إزالة البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لتصبح بلا أثر كربوني بنسبة 100% في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الأسعار والتوفر

  • يتوفر MacBook Pro الجديد المزود بشريحة M2 Pro وشريحة M2 Max للطلب بدءاً من اليوم، 17 يناير على apple.com/ae/store‏ وفي تطبيق Apple Store في 27 بلداً ومنطقة، بما في ذلك في الولايات المتحدة. وستبدأ الوصول للعملاء وتتوفر لدى متاجر Apple Store وموزعي Apple المعتمدين ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير.
  • سيتوفر MacBook Pro المزود بشريحة M2 Pro وشريحة M2 Max‏ في استراليا، والصين، وهونغ كونغ، واليابان، وماكاو، ونيوزيلندا، وسنغافورة ابتداءً من الجمعة 3 فبراير.
  • يبدأ سعر موديل MacBook Pro المزود بشريحة M2 Pro مقاس 14 إنش الجديد من 8,499 د.إ و7,899 د.إ للطلاب، بينما يبدأ سعر موديل MacBook Pro المزود بشريحة M2 Pro مقاس 16 إنش الجديد من 10,599 د.إ و9,799 د.إ للطلاب. تتوفر المزيد من المواصفات التقنية، وخيارات الإعداد بحسب الطلب، والاكسسوارات علىapple.com/ae-ar/mac‏.
  • بإمكان كل مستخدم يشتري جهاز Mac من Apple الاستفادة من جلسة شخصية مجانية عبر الإنترنت مع أحد مختصي Apple، والحصول على خدمة إعداد منتجه في متاجر مختارة بما في ذلك المساعدة في نقل البيانات، والحصول على إرشادات تساعده في استخدام Mac وتوظيفه بالطريقة التي يريدها.
  • مع برنامج Apple Trade In، يستطيع العملاء استبدال الكمبيوتر الذي يملكونه حالياً والحصول على رصيد لشراء جهاز Mac جديد. يمكن للعملاء زيارة apple.com/ae-ar/trade-in‏ للتعرف على قيمة جهازهم.
  • تقدم باقة +AppleCare دعماً تقنياً من الخبراء وتغطية إضافية لقطع الجهاز من Apple، تشمل حالتين كحد أقصى من حالات الأضرار العرضية كل 12 شهراً، تخضع كل حالة منهما لرسوم.
  • نبذة عن Apple‏ أحدثت Apple ثورة في التكنولوجيا الشخصية مع طرح Macintosh في عام 1984. واليوم، تتصدر Apple العالم في مجال الابتكار مع iPhone وiPad وMac وApple Watch وApple TV. كما توفر منصات برامج Apple الخمس – iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS – تجربة سلسة على جميع أجهزة Apple، وتقدم للمستخدمين خدمات رائدة مثل App Store وApple Music وApple Pay وiCloud. يكرس موظفو Apple، الذين يزيد عددهم على 100 ألف موظف، جهودهم لإنتاج أفضل المنتجات على وجه الأرض، وترك العالم في حال أفضل مما كان عليها.
  • تمت مقارنة النتائج بالجيل السابق من أنظمة MacBook Pro مقاس 16 إنش القائمة على معالج Intel Core i9 ثماني النوى بتردد 2.4GHz مع معالج رسومات غرافيك Radeon Pro 5600M وذاكرة HBM2 سعة 8GB، وذاكرة RAM سعة 64GB، وقرص SSD سعة 8TB.
  • أجرت Apple الاختبارات في نوفمبر وديسمبر 2022 باستخدام أنظمة MacBook Pro مقاس 16 إنش خاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج مع شريحة Apple M2 Pro ووحدة معالجة مركزية مع 12 نواة ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع 19 نواة وذاكرة RAM سعة 16GB وقرص SSD سعة 1TB. يقيس اختبار تشغيل الأفلام على تطبيق Apple TV عمر البطارية من خلال تشغيل محتوى HD 1080p بدرجة سطوع للشاشة محددة بعدد 8 نقرات من الأسفل. ‏يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام والإعداد. راجع apple.com/ae-ar/batteries لمزيد من المعلومات.
  • شبكة Wi-Fi 6E لا تتوفر في بر الصين الرئيسي. يتطلب نظام macOS 13.2 أو أحدث في اليابان.
  • أجرت Apple الاختبارات في نوفمبر وديسمبر 2022 باستخدام أنظمة MacBook Pro مقاس 16 إنش خاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج مع شريحة Apple M2 Max ووحدة معالجة مركزية مع 12 نواة ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع 38 نواة وذاكرة RAM سعة 96GB، وقرص SSD سعة 8TB، بالإضافة إلى نظام كمبيوتر PC خاص بمرحلة الإنتاج قائم على معالج Intel Core i9 مع معالج رسومات NVIDIA Quadro RTX 6000 وذاكرة GDDR6 سعة 24GB، وأحدث نسخة Windows 11 Pro متوفرة وقت الاختبار.

ونظام كمبيوتر PC خاص بمرحلة الإنتاج قائم على معالج Intel Core i9 مع معالج رسومات NVIDIA GeForce RTX 3080 وذاكرة GDDR6 سعة 16GB، وأحدث نسخة من Windows 11 متوفرة وقت إجراء الاختبار. تم اختبار نسخة OTOY Octane X 2022.1 على أنظمة MacBook Pro مقاس 16 إنش خاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج، ونسخة OTOY OctaneRender 2022.1 على أنظمة Windows باستخدام مشهد يتطلب ذاكرة رسومات غرافيك تزيد عن 40GB عند التصيير. تم إجراء اختبارات الأداء باستخدام أنظمة كمبيوتر محددة، وهي تعكس الأداء التقريبي لجهاز MacBook Pro.

  • تمت مقارنة هذه النتائج بالجيل السابق من أنظمة MacBook Pro مقاس 16 إنش المزودة بشريحة Apple M1 Pro، ووحدة معالجة مركزية مع 10 نوى، ووحدة معالجة رسومات غرافيك من 16 نواة، وذاكرة RAM سعة 32GB، وقرص SSD سعة 8TB.
  • تمت مقارنة هذه النتائج بالجيل السابق من أنظمة MacBook Pro مقاس 16 إنش المزودة بشريحة Apple M1 Max، ووحدة معالجة مركزية مع 10 نوى، ووحدة معالجة رسومات غرافيك من 32 نواة، وذاكرة RAM سعة 64GB، وقرص SSD سعة 8TB.