fbpx

شركة Fitbit ستضيف قريبًا ميزة الكشف عن الشخير إلى ساعاتها الذكية

الميزة غير متاحة حاليًا لجميع المستخدمين على متجر جوجل بلاي
ساعة فيت بيت فيرسا 2 - ميزة الكشف عن الشخير
فيت بيت

أفاد تقريرٌ صدر عن موقع 9to5 Google التقني بأنَّ شركة فيت بيت – Fitbit المتخصّصة في صناعة الأجهزة القابلة للارتداء، ستضيف قريبًا ميزة الكشف عن الشخير والضوضاء إلى أجهزتها، حيث من المرجّح أن تُرضي هذه الميزة الأزواج والشركاء الذين يعانون من مشكلة الشخير وستكون مهمة لهم، نظرًا لأنَّ شخير الإنسان المتكرّر دلالة على وجود حالة مرضية محتملة.

قام الموقع بمعاينة أحدث إصدار من تطبيق Fitbit على متجر جوجل بلاي ستور، وتسمح الميزة الجديدة للميكروفون الموجود في أجهزة فيت بيت من الاستماع إلى الضوضاء المحيطة بالمستخدم وكذلك الكشف عن الشخير عند النوم.

ميزة الكشف عن الشخير على ساعات Fitbit الذكية

فيت بيت - ميزة الكشف عن الشخير
ميزة الكشف عن الشخير – المصدر: 9to5 Google

تعرف الميزة الجديدة باسم Snore & Noise Detect وهي مخصّصة لمراقبة الضوضاء والشخير حتى للشريك أو الشخص الذي ينام بجوار مستخدم الساعة الذكية. تقوم الميزة بتحليل مستوى الضوضاء ومقارنتها بأصواتٍ خاصة للشخير، وعندما تكتشف وجود ضوضاء أعلى من المستوى الأساسي ، فإنها تحاول تحديد ما إذا كان شخيرًا أو صوت شيء آخر.

لتكون ميزة الكشف عن الشخير فعّالة تنصح Fitbit المستخدمين في ملاحظات التطبيق على المتجر، بعدم تشغيل الضوضاء العالي مثل التلفزيون وأصوات الموسيقى وغيرها في غرفة النوم، حيث يمكن أن تتداخل مع أصوات الشخير، كما تقترح الشركة على المستخدمين شحن أجهزة فيت بيت بنسبة 40٪ على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش، نظرًا لأن الميزة تتطلّب شحن عالي للبطارية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ميزة Snore & Noise Detect غير متاحة الآن لجميع المستخدمين على متجر جوجل بلاي ستور.