شركة EA SPORTS تصبح الراعي الرسمي الجديد للدوري الإسباني

بلغت قيمة الصفقة 205 مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات
شركة إلكترونيكس آرت - EA SPORTS
EA SPORTS

بعدما أعلنت كل من EA SPORTS والإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) فض الشراكة التي استمرت لثلاثين عامًا، حيث ستكون لعبة FIFA 23 هي الإصدار الأخير للعبة الرياضة الأشهر من عملاق تطوير الألعاب الأمريكي التي ستحمل هذا الاسم، وبالتالي تستعد شركة الألعاب لمستقبل ما بعد فيفا من خلال الاسم الجديد “EA Sports FC”. فقد أعلنت EA عن صفقة جديدة مع الدوري الإسباني الشهير باسم لا ليجا والذي يضم نخبة من أندية كرة القدم الشهيرة عالميًا مثل برشلونة وريال مدريد.

الراعي الرسمي الجديد للدوري الإسباني

لا ليجا - الراعي الرسمي الجديد للدوري الإسباني
الدوري الإسباني لكرة القدم

وفقًا لتقرير صدر من صحيفة ماركا الإسبانية والمتخصّصة في الشؤون الرياضية؛ ستصبح EA SPORTS الراعي الرسمي الجديد للدوري الإسباني بدلًا عن سانتاندير في صفقة ضخمة تبلغ قيمتها 205 مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات ابتداءً من نسخة 2023/2024، والتي ستنطلق في العام القادم، بينما ذكرت EA في بيان صحفي حول صفقة رعايتها للدوري الإسباني قبل إطلاق لعبة فيفا 23 بأنها ستشمل:

حقوق تسمية العنوان لجميع مسابقات لا ليجا، وإعادة تسمية العلامة التجارية الكاملة للا ليجا مع EA Sports متضمنةً جميع الشعارات والرسومات والخطوط والعناصر المرئية الأخرى، مع تقديم تكامل جديد داخل اللعبة وإلقاء الضوء على البث والالتزامات المشتركة لدعم القواعد الشعبية المبادرات.

EA SPORTS - الراعي الرسمي الجديد للدوري الإسباني
EA SPORTS

ستغطي الاتفاقية بين EA SPORTS والدوري الإسباني القسمين الأوليين لكرة القدم داخل إسبانيا بجانب بطولة الشباب السنوية ومسابقات الرياضات الإلكترونية الرسمية. كما ذكرت EA بأنَّ المزيد من المعلومات حول الشراكة سيتم الكشف عنها خلال الأشهر المقبلة، وستعمل أيضًا مع لا ليجا على تقديم محتوى مخصّص للجماهير مثل أغلفة الألعاب المحلية وغيرها من التفاصيل الحصرية.

شراكات واسعة في رياضات كرة القدم

شعار لعبة فيفا 23 - EA SPORTS
شعار لعبة FIFA 23

أصبح الدوري الإسباني مؤخّرًا محل لفت انتباه كبير للعديد من الشركات التقنية، فعلى غرار شراكة EA SPORTS مع لا ليجا اليوم، اشترت سبوتيفاي حقوق تسمية ملعب برشلونة الشهير كامب نو. كما أعلنت EA عن عدد من الشراكات الواسعة في كرة القدم متضمّنةً البطولات النسائية الكبرى في إنجلترا وفرنسا وعودة العملاق الإيطالي نادي يوفنتوس إلى لعبة هذا العام لأول مرة بعد غياب متواصل لسنوات في نسخ فيفا الماضية.

جدير بالذكر أنَّ لعبة FIFA 23 سيتم إطلاقها في 30 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذكرت EA بأنَّ المزيد من التفاصيل حول EA Sports FC ستكون متاحة في صيف عام 2023.