fbpx

Foxconn قد تستأنف إنتاج هواتف آيفون في نهاية 2022

Foxconn

يتوقع فوكسكون، الشريك التصنيعي لشركة آبل، أن يستأنف مصنع آيفون الرئيسي في الصين الإنتاج الكامل في أواخر شهر ديسمبر وحتى أوائل يناير، في أعقاب اضطرابات العمال الشهر الماضي التي عطلت المصنع.

وقال مصدر من شركة فوكسكون لرويترز أن “الوضع استقر”، في إشارة إلى الاحتجاجات وتخفيف الحكومة للقيود المفروضة على فيروس كورونا. قال المصدر: “الحكومة المحلية تساعد بنشاط في الاستئناف. يتم الآن استئناف الطاقة بشكل تدريجي مع بدء تعيين موظفين جدد. إذا سارت عملية التوظيف بسلاسة، فقد يستغرق الأمر حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع لاستئناف الإنتاج الكامل”.

عودة Foxconn للعمل

Foxconn

وقالت الشركة في وقت لاحق ضمن بيان’ “في الوقت الحالي، تمت السيطرة على الوضع العام للوباء، حيث كان شهر نوفمبر هو الفترة الأكثر تضررًا”، مضيفة أنها بدأت في تعيين موظفين جدد و “تعيد الطاقة الإنتاجية إلى وضعها الطبيعي بشكل تدريجي”.

وتعرض مصنع تشنغتشو، الذي يعمل به حوالي 200 ألف شخص، لقيود صارمة بسبب فيروس كورونا الشهر الماضي بعد تفشي المرض في المصنع، مما أدى إلى إغلاق المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين شخص. سرعان ما اندلعت أعمال الشغب حيث احتج العمال بسبب مستويات المعيشة والفشل في دفع المكافآت الموعودة، والتي أوضحت فوكسكون أن ذلك كان مجرد “خطأ تقني” عند تعيين مجندين جدد.

مصنع Zhengzhou هو أكبر مصنع آيفون في فوكسكون مع حوالي 200 ألف عامل. شركة Foxconn مسؤولة عن تجميع حوالي 70% من أجهزة آيفون التي تبيعها آبل، لكنها تكافح لإبقاء الموظفين في الموقع بسبب عمليات الإغلاق، حيث تشير بعض التقارير إلى أن الإنتاج قد ينخفض ​​بنسبة تصل إلى 30%. ذكرت شركة فوكسكون يوم الاثنين أن مبيعات شهر نوفمبر انخفضت في الواقع بنسبة 11.4% عن العام السابق، وقالت إنها تتوقع أن يكون الربع الرابع “متوافقًا تقريبًا مع إجماع السوق”.

14s

تواجه طرازات iPhone 14 Pro حاليًا تأخيرًا في الشحن لمدة أربعة أسابيع على الأقل في متجر آبل عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تكافح الشركة للحفاظ على العرض.