fbpx

هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 5 قادم أخيراً بدون تجعد في الشاشة

يقال إن سامسونج ستجري تغييرات في تصميم Galaxy Z Fold 5 لجعل التجاعيد أقل وضوحاً. تم استخدام هذا النمط بالفعل من قبل شركات مثل موتورولا و أوبو. سيشمل التصميم الجديد شاشة تشكل دمعة عند طيها في الداخل وآلية مفصلة جديدة.
Galaxy Z Fold 5

تعمل سامسونج على التخلص من التجاعيد المزعجة التي تظهر في منتصف شاشة هواتفها القابلة للطي منذ سنوات وحتى الآن. بالرغم من ذلك، ما تزال أحدث طرازات من هواتف Galaxy Z Fold 4 و Z Flip 4 يظهر بهما تجاعيد ملحوظة للغاية في المنتصف. لكن سامسونج ربما تكون قد طورت أخيراً حل جذري للمشكلة من خلال تغيير تصميم المفصلة في Galaxy Z Fold 5 القادم على الأقل.

هاتف Galaxy Z Fold 5 أقل تجاعيد!

Galaxy Z Fold 5

وفقاً لتقرير جديد، سوف تتبنى سامسونج تصميم شاشة بنمط “waterdrop” بالنسبة للمفصلة الداخلية في هاتف Galaxy Z Fold 5، وذلك مع ما تسميه الشركة حالياً بمفصلة “الدمبل”. تتمثل ميزة هذا التغيير في التصميم في أنه عند طي الشاشة، لن تكون هناك فجوة بين نصفي الهاتف. ولكن ستشكل الشاشة شكل دمعة عند إغلاقها، مما يجعل التجاعيد أقل بكثير.

Fold 5

سوف يضمن هذا التصميم عدم ظهور التجاعيد في Galaxy Z Fold 5، ولكن لم يذكر التقرير أنه سيختفي تماماً، لذلك من المتوقع ظهور بعض التجاعيد، لكنها لن تكون واضحة كما هو الحال في هواتف الشركة القابلة للطي الحالية.

z5

تشمل الهواتف القابلة للطي الأخرى التي اعتمدت بالفعل مفصلات ذات نمط “الدمعة” أو “قطرة الماء” لجعل التجاعيد أقل وضوحاً، Oppo Find N2 و Motorola Razr 2022. لا يوجد ذكر للتالي في التقرير الأخير، ولكن يجب أن تكون سامسونج قادرة تقنياً على استخدام تقنية شاشة مماثلة في هاتفها القادم Galaxy Z Flip 5 أيضاً. لذلك، يمكننا أن نتوقع أن تقدم أجهزة جالاكسي القابلة للطي الجديدة شاشات أفضل بكثير من أي وقتٍ مضى.