آبل تقدم الجيل الجديد من iPad Pro مع شريحة M2 الفائقة

يتميز iPad Pro الجديد بتجربة ميزة التحويم بقلم Apple بمستوى جديد، والتقاط فيديوهات ProRes، وشبكة Wi-Fi 6E فائقة السرعة، والميزات القوية لنظام iPadOS 16.
iPad Pro 2022

أعلنت Apple اليوم عن جهاز iPad Pro الجديد المزود بشريحة M2، ليقدم التركيبة المثالية التي تجمع سهولة الحمل، وتعدد الاستخدامات، والأداء غير المسبوق. يتميز iPad Pro M2 الجديد بتجربة ميزة التحويم بقلم Apple بمستوى جديد، واتصال لاسلكي فائق السرعة، بالإضافة إلى شاشة محمولة هي الأكثر تطوراً في العالم، وكاميرات Pro متطورة، وبصمة الوجه، ومنفذ ثندربولت، ونظام صوت من أربعة مكبرات.

تشمل الميزات الجديدة في نظام iPadOS 16 ميزة منظم الواجهة، والدعم الكامل لشاشة خارجية،1 وتطبيقات تضاهي أجهزة سطح المكتب، والنمط المرجعي، وترتقي هذه الميزات بالمهام الاحترافية على iPad إلى مستويات أعلى. وبفضل مكونات الجهاز المتطورة ونظام iPadOS 16 المتقدم، يوفر iPad Pro 2022 منظومة مذهلة من التطبيقات القوية خلافاً لغيره من الأجهزة المماثلة. يتوفر iPad Pro 12.9 الجديد للطلب بدءاً من اليوم، على أن يتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الأربعاء 26 أكتوبر.

iPad Pro

في هذا الإطار قال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في ‏‏‏Apple: “يفتح الجيل الجديد من أجهزة iPad Pro آفاقاً جديدةً لما يمكن أن يُنجزه iPad، مقدماً المزيد من تعدد الاستخدامات والقوة وسهولة الحمل، للحصول على تجربة iPad الأمثل. وبفضل قوة شريحة M2، فإنّ جهاز iPad Pro الجديد يتميز بأداء مذهل وتكنولوجيا هي الأكثر تطوراً، تشمل تجربة ميزة التحويم بقلم Apple بمستوى جديد، والتقاط فيديوهات ProRes، واتصالاً لاسلكياً فائق السرعة، مع الميزات القوية لنظام iPadOS 16. إنه جهاز لا يشبه إلا نفسه”.

أداء غير مسبوق لشريحة M2

iPad Pro M2

تقدم شريحة M2، وهي الجيل الجديد من الشرائح فئة M من Apple، المزيد من الأداء غير المسبوق والقدرات لجهاز iPad Pro، وكفاءة رائدة في استخدام الطاقة، وبنية ذاكرة موحدة، وتكنولوجيات مخصصة.

وتتميز شريحة M2 بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى توفر أداء أسرع لغاية 15 بالمئة من شريحة M1، وتحسينات في كل من نوى الأداء ونوى الكفاءة، ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع 10 نوى توفر أداء رسومات غرافيك أسرع لغاية 35 بالمئة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء عالٍ في مهامهم.

وعندما تجتمع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع المحرك العصبي ذي 16 نواة فإنه يستطيع معالجة ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، وهو ما يفوق شريحة M1 بنسبة 40 بالمئة، ليمنح iPad Pro قوة أكبر عند معالجة مهام التعلم الآلي. تتميز شريحة M2 أيضاً بنطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 100GB/s، وهو أعلى بنسبة 50 بالمئة من شريحة M1، وتدعم ذاكرة موحدة سريعة تصل سعتها حتى 16GB، ما يجعل تعدد المهام والعمل مع الملفات الكبيرة أكثر سلاسة.

iPad Pro 2022

يوفر أداء شريحة M2 قوة كبيرة تلبي أكثر المهام تطلباً، بدايةً من تعديل المصورين لمكتبات صور بأعداد هائلة، ومعالجة المصممين للأجسام المعقدة ثلاثية الأبعاد، وأخصائي الرعاية الصحية الذين يأخذون الصور التشخيصية ويعملون على تحليلها، وصولاً إلى اللاعبين الذين يستمتعون بالألعاب التي تتطلب أداء رسومات قوياً. تتوسع قوة شريحة M2 لتصل إلى محرك الوسائط الجديد ومعالج إشارة الصور، وتجتمع هذه القوة مع الكاميرات المتطورة لتتيح للمستخدمين القدرة على التقاط فيديوهات ProRes للمرة الأولى وعلى نقل إشارات فيديو ProRes أسرع حتى 3‏x. وهذا يعني أنه يمكن لمنشئي المحتوى التقاط فيديوهات تضاهي التصوير السينمائي وتعديلها ومشاركتها مباشرة من على جهاز واحد.

تجربة ميزة التحويم بقلم Apple بمستوى جديد

 

تجتمع قوة جهاز iPad Pro الجديد مع نظام iPadOS 16 لتمنحا تجربة التحويم باستخدام قلم Apple (الجيل الثاني) القدرة على إضفاء بُعد جديد للمستخدمين عند التفاعل مع شاشتهم. يُمكن اكتشاف قلم Apple على بعد يصل 12 مم فوق الشاشة، ما يتيح للمستخدمين معاينة ما يريدون تنفيذه قبل تنفيذه. ويسمح هذا للمستخدمين بالرسم وإضافة التوضيحات بدقة أعلى، ما يضفي سهولةً على جميع المهام التي يُسخدم فيها قلم Apple. فمثلاً عند استخدام ميزة الكتابة باليد تتوسع حقول النص تلقائياً عندما يقترب القلم من الشاشة ويتحول خط اليد إلى نص مطبوع بشكل أسرع. ويمكن لتطبيقات الجهات الخارجية الاستفادة من هذه الميزة ليقدموا تجارب تدوين ورسم جديدة كلياً.

اتصال لاسلكي فائق السرعة

يدعم iPad Pro الجديد أسرع اتصالات Wi-Fi مع دعم لشبكة Wi-Fi 6E‏،3 ليتمكن المستخدمون الذين يحتاجون اتصالات سريعة من اصطحاب مهامهم المتطلبة معهم أينما ذهبوا. لتصبح عمليات التنزيل أسرع لغاية 2.4Gb/s، وأسرع 2x من الجيل السابق. تدعم موديلات Wi-Fi + خلوي المزودة بشبكة 5G‏ (sub-6GHz وmmWave‏4) الآن شبكات 5G أكثر حول العالم، ليتمكن المستخدمون من الوصول إلى ملفاتهم، والتواصل مع زملائهم، وإنشاء نسخ احتياطية لبياناتهم بلمح البصر أثناء التنقل. ‏5‏‏‏

ميزات احترافية غير مسبوقة يقدمها نظام iPadOS 16

iPad Pro 12.9‏بالإضافة إلى التحديثات الهائلة على الرسائل، والأدوات الجديدة في البريد وسفاري، وتطبيق الطقس الجديد، والمزيد من الطرق للتفاعل مع الصور والفيديوهات مثل ميزة النص الحي وميزة البحث العام المرئي، يقدم نظام iPadOS 16 أيضا ميزات لدعم قوة الإنتاجية والتي ترتقي بتجربة iPad Pro:

  • منظم الواجهة هي تجربة جديدةً تماماً لتعدد المهام التي تنظم التطبيقات والنوافذ تلقائياً، وتجعل التبديل بين المهام سريعاً وسهلاً. لاحقاً هذا العام ستفتح ميزة منظم الواجهة الباب لدعم كامل لشاشة خارجية بدقة تصل حتى 6K، بحيث يمكن للمستخدمين ترتيب مساحة العمل المثالية، والعمل على ما يصل إلى أربعة تطبيقات على iPad وأربعة تطبيقات على الشاشة الخارجية.
  • التطبيقات من فئة سطح المكتب توفر إمكانات جديدة محسّنة لشاشة iPad Pro، لترتقي بقدرات التطبيقات مع العناصر والتفاعلات الجديدة، بما في ذلك تجربة متسقة للتراجع والإعادة، وتجربة البحث والاستبدال المعاد تصميمها، وقائمة المستند الجديدة، وأشرطة الأدوات القابلة للتخصيص، والقدرة على تغيير امتدادات الملفات وعرض حجم المجلد في الملفات وغيرها الكثير.
  • النمط المرجعي يتيح لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 إنش المزود بشاشة ريتنا ليكويد XDR مطابقة متطلبات الألوان في مهام العمل مثل المراجعة والموافقة وتدرج الألوان والتركيب، حيث تمثل الألوان الدقيقة وجودة الصورة المتناسقة أمراً بالغ الأهمية. وهذا يعني أنّ المستخدمين المحترفين بما في ذلك المصورين الفوتوغرافيون ومصوري الفيديو سيتمكنون من تعديل الصور والفيديوهات بوضوح HDR بحيث يكون لديهم جميع التفاصيل بشكل أقرب للواقع، ويستطيع المصورون السينمائيون معاينة المحتوى في ملف تعريف الألوان الذي يمثل اللقطة النهائية.

iPad والبيئة

صُممت موديلات iPad الجديدة للحد من أثرها على البيئة وتشمل ذهباً معاد تدوير بنسبة 100 بالمئة، يُستخدم لأول مرة في iPad، حيث يُستخدم في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة، بالإضافة إلى استخدام ألومنيوم وقصدير وعناصر أرضية نادرة معاد تدويرها.

تفي جميع موديلات آيباد بمعايير Apple العالية للطاقة والكفاءة وهي خالية من الزئبق ومثبطات اللهب المعالجة بالبروم والكلوريد المتعدد الفينيل والبيريليوم. يتخلص التصميم الجديد للتغليف في جهاز iPad Pro الجديد من الغلاف البلاستيكي الخارجي، وتمت عملية التغليف باستخدام ما يصل إلى 99% من مواد قائمة على الألياف، ما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في إزالة البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لتصبح بلا أثر كربوني بنسبة 100% في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الأسعار والتوفر

  • يتوفر iPad Pro الجديد للطلب بدءاً من اليوم، 18 أكتوبر على https://www.apple.com/store/ apple.com/store وفي تطبيق AppleStore في 28 بلداً ومنطقة، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الأربعاء 26 أكتوبر.
  • سيتوفر iPad Pro الجديد مقاس 11¬إنش ومقاس 12.9إنش بألوان الفضي والرمادي الفلكي مع الإعداد بسعة 128GB، و256GB، و512GB، و1TB، و2TB‏.
  • يتوفر iPad Pro مقاس 11 إنش بسعر يبدأ من 3,299 د.إ بالنسبة لموديل Wi-Fi، بينما يتوفر موديل Wi-Fi+خلوي بسعر 3,899 د.إ، ويتوفر iPad Pro مقاس 12.9 إنش موديل Wi-Fi بسعر يبدأ من 4,599 د.إ، ويتوفر موديل Wi-Fi+خلوي بسعر5,199 د.إ.
  • يتوافق قلم Apple (الجيل الثاني)، المتوفر للشراء بشكل منفصل، مع iPad Pro الجديد بسعر 529 د.إ
  • ستتوفر لوحة مفاتيح ماجيك باللونين الأسود والأبيض بسعر 1,199 د.إ لجهاز iPadPro الجديد مقاس 11¬إنش وبسعر 1,399 د.إ لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 إنش، مع توفر تنسيقات لأكثر من 30 لغة
  • تتوفر المحفظة الذكية بلوحة مفاتيح لجهاز iPad¬Pro الجديد مقاس 11 إنش بسعر 729 د.إ وبسعر 799 د.إ لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 إنش.
  • تتوفر المحفظة الذكية بألوان الأسود والأبيض والأزرق البحري بسعر 339 د.إ لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 11 إنش وبسعر 419 د.إ لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 إنش.
  • تتوفر أسعار التعليم الخاصة لكل من طلاب الجامعات الحاليين والطلاب المقبولين حديثاً في الجامعات وأولياء أمورهم، وكذلك أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المؤسسات التعليمية والمدرّسين في المنازل لكل المراحل. يتوفر iPad Pro الجديد مقاس 11 إنش بسعر يبدأ من 3,099 د.إ، وiPad Pro مقاس 12.9إنش بسعر يبدأ من 4,199 د.إ. يتوفر قلم Apple الجيل الثاني بسعر 475 د.إ، وتتوفر المحفظة الذكية بلوحة مفاتيح بسعر656 د.إ لجهاز iPad Pro مقاس 11إنش وبسعر719 د.إ لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 إنش.ستتوفر لوحة مفاتيح ماجيك بسعر1,126 د.إ لجهاز iPad Pro مقاس 11¬إنش وبسعر 1,314 د.إ لجهاز iPad Pro مقاس 12.9إنش. لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة https://www.apple.com/ae-‏hed/shop/‏apple.com/us-hed/shop‏
  • يتوفر نظام iPadOS16 القوي المصمم خصيصاً لجهاز iPad بدءاً من يوم الإثنين 24 أكتوبر، ويأتي مجاناً مع جهاز iPad¬Pro الجديد. سيتوفر iPadOS 16 كتحديث برامج مجاني لموديلات iPad (الجيل الخامس أو أحدث)، وiPad mini (الجيل الخامس و أحدث)، وiPad Air (الجيل الثالث و أحدث)، وجميع موديلات iPad Pro.
  • ويستطيع العملاء استبدال جهازهم iPad الحالي والحصول على رصيد لشراء جهاز جديد. فعند استلام جهازهم والتحقق منه، سوف تضيف Apple الرصيد إلى وسيلة الدفع التي يستخدمونها.
  • أضف نقشاً لمزيج معبر من رموز الإيموجي والأسماء والحروف والأرقام على iPad مجاناً، متوفر فقط على https://apple.com/store/‏{83}apple.com/store أو من خلال تطبيق Apple Store.‏
  • توفر Apple للعملاء العديد من الخدمات في المتجر وعبر الإنترنت. وعن طريق توفير الدعم المخصص والمشورة من قبل خبراء Apple وخيرات الشحن والاستلام في المتجر، تضمن Apple أن الشراء من متاجر Apple Store و

https://www.apple.com/store/apple.com/store هي الطريقة الأفضل لشراء منتجات آبل.