برنامج DaVinci Resolve يصل أخيراً إلى لوحيات ipad في نهاية 2022

سيكون برنامج التصميم الضخم DaVinci Resolve متاحًا لمستخدمي iPad بحلول الربع الرابع من عام 2022
سعر ايباد برو 2022
Davinci resolve might be the answer!

لسان حال المبدعين وصانعي الأفلام حالياً يقول: نحن سعيدين جداً باقتراب دعم لوحيات آيباد لبرنامح DaVinci Resolve بعد إعلان رسمي من Blackmagic Design، وهي الشركة المسؤولة عن برنامج تحرير الفيديو الشهير. سوف يتوفر الإصدار المجاني من البرنامج فضلاً عن الإصدار المدفوع باسم DaVinci Resolve Studio وبسعر 295 دولار أمريكي، وذلك في لوحيات آيباد بحلول نهاية عام 2022 الحالي.

قالت شركة آبل بالفعل إن دعم DaVinci Resolve قادم قريباً، وهذا تم أثناء الكشف عن جهاز iPad Pro الذي يعمل بشريحة آبل الجديدة M2 في وقت سابق من الأسبوع الحالي. ولكن في ذلك الوقت، كانت لقطات شاشة لتطبيق DaVinci.Resolve على جهاز iPad Pro الجديد هو كل ما كان موجوداً على الشبكة، بدون معلومات التسعير أو الميزة المضمنة في إعلانات آبل.

كان تصريح شركة BlackMagic Design كالآتي: “نقدم لكم DaVinci.Resolve لأجهزة iPad! احصل على أدوات تحرير وتصحيح ألوان ذات جودة هوليوودية احترافية، بالإضافة إلى تعاون متعدد المستخدمين مع Blackmagic Cloud ومزامنة وسائط Dropbox و Blackmagic RAW و H.264 و H.265 و ProRes والمزيد! في الربع الرابع من العام الحالي”.

برنامج DaVinci Resolve على iPad Pro M2

Davinci resolve

لحسن الحظ، قدّم الإعلان الرسمي مزيدًا من المعلومات، حيث تقول Blackmagic Design أن برنامج DaVinci.Resolve for iPad معدل من أجل Apple Pencil و MultiTouch، وسيكون قادرًا على فتح وإنشاء نفس ملفات مشروع DaVinci Resolve القياسية مثل إصدار سطح المكتب من DaVinci Resolve 18.

يمكن للمستخدمين استيراد المقاطع مباشرة من وحدة التخزين الداخلية لجهاز iPad Pro ومكتبة الصور، أو محركات أقراص iCloud و USB-C المتصلة خارجيًا، مع تنسيقات الملفات المدعومة بما في ذلك H.264 و H.265 و Apple ProRes و Blackmagic RAW. سيتمكن المبدعون أيضًا من التعاون عن بُعد في المشاريع بفضل دعم Blackmagic Cloud. صرحت شركة آبل بوصول DaVinci.Resolve لأجهزة iPad خلال حدث الكشف عن لوحيات آيباد الجديدة هذا الأسبوع، مما أعطانا لمحة مبكرة عن الشكل الذي سيبدو عليه التطبيق.

davinci resolve for ipad

تقول Blackmagic Design أيضًا أن DaVinci.Resolve يمكن أن يوفر أداء عرض Ultra HD ProRes أسرع بأربع مرات على iPad Pro 2022 الجديد مع شريحة M2، وأن التصميم مع الجيل الأقدم من لوحيات آيباد برو بشريحة M1 سوف توفر أيضًا دعم HDR. سيتمكن المستخدمون أيضًا من استعمال جهاز آيباد الخاص بهم كشاشة تصنيف أو مرجعية عن طريق إرسال مخرجات عالية الجودة إلى Apple Studio Display أو Pro Display XDR أو شاشة متوافقة مع AirPlay.

iPad Pro 2022

سيكون DaVinci.Resolve for iPad متاحًا للتنزيل المجاني من متجر آبل App Store في الربع الرابع من عام 2022، مع توفر إمكانية الترقية إلى DaVinci Resolve Studio لأجهزة آيباد كعملية شراء داخل التطبيق. لا توجد حاليًا أية معلومات حول تكلفة تلك الترقية، أو ما إذا كان سيتم دعم DaVinci.Resolve لأجهزة آيباد على الطرازات القديمة التي لا تعمل بواسطة شرائح M-series.