fbpx

شركة GMC ستبدأ بتسليم مركبات همر الكهربائية إلى العملاء في ديسمبر

حوالي 80٪ من حجوزات سيارات همر الكهربائية كانت مخصصة للإصدار-1
جنرال موتورز - مركبات همر الكهربائية
مركبة همر الكهربائية

أفاد تقريرٌ من موقع أوتو بلوج بأنَّ مركبات همر الكهربائية والتي كشفت عنها شركة جنرال موتورز – GMC لأول مرةٍ قبل حوالي 8 أشهر ستشق طريقها إلى العملاء في موسم الأعياد المقبلة. إذ صّرح نائب رئيس المبيعات في GMC دنكان ألدريد بأنَّ عمليات تسليم الشاحنة الكهربائية إصدار-1 بتكلفة 112 ألف دولار أمريكي إلى المشتريين ستبدأ في ديسمبر/ كانون الثاني من العام الحالي.

مركبات همر الكهربائية إصدار-1

مصنع انتاج سيارات - مركبات همر الكهربائية
مصنع انتاج مركبات همر الكهربائية

تمتلك الشاحنة الكهربائية إصدار-1 مدى مسافة يبلغ 329 ميل (حوالي 529 كيلو متر) في الشحنة الواحدة. ويبلغ وزنها أربعة أطنان، بجانب احتوائها على محرّكٍ ثلاثي قوي جدًا يبلغ قدرته 1000 حصان وعزم دوران 11,500 قدم/ رطل مما يمنحها القدرة على الانتقال من صفر إلى 60 ميل/ الساعة (حوالي 48.3 كيلو متر/ الساعة) خلال 3 ثواني فقط.

ويمكن لوحش الطرق الوعرة أيضًا سحب ما يصل إلى 7,500 رطل (حوالي 3,402 كيلو جرام) من الأوزان وحمل أوزان تصل إلى 1,300 رطل (حوالي 590 كيلو جرام) وقد تم بناء الشاحنة الكهربائية على حزمة بطاريات Ultium. وهي منصة طوّرتها جنرال موتورز لإمداد العشرات من مركباتها بالطاقة الكهربائية خلال السنوات القادمة.

الإصدارات الأخرى ستصل عام 2023

إصدارات همر - مركبات همر الكهربائية
إصدارات همر الكهربائية

تُعد مركبات همر الكهربائية من بين أولى الشاحنات الكهربائية التي ستشحن إلى السوق بجانب شاحنات ريفيان R1T الكهربائية. كما تعمل تسلا أيضًا على شاحنة سايبر تراك الكهربائية، لكنها أرجأت إنتاجها حتى عام 2022.

وذكر أوتو بلوج بأنَّ حوالي 80٪ من حجوزات سيارات همر الكهربائية كانت مخصصة للإصدار-1، بينما ستصل الإصدارات الكهربائية الأخرى من الشاحنة في عام 2023. وتمتلك بعضها نطاقات مسافاتٍ أطول وأسعار أقل. بينما ستسلم GMC مركبة همر SUV الكهربائية خلال نفس العام أيضًا.