fbpx

سامسونج تكشف رسميًا عن سلسلة ساعات Galaxy Watch 4 وسماعات Galaxy Buds 2

ساعات Galaxy Watch 4
Galaxy Watch 4

كشفت شركة سامسونج أيضًا خلال حدث «Galaxy Unpacked» عن الجيل الجديد من ساعة Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 4 Classic وسماعات Galaxy Buds 2 الصغيرة الحجم، وفيما يلي نستعرض أهم الميزات والمواصفات في منتجات سامسونج الجديدة.

ساعة Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic

Galaxy Watch 4
ساعات Galaxy Watch4

تعتبر ساعة Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic الجديدتين هما حصيلة أول تعاون مشترك بين سامسونج وجوجل، بالنسبة لتوحيد نظام التشغيل بينهما. إذ زُوّدت الساعتين بواجهة تشغيل One UI Watch المبنية على نظام Wear OS، كما أنهما تعملان بشرائح إكسينيوس الجديدة ذات دقة تصنيع 5 نانومتر.

التصميم

تتميز ساعة Watch 4 بتصميم عصري وأنيق مع حزام مطاطي، بينما تحتوي ساعة Watch 4 Classic على إطار دائري مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعلى الرغم من اختلاف التصميمات بينهما، إلا أنهما يشتركان في العديد من مكوناتهما الداخلية.

الشاشة

تاتي شاشة ساعة Watch 4 بخياري شاشة، الأولى بمقاس 44 ملم والثانية بمقاس 40 ملم، بينما تتوفر ساعة Watch4 Classic بخياري 46 ملم و 42 ملم، وجميعها تعمل بكثافة 330 بكسل في البوصة الواحدة مع خاصية العرض Always On Display.

ذكرت سامسونج خلال الحدث، بأن سلسلة Watch 4 موجهة نحو الأشخاص المهتمين بالصحة مع الكثير من الميزات الجديدة. ويقيس المستشعر الحيوي الجديد والموجود على الجزء الخلفي من ساعة Galaxy Watch 4 حجم وتدفق الدم في الجسم – PPG والتخطيط الكهربائى للقلب – ECG وتحليل التكوين الحيوي للجسم – BIA.

وبفضل واجهة One UI Watch الجديدة والمبنية على نظام التشغيل Wear OS، يمكن للساعتين تتبع أكثر من 100 نشاط لياقة بدنية، ويمكن جلب بعض هذه التمارين إلى تلفزيونات سامسونج الذكية، مثل اليوغا وغيرها من التمارين الرياضية.

المواصفات

سلسلة ساعات Galaxy Watch 4
سلسلة ساعات Galaxy Watch4

تحتوي ساعة Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 4 Classic على معالج إكسينيوس W920 بدقة تصنيع 5 نانومتر، وتحتوي كلا الساعتين على ذاكرة وصول عشوائية 1.5 جيجابايت وسعة تخزين كبيرة 15 جيجابايت. كما تدعمان تقنية اتصالات الجيل الرابع 4G.

البطارية

بالنسبة للمقاس الأكبر في كلا الساعتين فيأتيان ببطارية حجمها361 ملي أمبير، بينما المقاس الأصغر للساعتين يأتيان بحجم 247 ملي أمبير. ويمكن للساعات الجديدة أن توفر ما يصل إلى 40 ساعة من التشغيل بشحنة واحدة، وتستغرق مدة شحن بطارياتها من 0 إلى 100٪ أقل من ساعتين.

الألوان والسعر والتوافر

تأتي ساعة Galaxy Watch 4 باللونين الأسود أو الفضي، ويتميز مقاس 44 ملم باللون الأخضر الحصري، بينما يتوفر الطراز الأصغر مقاس 40 ملم باللون الذهبي الوردي. ويبدأ سعر الساعة من حوالي 315 دولار أمريكي.

بينما تأتي ساعة Galaxy Watch 4 Classic بخيار اللونين الأسود والفضي أيضًا. ويبدأ سعر الساعة من حوالي 433 دولار أمريكي.

ستتوفر جميع الساعات الذكية للشراء اعتبارًا من 27 أغسطس/آب حول العالم.

سماعات Galaxy Buds 2

سماعات Galaxy Buds 2
سماعات Galaxy Buds2

سماعات Galaxy Buds 2 مشابهة جدًا لنسخة Buds Pro الأغلى ثمنًا، لكنها صغيرة من ناحية الحجم، وذكرت سامسونج خلال الحدث بأنها أصغر وأخف سماعات أذن لاسلكية صنعتها حتى الآن. ومثلما هو موجود في سماعات البرو، تحتوي السماعات الجديدة على مشغلات ثنائية الاتجاه، مع ثلاثة مكبرات صوت في كل سماعة أذن لإعطاء نغمات عالية وواضحة بالإضافة إلى صوت جهير عميق ونقي.

وتتميز سماعات Galaxy Buds 2 عن نسخة Buds Plus، في كونها تحتوي على خاصية الغاء الضوضاء، مع وضع الصوت المحيط الذي يتيح للمستخدم ضبط مقدار الضوضاء الخارجي المسموح به.

مجموعة من سماعات Galaxy Buds 2 بألوان عديدة
مجموعة من سماعات Galaxy Buds2 بألوان عديدة

البطارية

تصل عمر بطارية في سماعات Galaxy Buds 2 إلى خمس ساعات من التشغيل المتواصل مع تمكين خاصية إلغاء الضوضاء، و20 ساعة مع العلبة التي تدعم الشحن اللاسلكي. بينما يؤدي إيقاف تشغيل خاصية إلغاء الضوضاء إلى تمديد عمر السماعات إلى 7.5 ساعة و29 ساعة مع العلبة. كما تحتوي على معيارية IPX2 لمقاومة المياه المتساقطة والعرق والغبار بشكل أكبر قليلا.

السعر والألوان والتوافر

تعد سماعات Galaxy Buds 2 الطراز الأقل سعرًا في سلسلة سماعات سامسونج اللاسلكية، وتأتي بخيارات ألوان متنوعة وهي الرمادي الداكن والأبيض والأرجواني والأخضر. أما من ناحية السعر، تبلغ تكلفتها 149.9 دولار أمريكي وستتوفر في 27 أغسطس/آب المقبل.