Apple تقدم الجيل الجديد من Apple TV 4K القوي بكل ما فيه

يتميز أقوى جهاز Apple TV حتى الآن بشريحة A15 بايونك، كما يضيف جودة +HDR10، ويأتي بأفضل ما لدى Apple على أكبر شاشة في المنزل، وكل ذلك بسعر مبدئي جديد
apple tv4k

أعلنت Apple اليوم عن إطلاق الجيل الجديد من Apple TV 4K‏، والذي يأتي بمواصفات أقوى وترفيه أكثر وسعر أقل من أي وقت مضى، ويقدم جودة سينمائية مذهلة. ولأن Apple TV 4K الجديد مدعوم بقوة شريحة A15 بايونك التي تقدم أداء أسرع وتجربة لعب أكثر سلاسة، فهو يتميز بخيارات ترفيهية لا حصر لها ليستمتع بها الجميع على أكبر شاشة في المنزل. كما يضيف دعم جودة +HDR10 إلى تنسيق Dolby Vision في Apple TV 4K بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية المفضلة بأفضل جودة ممكنة على المزيد من أجهزة التلفزيون.

Ethernet tv 4k
Wi-Fi & Ethernet version

 وبما أن Apple TV 4K يعمل بنظام tvOS، نظام التشغيل القوي والمتطور لغرفة المعيشة، بالإضافة إلى تميزه بريموت Siri الشهير، فهو يجعل تجربة المستخدمين في اكتشاف المحتوى الذي يحبونه والاستمتاع به في غاية السهولة والبساطة. كما أنه يتكامل بسلاسة مع أجهزة وخدمات Apple الأخرى لإضفاء لمسة سحرية على غرفة المعيشة بطرق مختلفة تلائم كل فرد في العائلة، إلى جانب إمكانية الاستفادة منه كجهاز توزيع منزلي ذكي.

Wi Fi tv 4k
Wi-Fi only version

يتوفر Apple TV 4K الجديد بإعدادين: Apple TV 4K (موديل Wi-Fi) الذي يوفر سعة تخزين تبلغ 64GB؛ و‏‏Apple TV 4K (موديل Wi-Fi‏ + إيثرنت) الذي يوفر دعم منفذ إيثرنت غيغابت ليتيح استخدام الشبكات السريعة وتشغيل المحتوى عبر الإنترنت، بالإضافة إلى بروتوكول الشبكات بتكنولوجيا Thread لتوصيل المزيد من اكسسوارات المنزل الذكية، ومساحة تخزين مضاعفة للتطبيقات والألعاب (128GB). يمكن للعملاء طلب Apple TV 4K الجديد مع ريموت Siri اليوم بسعر يبدأ من 529 د.إ، على أن يتوفر بدءاً من يوم الجمعة 4 نوفمبر.

Apple TV 4k

قال بوب بورشرز، نائب رئيس تسويق المنتجات حول العالم في Apple: “إن Apple TV 4K هو الطريقة الأمثل ليستمتع مستخدمو Apple بوسائل الترفيه المفضلة لديهم على أكبر شاشة في المنزل، وها هو الآن يأتي بقوة تفوق أي وقت مضى. فجهاز Apple TV 4K الجديد لا يشبهه أي جهاز آخر مطروح في الأسواق، نظراً لاتصاله السلس بأجهزة Apple الأخرى وسهولة استخدامه وقدرته على الوصول إلى محتوى Apple المذهل، بالإضافة إلى أنه يقدم ما يناسب كل فرد في العائلة”.

تجربة سينمائية منزلية ولا أروع

tv 4k

يُعدُّ الجيل الجديد من Apple TV 4K قوة ترفيهية لا تضاهى، حيث يوفر أفضل إمكانيات الفيديو والصوت لتستمتع بها على أكبر شاشة في المنزل. وفي قلب جهاز Apple TV 4K الجديد تكمن شريحة A15 بايونك التي تجعل الجهاز أكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة. كما أصبح أداء وحدة المعالجة المركزية الآن أسرع لغاية 50 بالمئة من الجيل السابق، ما يوفر استجابة أكبر وتنقلاً أسرع ورسوماً متحركة أكثر سلاسة لواجهة المستخدم. فيما أصبح الآن أداء وحدة معالجة رسومات الغرافيك أسرع لغاية 30 بالمئة من الجيل السابق لتجربة لعب أكثر سلاسة.

Siri remote
Siri remote

يدعم Apple TV 4K الآن جودة +HDR10، بالإضافة إلى Dolby Vision ما يثري جودة الصورة عبر المزيد من أجهزة التلفزيون لتحصل على تفاصيل تخطف الأنظار وألوان نابضة بالحياة يطمح إليها المهتمون بصنع المحتوى. وكذلك يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة المسرح المنزلي مع الصوت المحيطي من Dolby Atmos أو Dolby Digital 7.1 أو Dolby Digital 5.1 والانغماس في تجربة صوتية غامرة.

مع ريموت Siri، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بلوحة نقر تعمل باللمس توفر السرعة والسلاسة والتحكم الدقيق للتنقل بسهولة في واجهة المستخدم البسيطة والأنيقة التي يتمتع بها Apple TV. وعلى تطبيق Apple TV، يمكن للعملاء الوصول إلى المسلسلات والأفلام الحائزة على جوائز في +Apple TV، بالإضافة إلى أكثر من 100,000 فيلم ومسلسل للشراء أو الاستئجار، والاشتراكات المتميزة المباشرة في خدمات البث الشهيرة.

التكامل السلس مع منظومة Apple‏

يعمل Apple TV 4K بسلاسة مع أجهزة Apple الأخرى، بدءاً من عملية الإعداد السحرية باستخدام iPhone والتحكم السهل في أي وقت باستخدام ريموت Apple TV في مركز التحكم. يتيح التكامل العميق لأجهزة Apple وبرامجها وخدماتها مع Apple TV 4K تجربة لا مثيل لها تأتي بأفضل ما في منظومة Apple إلى غرفة المعيشة.‏

apple music

  • Apple Music‏ توفر إمكانية الوصول إلى كتالوج يضم أكثر من 100 مليون أغنية وقوائم تشغيل منتقاة بعناية من الخبراء وفيديوهات موسيقية من خلال Apple TV 4K. وبفضل المحتوى الأصلي الذي يقدمه الموسيقيون الأكثر شعبية وشهرة، وميزة التشغيل التلقائي، ومزامنة كلمات الأغاني، والصوت بتنسيق lossless، والصوت المكاني الغامر مع Dolby Atmos، تقدم Apple Music أفضل تجربة استماع في العالم.+

tv

  • Apple TV‏ تقدم مسلسلات درامية وكوميدية متميزة، وأفلاماً روائية ووثائقية، بالإضافة إلى برامج ترفيهية للصغار وللعائلة، بما في ذلك فيلم “CODA” الحائز على جائزة أوسكار لأفضل فيلم لهذا العام، ومسلسل “Ted Lasso” الذي سجل رقماً قياسياً في الفوز بجائزة إيمي؛ والمسلسل الدرامي الناجح “Severance”، ومسلسل “Shantaram” المأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعاً، ومسلسلات “Bad Sisters” و”Mythic Quest” و”Pachinko” الشهيرة وغيرها الكثير من الأعمال. كما يمكن للمتفرجين أيضاً الاستمتاع بأفلام مثل “Sidney”، وهو فيلم وثائقي يحتفي بالأسطورة سيدني بواتييه؛ و”Causeway” بطولة وإنتاج جينيفر لورانس الحائزة على جائزة الأوسكار؛ وفيلم موسم الأعياد “Spirited” بطولة ويل فيريل وريان رينولدز وأوكتافيا سبنسر. وتقدم +Apple TV‏ أيضاً فعاليات رياضية مباشرة، بما في ذلك مباريات “Friday Night Baseball” ومباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم القادمة في بداية عام 2023.

arcade

  • Apple Arcade‏ على Apple TV 4K تتيح ألعاباً مميزة حائزة على جوائز، كما تضيف عناوين جديدة وتحديثات رئيسية للمحتوى أسبوعياً، وكل ذلك من دون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق. علاوةً على ذلك، يمكن للاعبين إقران أدوات التحكم في الألعاب الشهيرة للاستمتاع بأفضل الألعاب مثل “NBA 2K23 Arcade Edition” و”Jetpack Joyride 2″، جنباً إلى جنب مع الألعاب التي يفضلها اللاعبون منذ فترة طويلة مثل “Sneaky Sasquatch” ، بالإضافة إلى “Warped Kart Racers” مع نمط تعدد المستخدمين الجديد.

fitness

  • +Apple Fitness‏ هي خدمة لياقة حائزة على جوائز، صُممت لتناسب الجميع بغض النظر عن مستوى لياقتهم لينعموا بحياة صحية. يمكن لمستخدمي Apple TV 4K الوصول إلى أكبر مكتبة لمحتوى التمرين بدقة 4K Ultra High Definition مع أكثر من 3,000 من التمارين الشبيهة بما تقدمه الصالات الرياضية وجلسات تأمل، وكل ذلك بقيادة فريق متنوع وشامل من المدربين. هذا الخريف، ستتوفر +Fitness‏ لمستخدمي iPhone للاشتراك والاستمتاع بهذه الخدمة التي تتوفر في 21 بلداً ومنطقة، حتى وإن لم يكن لديهم Apple Watch. يحتاج المستخدمون فقط إلى iPhone للاشتراك، ويمكنهم بعد ذلك الاستمتاع بتجربة +Fitness‏ على Apple TV وiPhone وiPad مع إظهار إرشادات المدرب على الشاشة، وتوقيت الفاصل الزمني، والعدد التقديري للسعرات الحرارية التي يجب حرقها لإحراز تقدم في حلقة الحركة. يمكن لمستخدمي +Fitness‏ الذين يمتلكون ساعة Apple Watch الارتقاء بحماسهم إلى مستوى أعلى من خلال قياسات الوقت الفعلي المخصّصة التي تُعرض على Apple TV وiPhone وiPad.

 نظام tvOS

tvOS

هذا الخريف، تشمل الميزات الجديدة في تجربة Apple TV مع نظام tvOS 16‏ تحديثات لميزة Siri ستسهل على العملاء استخدام أصواتهم للتحكم في Apple TV والتفاعل مع النتائج. حيث تأتي ميزة Siri على Apple TV بتصميم جديد تماماً، مع القدرة على التعرف على أصوات المستخدمين بحيث يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى أفلامهم وبرامجهم وموسيقاهم وألعابهم وتطبيقاتهم، والمتابعة من حيث توقفوا. وباستخدام ريموت Siri والسؤال: “ما الذي يجب أن أشاهده؟” يمكن للمستخدمين الحصول على توصيات مخصصة.

عند ارتداء AirPods، يمكن للمستخدمين قول “يا Siri‏” للبحث والاستمتاع بالتحكم في Apple TV من دون استخدام اليدين. وقد توسع دعم ميزة Siri على Apple TV ليشمل تشيلي وفنلندا وجنوب أفريقيا، وسيتم إطلاقها في الدنمارك ولوكسمبورغ وسنغافورة في وقت لاحق من هذا العام، لتتوفر بذلك ميزة Siri على Apple TV في 30 بلداً ومنطقة.

مع مكتبة صور iCloud المشتركة على Apple TV، سيتمكن كل فرد في العائلة من الاستمتاع بجميع الصور والألبومات معاً على الشاشة الكبيرة. كما ستسمح إمكانية الاتصال عبر الأجهزة المختلفة على Apple TV 4K للمطورين بدمج التجارب المخصصة بين تطبيقاتهم على iPhone وApple Watch مع Apple TV.

يمكن للمستخدمين الاستمرار في الاستمتاع بميزة SharePlay من خلال بدء مكالمة فيس تايم على iPhone أو iPad ومشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم على Apple TV للحفاظ على التزامن الكامل، وبذلك سيتمكن الجميع من مشاهدة اللحظة الدرامية الأهم في الفيلم أو العرض في اللحظة نفسها. باستخدام أدوات التحكم في التشغيل المشترك، بما في ذلك استخدام ريموت Siri، يمكن لأي شخص في جلسة SharePlay التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو الانتقال إلى الأمام.

Apple TV 4K كجهاز توزيع منزلي ذكي

smart hub

عند استخدام Apple TV 4K كجهاز توزيع منزلي، فهو يتصل بأمان باكسسوارات المنزل الذكي المتوافقة، بما في ذلك كاميرات HomeKit والأضواء والستائر والمزيد، كما يسمح للمستخدم بتعيين مشاهد محددة والتحكم في المنزل الذكي أثناء وجوده بالخارج؛ ويضمن إمكانية تشغيل الاكسسوارات تلقائياً. علاوةً على ذلك، يُعدُّ Apple TV 4K أيضاً ركناً أساسياً في Matter، وهو معيار الاتصال الجديد للمنزل الذكي الذي يتيح لمجموعة متنوعة من الاكسسوارات العمل معاً بسلاسة عبر المنصات المختلفة، ما يساعد على توفير رؤية حقيقية للمنزل الذكي.

وعند عرض كاميرا HomeKit، يمكن لمستخدمي Apple TV التحكم في الاكسسوارات القريبة مثل تشغيل الأضواء الخارجية، أو عرض عدة كاميرات في الوقت نفسه على شاشة التلفزيون للحصول على عرض أكثر اكتمالاً. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم ميزة فيديو HomeKit الآمن التكنولوجيا الذكية في جهاز Apple TV 4K لتحليل الفيديو بكل خصوصية لاكتشاف الأشخاص والحيوانات والسيارات وتسليم الطرود.‏

بفضل دعم الشبكات بتكنولوجيا Thread، يتصل جهاز Apple TV 4K (موديل Wi-Fi + إيثرنت) باكسسورارت المنزل الذكية المتوافقة والقائمة على تكنولوجيا Thread بشكل موثوق وآمن.

Apple TV 4K والبيئة

صُمم جهاز Apple TV 4K الجديد ليحد من أثره على البيئة، باستخدام طاقة أقل بنسبة تصل إلى 30 بالمئة تقريباً مقارنة بالجيل السابق، مع تحقيق أداء أكثر قوة. فمن خلال الكفاءة الأكبر التي تحققت بفضل شريحة A15 بايونك انتفت الحاجة إلى مروحة داخلية، ما وفر تصميم أصغر حجماً ومساهمة في تخفيض الأثر الكربوني بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالجيل السابق.

يتميز Apple TV 4K باستخدام الذهب المعاد تدوير بنسبة 100 بالمئة في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة، وهو الأول من نوعه في جهاز Apple TV، بالإضافة إلى قصدير معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة. أما الوحدة الحرارية فهي مصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 80 بالمئة، بينما يحتوي ريموت Siri على ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة. يتخلص التصميم الجديد للتغليف من الغلاف البلاستيكي الخارجي، وتمت عملية التغليف باستخدام ما يصل إلى 90 بالمئة من مواد قائمة على الألياف، ما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في إزالة البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025. وتأتي تشكيلة Apple TV 4K خالية من الزئبق والكلوريد متعدد الفينيل ومثبطات اللهب المعالجة بالبروم والبيريليوم.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لتصبح بلا أثر كربوني بنسبة 100 بالمئة في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الأسعار والتوفر

  • سيتوفر Apple TV 4K الجديد مع ريموت Siri بسعر يبدأ من 529 د.إ من apple.com/ae/store، وعلى تطبيق Apple Store، وفي متاجر Apple Store. يتوفر Apple TV 4K أيضاً من خلال موزعي Apple المعتمدين ومجموعة مختارة من مزودي خدمة التلفزيون المدفوع.
  • يمكن للعملاء طلب Apple TV 4K الجديد بدءاً من اليوم على أن يتوفر بدءاً من يوم الجمعة 4 نوفمبر في أكثر من 30 بلداً ومنطقة، بما فيها الولايات المتحدة.
  • يتمتع ريموت Siri بنفس التصميم والوظائف المحبوبة المتوفرة في الجيل السابق، مع اعتماد الشحن باستخدام USB-C. ويأتي مرفقاً مع Apple TV 4K الجديد، أو يمكن شراؤه بشكل منفصل مقابل 269 د.إ اعتباراً من اليوم، وهو متوافق مع جميع أجيال Apple TV 4K وApple TV HD
  • ستتوفر خدمة +AppleCare لأجهزة Apple TV، حيث تقدم ثلاث سنوات من الدعم التقني وتغطية إضافية لقطع الجهاز، تشمل حماية لعدد غير محدود من حالات الأضرار العرضية.
  • يمكن للعملاء أن يجربوا Apple TV 4K الجديد في Apple Store والحصول على إجابات على أسئلتهم شخصياً. ننصح العملاء قبل زيارتهم المتجر بالاطلاع على apple.com/ae/retail لمزيد من المعلومات حول ساعات العمل والخدمات المتوفرة في متجرهم المحلي.
  • يمكن للعملاء المؤهلين الذين يشترون جهاز iPhone أو iPad أو Apple TV أو Mac جديداً الاستمتاع لمدة ثلاثة أشهر بخدمة +Apple TV وApple Arcade مجاناً، وذلك لفترة محدودة.