fbpx

خدمة Emergency SOS من آبل تؤدي إلى عملية إنقاذ جديدة!

Emergency SOS

لا يمكن تجاهل حقيقة أن طلب المساعدة عبر الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية بفضل ميزة Emergency SOS هو أمر مفيد حقاً، وهي ميزة يجب على الجميع أن يمتلكها. هذا لأننا بدأنا نسمع باستمرار عن الأشخاص الذين تم إنقاذهم بفضل هواتفهم الجديدة من سلسلة آيفون 14.

تعتبر كل من هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro الطرازات الوحيدة من آبل مع ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الوقت الحالي، كما تعد ساعة Apple Watch Ultra الجهاز الآخر الوحيد معها. تظهر فائدة الميزة إذا حاولت الاتصال بخدمات الطوارئ ولا توجد شبكات اتصال خلوي. سيرشدك هاتف آيفون إلى العثور على أقرب قمر صناعي، ثم يوجهك إلى خدمة الإرسال من آبل للإجابة على بعض الأسئلة و إدخال نصوص تصف حالتك.

نجاح Emergency SOS بامتياز

Emergency SOS Twitter

اثنين من السائقين في المنطقة الشرقية لمقاطعة لوس أنجلوس هم أحدث الأشخاص الذين تم إنقاذهم، حيث يمكن أن تكون هذه المنطقة غالبًا “منطقة ميتة” للخدمة الخلوية. وفقًا لحساب فريق Montrose Search & Rescue Team على موقع تويتر، بدأ نداء الاستغاثة بالظهور بعد أن أدرك هاتف آيفون 14 أنه كان في حادث سيارة. ثم خرج الضحايا من السيارة واتبعوا التعليمات للاتصال بخدمات الأقمار الصناعية للطوارئ التابعة لشركة آبل.

قاموا بعدها بإبلاغ مركز شرطة Crescenta Valley أنهم قد انزلقوا على مسافة 300 قدم أسفل جانب أحد الجبال. تواصل مركز اتصالات آبل أيضًا مع وحدات الإنقاذ الأُخرى، بما في ذلك قسم رئاسة الشرطة في المنطقة، والذي كان لديه إمكانية الوصول إلى المروحية التي ساعدت في إخراج الضحيتين من قاع الوادي.

IMG 20221217 021920

يمكنك مشاهدة مقطع فيديو لعملية الإنقاذ بواسطة طائرة Helicopter على منصة تويتر. تنسب التغريدة الفضل إلى استخدام آبل “خطوط الطول والعرض الدقيقة” للمساعدة في تحديد مكان الضحايا بعمر 20 عامًا بالقرب من سيارتهم. ثم تم نقلهم إلى مستشفى محلي للقيام بالفحوصات الطبية اللازمة.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها خدمة Emergency SOS من آبل بإنقاذ الأشخاص. حيث تم إنقاذ متزلج في ألاسكا في منتصف الليل بسبب ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية الخاصة بهواتف iPhone 14. تم إطلاق خدمة Emergency SOS من آبل عبر الأقمار الصناعية بشكل فعلي في الشهر الماضي.

Emergency SOS

من المحتمل أن نسمع المزيد عن عمليات الإنقاذ مع اشتداد الشتاء في الخارج، حيث أعلنت شركة آبل للتو أن خدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية Emergency SOS متاحة في مناطق أكثر. يجب أن تتمتع جميع أجهزة iPhone 14/14 Pro الموجودة في المملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وألمانيا بإمكانية الوصول إلى تلك الميزة اعتبارًا من الآن. كما أن هناك شائعات بأن هاتف Samsung Galaxy S23 قد يكون أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد في العام الجديد بميزة تشبه تلك في هاتف iPhone 14. وقد أكدت جوجل أيضاً أنها بصدد تطوير حلول الأقمار الصناعية الخاصة بها.