fbpx

ساعات سامسونج الجديدة Galaxy watch 4 و Galaxy watch 4 Classic ، كل ما تحتاج لمعرفته

سلسلة ساعات سامسونج الجديدة Galaxy watch 4 الآن مع نظام تشغيل WearOS، مع ميزات جديدة لتتبع الوضع الصحي، والكثير غيرهم
ساعة سامسونج جالاكسي واتش 4

تخطو شركة سامسونج خطوة كبيرة جداً عبر إطلاقها لسلسلة ساعاتها الجديدة الرائدة، فهي تقوم بالتضحية بنظام تشغيل Tizen الخاص بها على حساب نظام جوجل الجديد WearOS.

ما زال يوجد الكثير بالطبع لتعلمه حول نظام WearOS، ولكن من الواضح أن سامسونج وضعت كل قوتها في سلسلة Galaxy watch 4

ساعة Samsung Galaxy watch 4

أفضل ساعة حاليا من سامسونج، مع نظام جوجل الجديد wearOS.

تم توحيد الجهود والخبرات بين اثنتين من أكبر الشركات التقنية عالميا، وهما جوجل وسامسونج، وذلك لتطوير نظام التشغيل الخاص بالساعات الذكية على الهواتف العاملة بنظام أندرويد.

النتيجة الأولية لهذه الشراكة كانت سلسلة ساعات Galaxy watch 4.

النسخة الأولى watch 4 موجهة للرياضيين أو حتى محبي المظهر الرياضي، بينما النسخة الثانية watch 4 Classic، فهي موجهة للأشخاص الذين يريدون ارتداء الساعة في المكتب أو لقاءات العمل.

Samsung Galaxy watch 4

  • تتوفر ساعة سامسونج الجديدة Galaxywatch 4 للشراء حالياً في متجر Amazon بسعر 249.99 دولار أمريكي، وكذلك الأمر في متاجر Samsung و Best Buy، ولكن يرتفع السعر حسب مناطق البيع، حيث يبلغ سعر الساعة نفسها 299.99 دولار أمريكي في متاجر Verizon و AT&T.

ساعة Samsung Galaxy watch 4 Classic

أكثر ساعة كلاسيكية يمكن تقديمها للجماهير من شركة سامسونج.

إذا كنت تبحث عن خليفة ناجحة بمواصفات قوية لساعة سامسونج Galaxy watch 3، فإن هذه النسخة تعتبر أفضل خيار أمامك، والآن مع نظام جوجل الجديد wearOS، ستكون التجربة شبه مثالية عند ذهابك إلى المكتب أو حتى إلى عشاء عمل فاخر مثلا.

Samsung Galaxy watch 4 Classic

  • تتوفر ساعة سامسونج Galaxy watch 4 Classic للشراء في متجر Amazon بسعر 349.99 دولار أمريكي، ونفس السعر في متاجر Samsung و Best Buy، لكنه يرتفع أيضا في متاجر Verizon و AT&T حتى 399.99 دولار أمريكي.

نظرة عامة عن ساعات Galaxy watch 4 و Galaxy watch 4 Classic

في هذا العام، سامسونج تقوم بإطلاق نسختين من ساعاتها الذكية، والاثنتان تحملان تصميم ومواصفات متقاربة جداً، ولكن تمت صناعتهما لأنواع مختلفة من المستخدمين.

ساعة سامسونج watch 4 تعتبر بطريقة ما الخليفة الناجحة لنسخة Galaxy watch active 2، لكن بطريقة وستايل رياضي جديد بروح الشباب، وهي قادمة بحجم أصغر نسبيا ولكن مع ألوان أجمل.

أما ساعة سامسونج watch 4 Classic، فهي تعتبر بشكل مباشر الخليفة الناجحة لنسخة العام الفائت Galaxy watch 3، لكن بحجم أكبر ومظهر كلاسيكي فخم، وبالطبع مع ميزات متنوعة أكثر.

تعود الحافة الدوارة مجددا إلى النسخة الكلاسيكية من ساعات سامسونج الجديدة، لكن النسخة الرياضية تعمل عبر حواف تدعم اللمس مدمجة في الشاشة نفسها بشكل مشابه لنسخة Galaxy watch active 2.

ساعات سامسونج

تمتلك الساعتان شاشات عرض أكبر حجما مع ألوان أجمل وأكثر سطوعا من جميع النسخ السابقة، وحتى مع عمر بطارية أطول، إضافة إلى الكثير من الميزات الجديدة المخصصة لتتبع المعلومات الصحية، مع نظام wearOS الجديد بظهوره الأول عالميا.

المواصفات الكاملة

  • الشاشة

ساعة جالاكسي Watch 4 بحجم 44mm، تمتلك شاشة بحجم 1.36 بوصة من نوع Super Amoled بدقة 450×450، مع كثافة بكسلات تبلغ 330ppi.

ساعة جالاكسي Watch 4 بحجم 40mm، تمتلك شاشة بحجم 1.19 بوصة من نوع Super Amoled بدقة 396×396، مع كثافة بكسلات تبلغ 330ppi.

شاشة ساعة جالاكسي watch 4 محمية بواسطة زجاج كورنينغ غوريلا من الجيل الجديد DX+.

ساعة جالاكسي watch 4 Classic بحجم 46mm، تمتلك شاشة بحجم 1.36 بوصة من نوع SuperAmoled بدقة 450×450، مع كثافة بكسلات تبلغ 330ppi.

ساعة جالاكسي watch 4 Classic بحجم 42mm، تمتلك شاشة بحجم 1.19 بوصة من نوع SuperAmoled بدقة 396×396، مع كثافة بكسلات تبلغ 330ppi.

شاشة ساعة جالاكسي Watch 4 Classic محمية بواسطة زجاج كورنينغ غوريلا من الجيل الجديد DX.

  • أبعاد الساعة والوزن

ساعة جالاكسي watch 4 بحجم 44mm، مع طول يبلغ 44.4 مليمتر، وعرض يبلغ 43.3 ميلمتر، مع ثخانة تبلغ 9.8 مليمتر، و وزن يبلغ 30.3 غرام.

ساعة جالاكسي watch 4 بحجم 40mm، مع طول يبلغ 40.4 مليمتر، وعرض يبلغ 39.3 مليمتر، وثخانة تبلغ 9.8 مليمتر، بوزن 25.9 غرام.

ساعة جالاكسي watch 4 Classic بحجم 46mm، مع طول يبلغ 45.5 مليمتر، وعرض يبلغ 45.5 مليمتر، مع ثخانة تبلغ 11 مليمتر، بوزن 52 غرام.

ساعة جالاكسي watch 4 Classic بحجم 42mm، مع طول يبلغ 41.5 مليمتر، وعرض يبلغ 41.5 مليمتر، وثخانة تبلغ 11.2 مليمتر، بوزن 46.5 غرام.

جميع الساعات متوافقة مع أربطة معصم مقاس 20 مليمتر.

  • مواد التصنيع والألوان

ساعة جالاكسي watch 4 : مصنوعة من الألومنيوم، ومتوفرة باللونين الأسود والفضي والأخضر للنسخة بحجم 44mm، وباللون الزهري الذهبي للنسخة بحجم 40mm.

ساعة جالاكسي watch 4 Classic : مصنوعة من الستانلس ستيل، ومتوفرة باللونين الأسود والفضي فقط.

  • البطارية

ساعة جالاكسي watch 4 بحجم 44mm، تمتلك بطارية بحجم 361 ميلي أمبير، والنسخة الثانية بحجم 40mm تمتلك بطارية بحجم 247 ميلي أمبير.

ساعة جالاكسي watch 4 Classic بحجم 46mm تمتلك بطارية بحجم 361 ميلي أمبير، والنسخة الثانية بحجم 42mm تمتلك بطارية بحجم 247 ميلي أمبير.

جميع الساعات متوافقة مع تقنية شحن WPC.

  • المعالج

تحمل جميع ساعات سامسونج الجديدة نفس المعالج القوي، والعامل بمعمارية 5 نانومتر من تصنيع شركة سامسونج نفسها، ويحمل اسم Exynos W920 ثنائي النوى، مع تردد يبلغ 1.18 جيجاهرتز.

  • ذاكرة الوصول العشوائي : بحجم 1.5GB في جميع النسخ.
  • التخزين الداخلي : بحجم 16GB في جميع النسخ.
  • الاتصالات والتوصيل

نفس المواصفات في الساعات مع دعم شبكات اتصال الجيل الرابع LTE، مع نسخة بلوتوث 5.0، و NFC، وتقنية شبكات Wi-Fi 802.11 a/b/g/n 2.4+5GHz، إضافة إلى تقنيات GPS، و GLONASS، و Beidou، و Galileo.

  • المستشعرات

نفس مجموعة المستشعرات الذكية موجودة في جميع الساعات، وهي عبارة عن : Accelerometer، و Barometer، و Gyroscope، و Geomagnetic sensor، و Ambient light sensor.

إضافة إلى مستشعر سامسونج Bioactive sensor : Optical heart rate (PPG).

مع مستشعر electrocardiogram(ECG)، و bioelectrical impedance analysis sensor.

  • الصلابة ومعايير الحماية

مقاومة للماء بمعيار 5ATM، إضافة إلى شهادة IP68، مع معيار الصلابة والتحمل MIL-STD 810G.

  • نظام التشغيل : wearOS، مع واجهة سامسونج OneUI watch.
  • التوافق : نظام أندرويد.

التصميم والعتاد الداخلي

مجموعة ساعات سامسونج

الساعات قادمة بتصميم مختلف لكل ساعة، وهي موجهة لنوعين من المستخدمين، لكن النسختين مع جسد أنحف من ذي قبل.

نسخة Galaxy watch 4 مصنوعة من الألومنيوم، ونسخة Galaxy watch 4 Classic مصنوعة من الستانلس ستيل، وهذا يقود إلى ثخانة قليلة ولكن صلابة عالية بنفس الوقت، لكنك قد تشعر بأن النسخة الكلاسيكية أكبر حجما بسبب الحافة الدوارة حول الشاشة، وفي النسخة الرياضية يمكنك التحكم بنفس الطريقة ولكن مع حواف تدعم اللمس.

جميع نسخ ساعات سامسونج Galaxy watch 4 الجديدة قادمة مع شاشات ممتازة من نوع AMOLED ولكن بأحجام مختلفة، أيضا مع كثافة بكسلات ودقة عرض ألوان أفضل من جميع الإصدارات السابقة.

بالنسبة لعمر البطارية، صرحت سامسونج بأن جميع النسخ قادرة على الصمود لمدة 40 ساعة متواصلة من الاستخدام (دون تشغيل تقنية GPS)، وعند انخفاض نسبة الشحن في بطارية الساعة، يمكن وضعها على الشاحن المخصص لمدة 30 دقيقة فقط قادرة على توفير استخدام حتى 10 ساعات.

طورت سامسونج أخيرا عتادها الداخلي بشكل ممتاز مع سلسلة ساعات Galaxy watch 4 الجديدة، وتحديدا في المعالج الجديد القوى جداً، وحتى ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 1.5GB، حيث كانت سابقا 1GB فقط، والتخزين الداخلي أيضا قد ازداد حجمه من 8GB حتى 16GB.

التطور الكبير في سلسلة ساعات Galaxy watch 4 الجديدة هو شريحة المعالجة، حيث تكون الأولى عالميا بمعمارية 5 نانومتر، وصرحت الشركة أن الأداء قد تحسن بنسبة 20%، والشرحة مكونة من نواتين من نوع Cortex-A55، مع معالج رسوميات من نوع Mali-G68، إضافة إلى مساحة ذاكرة وصول عشوائي أكبر بنسبة 50%، وتخزين أكبر بنسبة 100%، وبذلك تكون الساعات الجديدة قوية الأداء فعليا ومن الأفضل حالياً في الأسواق.

كورتيكس 55

أخبار جيدة لمحبي خاصية Always-On Display، حيث شاشة الساعات الجديدة تعمل عبر معالج منخفض التردد من نوع Cortex-M55 الموفر للطاقة بشكل كبير، والعامل بشكل مستقل عن شريحة المعالجة الأساسية، مما يسمح للمعالج الأساسي بالبقاء متوقفا عن العمل عند استخدام ميزات لا تتطلب الكثير من الطاقة.

نظام Wear OS والظهور الأول في ساعات سامسونج الجديدة

يوجد الكثير من الأشياء الجديدة التي يجب التحدث عنها في التصميم والصحة واللياقة البدنية والبرامج ، لكن الموضوع الأساسي هنا هو نظام تشغيل جوجل الجديد Wear OS.

تعمل سلسلة Galaxy Watch 4 الآن على النظام الأساسي Wear OS الجديد من Google مع واجهة One UI Watch من سامسونج، وتعتبر المرة الأولى التي تسمح فيها Google لمصنعي المعدات الأصلية بتخصيص شكل ومظهر منصة الساعات الذكية. هذا يعني أن البرنامج الموجود في ساعات Samsung الجديدة سيبدو أشبه بإصدار One UI الذي يظهر على هواتفها الذكية.

قد يكون هذا أمرًا جيدًا أو سيئًا اعتمادًا على تصميم نظام Samsung. ومع ذلك ، يجب أن يسمح بمزيد من خيارات التخصيص عبر نظام التشغيل بالكامل ، والتي تتضمن طريقة تصميم ساعتك لتتوافق مع هاتف Samsung الخاص بك.

ساعتي سامسونج الجدد

بفضل نظام Wear OS ، ستعمل ساعات Galaxy الجديدة الآن على مزامنة الإعدادات المهمة من هاتفك الذكي المقترن وتثبيت التطبيقات المتوافقة تلقائيًا على ساعتك، وعند قيامك بمزامنة Galaxy Watch 4 لأول مرة ، سيتم تثبيت Spotify أو YouTube Music تلقائيًا على ساعتك ، وذلك ببساطة لأنك قمت بتثبيتها على هاتفك.

عند الحديث عن التطبيقات ، فإن إضافة Wear OS تعني أن المزيد من تطبيقات Google متاحة الآن على ساعات Samsung الذكية، مثل YouTube Music مع دعم الاستماع في وضع عدم الاتصال ، وخرائط Google للاتجاهات خطوة بخطوة ، بالإضافة إلى أنظمة Wear OS الأساسية الأخرى مثل Strava و Adidas Running والمزيد.

تتوفر تقنية Samsung Pay أيضًا على نسختي Galaxy Watch 4 ، ويمكن للمستخدمين تنزيل Google Pay إذا كانوا يفضلون استخدام خدمة الدفع من Google، ولكن لسوء الحظ ، لا يوجد دعم MST هذه المرة ، لذلك أنت تعمل مع مدفوعات NFC فقط.

يحتوي Wear OS أيضًا على مكتبة تطبيقات أكبر بكثير من منصة Tizen، وإذا لم تكن تتمكن من العثور على التطبيق المناسب على ساعتك الذكية القديمة من Samsung ، فهناك فرصة جيدة الآن لأن يكون متاحًا على Galaxy Watch 4.

تقول Samsung أن مساعد Google سيكون متاحًا في سلسلة Galaxy Watch 4 في وقت لاحق، وأما في الوقت الحالي ، ستحتاج إلى استخدام Bixby.

ما زلنا نتعمق في واجهة Wear OS على Galaxy Watch 4 ، لكن سامسونج تلاحظ أنه سيكون من الأسهل بكثير الرد على المكالمات والتنبيهات ورفضها بفضل عناصر التحكم بالإيماءات على الشاشة المعاد تصميمها، كما توجد أداة جديدة للوصول السريع والتي سوف تتيح لك التحقق من بطارية سماعات الأذن المتصلة ، وإدارة عناصر التحكم باللمس ، وتغيير خيارات إلغاء الضوضاء مباشرة من ساعتك. كما ستتيح لك أزرار الأجهزة في Galaxy Watch 4 التبديل بين التطبيقات الحديثة ، تمامًا كما هو الحال على هاتفك.

ساعة سامسونج الجديدة Galaxy watch 4 مع أهم ميزات التمارين الرياضية واللياقة البدنية

تحاول Samsung دائمًا توفير جميع ميزات اللياقة البدنية والصحة، ولكنها قد تقصر في بعض الأحيان.

هذا العام ، تأمل Samsung أن يوفر مستشعر BioActive الجديد على ساعة Galaxy Watch 4 دقة أكبر مما كان متاحًا في الساعات السابقة، و يتكون مستشعر BioActive من ثلاثة مستشعرات للأجهزة: مستشعر معدل ضربات القلب البصري (PPG) ، مخطط القلب الكهربائي (ECG) ، ومستشعر المعاوقة الكهربائية الحيوية (BIA).

جالاكسي الرياضية في اليد

مستشعر معدل ضربات القلب وأجهزة ECG هي نفس المستشعرات التي ظهرت في Galaxy Watch 3 و Active 2 ، وتقول Samsung إن الخوارزمية قد تم تحسينها بشكل كبير هذه المرة، لأن دقة معدل ضربات القلب كانت واحدة من نقاط الضعف الرئيسية لساعات Samsung الأقدم.

ومع ذلك ، فإن مستشعر BIA الجديد يستحق الحديث عنه. بعد 15 ثانية من التسجيل ، سيحاول Galaxy Watch 4 تحديد مقاييس معينة لتكوين الجسم ، بما في ذلك بنية العضلات ومعدل الأيض الأساسي (BMR) واحتباس الماء ونسبة الدهون في الجسم. وللحصول على قراءات صحيحة ، ستحتاج إلى تقديم بعض البيانات اليدوية مثل طولك ووزنك.

يعد تتبع النوم أمرًا مهمًا للعديد من المستخدمين، و تستمر سلسلة Galaxy Watch 4 في تتبع مراحل نومك طوال الليل وتوفر لك مدة نومك في الصباح.

الآن، تعمل الساعة جنبًا إلى جنب مع هاتف Galaxy الذكي الخاص بك لتوفير اكتشاف الشخير بالتزامن مع قراءات الأكسجين في الدم. يمكن لهاتفك الذكي اكتشاف الشخير طوال الليل وتقديم هذه البيانات لك في Samsung Health.

ستحصل أيضًا على بيانات الأكسجين في الدم كل صباح ، والتي تسجل الآن كل دقيقة بدلاً من كل 30 دقيقة كما نراها عادةً في ساعات اللياقة البدنية.

ليس هناك الكثير من الجديد على جبهة تتبع اللياقة البدنية. تقدم سلسلة Samsung Galaxy Watch 4 ميزات متنقلة مثل مدرب الجري الرقمي (الذي أحببناه في Galaxy Watch 3) وبيانات VO2 max. تقول شركة Samsung إن الكشف التلقائي عن التمرين سيتم قفله بشكل أسرع في أجهزة هذا العام.

خلاصة

كانت هذه لمحة أولية مفصلة عن ساعات سامسونج الذكية الجديدة Galaxy watch 4، ولكن ما زال يوجد الكثير لرؤيته في هذه الساعات، والكثير من الميزات الجديدة لاكتشافها تحديدا في نظام جوجل الجديد wearOS.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.